لجريدة عمان:
2024-07-05@05:05:44 GMT

مناقشة تحديات تطوير القطاع الصحي الخاص

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

مناقشة تحديات تطوير القطاع الصحي الخاص

التقى سعادة الدكتور أحمد بن سالم بن سيف المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي بمديري المستشفيات الخاصة في سلطنة عُمان، وذلك بديوان عام الوزارة، وجرى خلال اللقاء مناقشة التحديات التي تواجه القطاع الصحي الخاص والفرص المتاحة لتطويره.

كما أشاد سعادته بالدور الحيوي الذي يؤديه القطاع الصحي الخاص بصفته شريكا فاعلا لخدمة المواطنين والمقيمين على أرض سلطنة عُمان وهو دور مكمل لما تقوم به المؤسسات الصحية الحكومية، خاصة أنه يغطي ما يقارب مليوني مستفيد وافد إضافة إلى المواطنين العمانيين المستفيدين من خدمات القطاع الصحي الخاص.

كما تم استعراض أبرز التحديات في مجال الاستثمار الصحي والتأمين الصحي وكذلك الفئات البشرية الطبية والطبية المساعدة، وعُرج إلى دور المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة البارز في تسهيل منظومة عمل القطاع الصحي الخاص وتفعيلها للأدوار الرقابية والإشرافية الممنوحة لها.

الجدير بالذكر أنه ستعقد اجتماعات دورية كل ثلاثة أشهر مع إشراك القطاعات الحكومية الأخرى ذات الصلة بالقطاع الصحي والموارد البشرية الطبية والصحية والتأمين الصحي والاستثمار فيه للمساهمة في التنمية وفق رؤية عُمان 2040.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القطاع الصحی الخاص

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب «مصر 2000»: التنمية البشرية وبناء الإنسان أبرز تحديات الحكومة

قال محمد غزال رئيس حزب «مصر 2000» إنَّ الوزراء الذين تضمنهم التشكيل الوزاري مجموعة مختارة بعناية ومشهود لهم بالكفاءة والقدرة على أداء المهام، مضيفًا أنَّ جميع الوزراء الجدد دون استثناء تركوا بصمات إيجابية في مواقعهم التي جاءوا منها ولديهم إمكانيات لتطوير الأداء التنفيذي للحكومة.

ملف بناء الإنسان من أهم التحديات التي تواجه الحكومة

وأوضح «غزال» في تصريح خاص لـ«الوطن» أنَّ ملف بناء الإنسان على مستوى التنمية البشرية من أهم وأبرز الملفات والتحديات التي تواجه الحكومة، والذي يعتبر عمليًا الضمانة الحقيقية أن ما تمّ من إنجازات على مستوى البنية التحتية يسير على طريق الاستمرار والاستدامة، مشيرًا إلى ضرورة استمرار مسيرة الإصلاح والتنمية الاقتصادية التي بدأتها الدولة المصرية لنصل معًا إلى «مصر المستدامة 2030».

تقديم الحكومة البرنامج إلى مجلس النواب

وأكّد أنَّ الخطوة الأهم بعد خطوة الاختيارات هي سرعة تقديم الحكومة البرنامج إلى مجلس النواب، والأكثر أهمية نقاش ذلك البرنامج بجدية وسرعة ودقة وشمول؛ لضمان تحقيقه متطلبات المواطن من جهة وتوائمه مع مستهدفات الدولة من جهة أخرى.

مقالات مشابهة

  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • شعبة الذهب: التغيرات الحكومية تؤكد اعتزام الحكومة على تطوير القطاع الصناعي
  • رئيس حزب «مصر 2000»: التنمية البشرية وبناء الإنسان أبرز تحديات الحكومة
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة
  • «الوطني للعمل»: ارتفاع أعداد العاملين في القطاع الخاص إلى 11.4 مليون شخص في يونيو
  • هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟
  • "الباطرونا" تعبر عن "انزعاجها" من مناقشة اجتماع دولي في الرباط موضوع الفساد في القطاع الخاص فقط
  • الرعاية الصحية: التواصل مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار لحل مشاكل القطاع الصحي