رد الألماني أنطونيو روديغر مدافع ريال مدريد، على ما أثير من جدل على إحدى الصور الخاصة به.

ونشر روديغر على حسابه في شبكة "إنستغرام" صورة لنفسه بثوب أبيض وهو على سجادة الصلاة، ويشير بإصبع السبابة بيده اليمنى نحو السماء، من أجل استقبال شهر رمضان، وكتب عليها: "تقبل الله صيامنا وقيامنا".

لكن تعرض روديغر لاتهام مشين من قبل المحرر السابق لصحيفة "بيلد" الألمانية، جوليان رايشيلت، الذي كتب على حسابه بشبكة "إكس"، إن ما يفعله روديغر في الصورة علامة مميزة لتنظيم إرهابي.

Soeben habe ich aus den Medien erfahren, dass Antonio Rüdiger und der DFB mich angezeigt haben, weil ich hier darauf aufmerksam gemacht habe, dass Rüdiger auf einem Instagram-Post den Gruß der Islamisten zeigt. Diese Geste ist in den letzten zwei Jahrzehnten von Terroristen… pic.twitter.com/6fX1GYN4VR

— Julian Reichelt (@jreichelt) March 25, 2024 إقرأ المزيد على سجادة الصلاة.. مدافع ريال مدريد يهنئ متابعيه بشهر رمضان (صورة)

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قدم روديغر شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في برلين ضد رايشيلت.

كما أبلغ الاتحاد الألماني لكرة القدم عن القضية إلى المكتب المركزي لمكافحة جرائم الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام الرئيسي في فرانكفورت.

وعندما سئل روديغر عن القضية أثناء تواجده مع المنتخب الألماني، قال إنه لا يريد التعليق عليها.

في المقابل، تمسك الصحفي بوجهة نظره، بعدما كتب منشورا آخر في "إكس" خلال وقت متأخر من مساء أمس، قال فيه: "حتى عندما يتعلق الأمر بلاعب وطني شهير على وجه الخصوص، لا يمكنك السماح لنفسك بالترهيب".

وأضاف: "ما يستخدمه أنطونيو روديغر والاتحاد الألماني لكرة القدم هنا هو أساليب الترهيب".

ونقلت صحيفة (بيلد) الألمانية، التي نشرت أول تقرير عن هذه القضية، عن وزارة الداخلية الألمانية قولها إن لفتة روديغر: "يجب أن يتم فهمها على أنها حالة إيمانية لا تمثل مشكلة من حيث السلامة العامة".

وذكرت وزارة الداخلية الألمانية أن "الأمر ينطوي على ذلك بغض النظر عن قيام بعض المتطرفين بإساءة استخدام هذا الرمز لأغراض خاصة".

واختتمت الوزارة بيانها على أن "الأمر يعتمد على الحالة الفردية".

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ريال مدريد شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

خرافات وطقوس غريبة يؤمن بها لاعبو كرة القدم

ارتداء فردة الحذاء اليمنى أولا وربما اليسرى أولا أو وضع قدم بعينها أولا على أرض الملعب، كلها من الأمور التي يتفاءل بها اللاعبون قبل المباريات.
بالنسبة للاعب منتخب سلوفاكيا لوكاس هاراسلين، مثل عدد لا يحصى من الرياضيين الآخرين، سيكون ترتيب هذه الأمور مقدسا قبل مباراة فريقه في دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024 أمام إنجلترا يوم الأحد.
سيتناول الجناح أيضا نفس وجبة الإفطار والغداء وسيرتدي ملابسه للمباراة في أقل من دقيقتين وهما عنصران إضافيان في قائمة الخرافات الخاصة به والتي يأمل أن تجلب له الحظ في المباراة.
على الجانب الآخر، سيتناول لاعب الوسط الإنجليزي كوبي ماينو وجبته المعتادة من المعكرونة بصوص البيستو، كما هو الحال قبل أي مباراة.
وبمجرد وصوله إلى أرض الملعب، يملأ كايل ووكر فمه بالماء ويرشه مثل لاعبي السيرك الذين يطلقون النار من أفواههم.
وقد يبدو الأمر غير منطقي، لكن العديد من الدراسات التي أجراها علماء الاجتماع على مر السنين توصلت إلى نفس النتيجة والتي مفادها أن الخرافات لا توفر سوى القليل من المساعدة البدنية للاعبين لكنها يمكن أن تغرس الثقة وهذا هو مفعولها.
يتفاءل مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناجلزمان بمشروبات الطاقة. ويتناول دائما نفس النوع حتى يخسروا المباراة ثم يقوم بالتغيير.
ويجب أن يتم إحضارها إليه دائما من قبل مساعد المدرب بيني جليك.
والمهاجم الألماني نيكلاس فولكروج يمارس طقوسا بسيطة. فهو يمسك كلتا أذنيه ثم يلويهما عندما يدخل إلى أرض الملعب. يعود تاريخ هذا الأمر إلى الوقت الذي كان والده يدربه فيه في نادي طفولته.
حتى أساطير اللعبة لديهم خرافاتهم. يحب كريستيانو رونالدو مهاجم المنخب البرتغالي أن يكون آخر من يخرج من النفق ويدخل الملعب بقدمه اليمنى قبل أن يقفز في الهواء.
وكان ديفيد بيكام يحرص على التأكد من أن كل شيء في ثلاجته مرتب بشكل جيد قبل المباريات.
وقائمة هذه الخرافات ليس لها نهاية.
وساعد جيمي فاردي فريق ليستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على عكس كل التوقعات في موسم 2015-2016.
وذكرت تقارير أنه كان يشرب نصف زجاجة من نوع محدد من المشروبات في الليلة السابقة لكل مباراة ثم يتناول ثلاث زجاجات من مشروب طاقة معروف في يوم كل مباراة.
ولا يختلف هذا الأمر مع المدربين.
وذكرت تقارير أن مدرب فرنسا السابق ريمون دومينيك استبعد لاعبين من برج العقرب من التشكيلة لأنه لا يثق في أصحاب هذا البرج.

أخبار ذات صلة فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات» نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • هل رحل عن ريال مدريد بسبب مبابي وإندريك؟.. خوسيلو يوضح
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • خرافات وطقوس غريبة يؤمن بها لاعبو كرة القدم
  • خبر سار لـ منتخب ألمانيا بشأن روديجر
  • ريال مدريد يخطط للتعاقد مع صفقة إيطالية بسبب يورو 2024
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • حملة إعلانية تكشف عن علاقة كيم كارداشيان بـ لاعب ريال مدريد