أكد خوسيه مانويل رودريغيث أوريبيس، رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، أنهم "في محادثات مع فيفا" منذ الأسبوع الماضي "للسير جنبًا إلى جنب في القرارات التي يجب اتخاذها" بشأن "قضية روبياليس"، ولكنه أعاد التأكيد على قوة استضافة بلاده لمونديال 2030 إلى جانب المغرب والبرتغال، والذي لا يرى فيه أي مخاطرة على الإطلاق.

وخلال هذه المحادثات، أعرب المجلس الأعلى للرياضة عن قلقه بشأن موقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم وأبدى استعداده للتعاون مع "فيفا" في حال اتخاذ أي إجراء ضروري من شأنه أن يساعد على استقرار الاتحاد الإسباني.

توني كاسكارينو يحدد خليفة صلاح في ليفربول دوكو يكسر صمته ويعلق للمرة الأولى على واقعة مباراة ليفربول الجدلية إسبانيا: لا توجد أي مخاطرة بشأن استضافة مونديال 2030
 

وقال أوريبيس في تصريحات صحافية خلال حضوره بطولة كأس الملكة لكرة السلة "ما نفعله أو ما توقفنا عن فعله نود أن يكون بعلم "فيفا"  وبالتنسيق معه لإيجاد حلول بناءة".

وبسؤاله مباشرة عما إذا كانت تلك القضية ستؤثر على تنظيم مونديال 2030، أجاب أوريبيس "على الإطلاق" وأضاف أنهم تحدثوا مع فيفا "الذي يعلم جيدًا أن إسبانيا قادت الترشيح للبطولة"، عندما كان وزيرًا  للرياضة، "أولًا مع البرتغال ثم المغرب".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مباراة ليفربول رياضة ليفربول

إقرأ أيضاً:

فوزي لقجع بمقر الفيفا : مونديال 2030 سيكون تاريخي بإمتياز لما يحمله من دلالات ثقافية ورياضية لأجيال القارتين

زنقة 20. باريس

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع رئيس اللجنة التنظيمية المغربية لمونديال 2030، إن كأس العالم 2030 في المغرب، البرتغال، وإسبانيا، الملف كما تم الإعلان عنه في الرسالة التي أرسلها جلالة الملك إلى رئيس الاتحاد في 14 مارس 2023 في كيغالي، هو كأس عالم استثنائي من جميع النواحي.

وأضاف لقجع قائلا في فيديو نشرته الجامعة، بمناسبة وضع ملف التنظيم بمقر الفيفا اليوم الاثنين، “أولاً (التنظيم) يشمل قارتين، وهو مزج ثقافي استثنائي، وهي فرصة للشباب على ضفتي البحر الأبيض المتوسط لاكتشاف الثراء الثقافي الذي جمعهم دائمًا، وهي إثبات حقيقي بأننا قادرون على النجاح معًا”.

وأردف، ” إلى جانب كرة القدم، هناك تطلعات أخرى تسعى لتحقيقها وتتماشى في نفس الاتجاه..كما أن هذا يتماشى مع فلسفة المملكة المغربية”.

وتابع، “الرئيس، السيد جان إيفانتينو، لم يدخر جهدًا في جعل كرة القدم عالمية، عبر تعزيز هذا الشعور بالانتماء لكرة القدم وأنها تخص الجميع، ستة مليارات من سكان الكوكب، في جميع أنحاء العالم”.

وختم رسالته قائلاً، ” وهذا ما سيسهم في نشر قيم كرة القدم بشكل أكبر، وأيضًا جعل كرة القدم رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

مقالات مشابهة

  • فيفا يكشف عن تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034.. كم عدد المدن والملاعب؟
  • الفيصل يكشف آلية مواجهة