وافق حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية رون ديسانتيس، الاثنين، على قانون يمنع الأطفال من إنشاء حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتضمن القرار، الذي تم نشره على موقع ديسانتيس، منع الأطفال دون سن 14 عامًا من امتلاك حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي.

كما لا يسمح القرار للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 عامًا بامتلاك حسابات إلا بموافقة الوالدين.

وذكر الحاكم إلى أن القانون جاء لما تسببه منصات التواصل الاجتماعي من أضرار للأطفال بعدة طرق، وبالتالي بات بإمكان الآباء اليوم من حماية أطفالهم من أي محتوى ضار بشكلٍ أفضل وبطريقة قانونية.

ولم يوضح البيان كيف سيتم تنفيذ القانون المعمول به داخل الولاية، وآليات التحقق من العمر التي سيتم استخدامها، إلا أن صحيفة  نيويورك بوست الأمريكية ذكرت بأن القرار سيدخل حيّز التنفيذ في 1 يناير 2025.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن القرار الجديد سيلزم شبكات التواصل الاجتماعي بحذف الحسابات الحالية للأطفال ما دون 14 عامًا، وسيسمح للآباء بطلب إنهاء حساب أطفالهم.

وحظي القرار على تفاعلٍ واسع لدى الكثيرين في الأوساط الأمريكية، إذ يقول المؤيدون إن مشروع القانون يحمي الأطفال من مخاطر الإنترنت على صحتهم العقلية.

وقال رينر: "أصبح الإنترنت زقاقًا مظلمًا لأطفالنا حيث يستهدفهم الحيوانات المفترسة وتؤدي وسائل التواصل الاجتماعي الخطيرة إلى ارتفاع معدلات الاكتئاب وإيذاء النفس وحتى الانتحار".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الفيتوري: برامجنا تهدف إلى إنشاء حكومة مصغرة تعتمد على الخبرات الأمريكية 7 سنوات

أكد رئيس الائتلاف الليبي الأمريكي، فيصل الفيتوري، أن برامج الائتلاف تهدف إلى إنشاء حكومة مصغرة تعتمد على الخبرات الأمريكية 7 سنوات.

وقال الفيتوري، في منشور عبر «فيسبوك»: إن “هذا الجهد يهدف إلى إعادة هيكلة أدوات الدولة وإدارة وتدريب قيادات المستقبل من الليبيين”.

وأضاف أن “الائتلاف يركز على تنفيذ إصلاحات استراتيجية تتجنب التجارب السابقة في ليبيا، مع إجراء عمليات جراحية لإعادة هيكلة النظام بشكل شامل، بدءاً من الدستور والقوانين والقضاء وصولاً إلى خلق فرص عمل وإنتاج حقيقية تستوعب المواطنين، مما يمكنهم من العيش والنجاح ضمن نظام ضريبي يعتمد على توزيع عادل لنفقات الدولة واستثماراتها، ويعزز الإنتاجية والعدالة الاقتصادية”.

وأردف أن “تطبيق هذا النظام في ليبيا سيساهم في تبسيط عمليات جمع الضرائب، والحد من التهرب الضريبي، وخلق توزيع أكثر عدلاً للعبء الضريبي، حيث سيدفع من يستهلك أكثر نسبة أكبر من الضرائب”.

ولفت إلى أن “تطبيق هذا النظام الضريبي يساعد على منع التهريب، مما يسهم في تعزيز الاستقرار المالي للدولة. ومع ذلك، يجب مراعاة التأثير الاجتماعي لضمان بقاء السلع الضرورية في متناول الجميع”.

وختم موضحًا “باختصار، يُعتبر النظام الضريبي مشروعاً يساهم فيه كل من يزور ليبيا، سواء لأغراض العلاج السياحي أو التعليم أو الاستثمار، مما يسهم في تحسين الوضع الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة في البلاد”.

الوسومالفيتوري

مقالات مشابهة

  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • الفيتوري: برامجنا تهدف إلى إنشاء حكومة مصغرة تعتمد على الخبرات الأمريكية 7 سنوات
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • مؤدي شخصية «عم حسين» في عالم سمسم: وجهنا رسائل تربوية للأطفال
  • الجريمة والعقاب
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي