ثقافة وفن، في ذكرى وفاته 6 قصص حب بحياة دنجوان السينما رشدي أباظة،كانت ابتساماته قاتلة ووسامته جذبت إليه النساء دون شقاء، وقبل أن يتربع على عرش .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى وفاته.. 6 قصص حب بحياة دنجوان السينما "رشدي أباظة"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى وفاته.. 6 قصص حب بحياة دنجوان السينما "رشدي...

كانت ابتساماته قاتلة ووسامته جذبت إليه النساء دون شقاء، وقبل أن يتربع على عرش النجومية تربع على عرش فارس النساء فأطلقوا عليه لقب "زير النساء"، لتعدد علاقاته وزيجاته من داخل وخارج الوسط الفني، هو دنجوان السينما المصرية وفارس الأحلام الفنان رشدي أباظة.

ويتزامن اليوم 27/7 ذكرى وفاة الفنان رشدي أباظة، وعلى هذا الضوء تستعرض بوابة الوفد أبرز قصص الحب في حياة دنجوان السينما المصرية رشدي اباظة. 

دوريس راسل- قصة أول حب 

أول قصة حب في حياة رشدي أباظة، كان عمرها 19 عامًا، حيث أحبها، وهي فتاة إنجليزية تدعى دوريس راسل، كانت ابنة الجيران في شبرا، فكانت ابنة مساعد حكمدار أمن القاهرة، لكن لم تستمر قصة الحب طويلا، حيث اضطرت دوريس للسفر مع أسرتها إلى إنجلترا، ليدخل في موجة اكتئاب استمرت عدة أشهر بعد رحيلها.

رشدي اباظة و دوريس راسل تحية كاريوكا- قصة أول زواج 

كانت أول زوجه في حياة رشدي أباظة عام 1952م، استمر زواجهما 3 سنوات، وجاء الأمر سريعا، حيث تعرض رشدي لـ أزمات كثيرة في ذلك الوقت، وكان دائما يذهب إلى الملاهي الليلية ، فتعرف على الراقصة تحية كاريوكا وبعد فترة قصيرة عرض رشدي عليها الزواج ووافقت.

رشدي اباظة و تحية كاريوكا

وعاشا سويا ثلاثة أعوام ونشبت بينهما الكثير من المشكلات بسبب غيرة كاريوكا، وفي إحدى سفرياتهما إلى لبنان صادف رشدي أباظة المغنية الفرنسية آني برييه التي بارز الملك فاروق لأجلها وحسمت الجولة لصالح رشدي أباظة، بعد أن مالت المغنية للشاب الوسيم، وقضى رشدي ليلة معها في ملهى ليلي، وما أن وصلت الأنباء إلى السيدة تحية كاريوكا حتى صرخت فيه، وجرت المغنية من شعرها، ثم طلبت كاريوكا الطلاق في نفس الليلة من هذا "الخائن" كما وصفته للصحافة.

كاميليا- قصة منافسة مع الملك فاروق

 دخل رشدي أباظة بسبب عشقه لـ كاميليا في منافسة كادت أن تنهي حياته إذ تناقلت أخبار قصة حبهما  للملك فاروق الذي أحبها هو الآخر وسيطرت على عقله وقلبه في آن واحد، ليقرر التخلص من رشدي إلى الأبد، ليحاول المقربون من الملك بتقديم عدة نصائح له لمحاولة الابتعاد عن الأذى الذي سيعود عليه نتيجة غضب الملك منه.

رشدي أباظة وكاميليا و الملك فاروق 

وامتنع المنتجون عن التعامل معه مجاملة للملك فاروق، ما اضطر رشدي أباظة للسفر إلى إيطاليا، بعدما توفيت محترقة في حادث سقوط طائرة، ولم يستطع تحمل خبر وفاتها فأصيب بانهيار عصبي وأخذ يشرب بلا وعي، ونُقل إلى المستشفى وسيطرت عليه حالة الاكتئاب لمدة سنة كاملة.

سامية جمال - قصة حب وزواج لمدة 18 عام 

تعرفت سامية جمال على رشدي أباظة خلال تصوير فيلم "الرجل الثاني" عام 1959، وكان حينها متزوج من سيدة أمريكية هي والدة ابنته قسمت وانفصلت عنه، لتبدأ أقوي قصة حب في حياة دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة وسامية جمال، عندما بدأت بينهم صداقة وتحولت لقصة حب، وليقررا الزواج لمدة اقتربت من 18 عاما، وقال رشدي أباظة، سامية جمال أعطتي الاستقرار في حياتي، لينفصلا خلال عام 1977.

سامية جمال ورشدي أباظة وابنته قسمت 

قبل انفصالهم بعام ، تعرضت حياة سامية جمال الزوجية لأزمة كبيرة تسببت بها الفنانة صباح، حيث بدأ الأمر بدعابة بين صباح ورشدي أباظة حين تحدته بأنه لا يستطيع الزواج منها خوفا من سامية جمال، فاصطحابها للمأذون وتحولت هذه الدعابة إلى واقع.

وقرأت سامية جمال خبر زواجهما في الصحف، لكنها حافظت على هدوءها بناءً على ما قاله لها رشدي من خلال اتصاله بها من بيروت وبالفعل انتظرته في المطار بعد عودته من رحلة زواجه ولم تتفوه بكلمة عن زواجه من صباح، قائلة "مش راجع لبيته أهلا وسهلا بيه"، واستقبلته واحتضنته، وذهبا إلى البيت وكأن شيئا لم يكن وبعد فترة قصيرة تم الطلاق بينهم .

صباح -قصة زواج لمدة شهر 

رغم حبه للفنانة سامية جمال وزواجه إلا أن رشدي أباظة تزوج من الفنانة صباح عام 1967م، ولم يستمر زواجه من الشحرورة سوى أسبوعين فقط، وجاء زواجهما بعد أن رقصا معا في ليلة في بيروت، واشتد التصفيق لهما بعد تلك الرقصة، فعرض عليها الزواج، لكن سرعان ما انفصلا بسبب غريته الشديدة عليها.

رشدي أباظة وصباح 

إذ بدأت القصة خلال تواجدهما في لبنان لتصوير أحد الأفلام السينمائية، التي كانت تشاركه بطولته صباح، وكان برفقته شقيقته منيرة أباظة وابنته قسمت رشدي أباظة، واللذان تفاجأ باتصال من رشدي أباظة يخبرهم بإحضار مأذون لأنه سيتزوج من الفنانة صباح.

وأكدت شقيقته منيرة أباظة، خلال لقاءها مع الإعلامية لميس الحديدي، خلال برنامج "هنا العاصمة"، بأن شقيقها لم يستمر زواجه من صباح أكثر من شهر واحد.

ماجدة- قصة حب لم يخرج للنور

كشفت الفنانة الراحلة ماجدة عن قصة حبها للفنان رشدي أباظة، وأشارت خلال مذكراتها إلى أنّها شعرت بالحب يتسرّب إلى قلبها، وحين تقدم لطلب يدها قالت له الأسرة: "أنت صديقنا الحميم يا رشدي، لكن حياتك الخاصة التي يعلمها الجميع لن تستطيع أختنا أنّ تعيشها وتجاريها وستعاني معك".

وأكدت ماجدة أنّ رشدي شعر بالغضب الشديد حين علم بخبر ارتباطها بالفنان إيهاب نافع، وأخبر صديقا له أنّه لو شاهد إيهاب فسيضربه ضربا قاسيا ويحطّم عظامه.

ماجدة ورشدي أباظة 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى وفاته.. 6 قصص حب بحياة دنجوان السينما "رشدي أباظة" وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی ذکرى وفاته رشدی أباظة فی حیاة قصة حب

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. قصة حب وزواج حسن مصطفي وميمي جمال

حسن مصطفى.. تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان حسن مصطفى، صاحب المدرسة الخاصة في الكوميديا، والعلامة الفارقة في الفن، وبصمته التي لا تزال محفورة من خلال أعماله التي نشاهدها حتى الآن.

حسن مصطفى وميمي جمال

اجتمع شغف حسن مصطفى بالفن وحبه لـ ميمي جمال على خشبة المسرح، التي تعد من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، بعد انفصاله عن الفنانة بثينة حسن الذي أنجب منها بنتًا واحدة.

وبحكم تعاون حسن مع ميمي جمال في المسرح الكوميدي وسفرهما معًا، توطدت العلاقة بينهما، حتى توجا هذه العلاقة بالزواج في يوم عيد ميلاده تاريخ 26 يونيو 1966، وأنجب منها توأم هما نجلاء ونورا، واستمر زواجهما لمدة 50 عامًا.

وقالت ميمي جمال في لقاء لها مع الإعلامية مني الشاذلي إن والدتها رفضت في البداية زواجها من حسن مصطفى لأكثر من سبب أولهم أنها كانت في بداية بريقها الفني وأنه كان أكبر منها بـ 14 عاما كما أنه كان متزوجا سابقا وله بنت من زوجته الأولى.

وأضافت: «كنا زملاء في فرقة التليفزيون المسرحية منذ عام 1966 عشنا حياة سويا فيها الحلو والوحش حياة كاملة حتى عام 2015، وأنا أصررت على الزواج منه لأني ارتحت له وأنا والدي مات وأنا صغيرة لم أشعر بالدفء والسند إلا معه كان يسمعني ومعي في كل مكان شعرت أنه سند ظهري أنا لا أريد شخصا غنيا أو منتجا يساعدني في الشغل».

ميمي جمالالمسيرة الفنية لـ حسن مصطفى

- حسن مصطفى من مواليد 26 يونيو عام 1933، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيها عام 1957.

- يعد أحد علامات المسرح الكوميدي، تدرّج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته.

- عمل على مدار مسيرته في العديد من الفرق المسرحية، منها فرقة إسماعيل ياسين والفنانين المتحدين، ومسارح التليفزيون.

- من أهم أعماله المسرحية: مسرحية مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، والكدابين قوي وأصل وخمسة مع محمد نجم، وحواء الساعة 12، وسيدتي الجميلة مع الراحل فؤاد المهندس، دو ري مي فاصوليا، الدبابير، وغيرها العديد.

- كما قام بالمشاركة في العديد من المسلسلات التليفزيونية، كان أول من قدم المنوعات في التليفزيون، وقدم أعمالا كوميدية في أغلب أدواره على المسرح وفي السينما.

- شارك حسن مصطفى في العديد من الأدوار المساعدة في السينما، منها: «أضواء المدينة، نص ساعة جواز، يوميات نائب في الأرياف، غريب في بيتي، مرجان أحمد مرجان».

- تميز حسن مصطفى بمهارته في الارتجال وتقديم المواقف الكوميدية في أعماله.

- قدم أدوارًا درامية مميزة، مثل دور دان رابينوفيتش في مسلسل رأفت الهجان.

حسن مصطفى وميمي جمال

- امتلك حسن مصطفى إرثًا فنيًا قادر على إسعاد الجماهير حتى الآن.

- تاريخ حسن مصطفى مليء بالانجازات وصل عدد أعماله الفنية لـ 400 ما بين المسرح والسينما والتلفزيون ولكن المسرح أخذ الكثير منه.

- كما قدم حسن مصطفى حوالي 90 عمل درامي في التلفزيون أهمهم رأفت الهجان، من الذى لا يحب فاطمة، ضمير أبلة حكمت، نصف ربيع الآخر، إمام الدعاة، رجل وامرآتان، العميل 1001، نص يتربى في عزو، عباس الأبيض في اليوم الأسود، شيخ العرب همام، أولاد الحلال.

- أما في السينما قدم تاريخ كبير لا ينسى محفور في ذاكرة السينما المصرية أهمهم أرض النفاق، أخطر رجل في العالم، امرأة واحدة لا تكفي، غريب في بيتي، الزواج على الطريقة الحديثة، البوسطجي، أفواه وأرانب، مرجان أحمد مرجان، نصف ساعة.

اقرأ أيضاًميمي جمال: فيلم «أهل الكهف» سيتصدر إيرادات الموسم

أكدوا أن «أدواره حاضره رغم الغياب».. ميمي جمال وعفاف شعيب وريم البارودي وملك زاهر: هكذا كان «صلاح السعدني»

ميمي جمال تكشف عن أصعب موقف أثناء تصوير «كامل العدد»

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل
  • محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي بذكرى وفاته (فيديو)
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)
  • نادية الجندي في سن العشرين بالكاجوال الشبابي
  • في ذكرى وفاته.. ماذا قال محرم فؤاد عن موهبة هاني شاكر وعلي الحجار؟
  • 200 احتفالية وفعالية فنية لقصور الثقافة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • في ذكرى ميلاده.. قصة حب وزواج حسن مصطفي وميمي جمال
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • تعلم من طه حسين.. أبرز المعلومات عن حسن مصطفى في ذكرى ميلاده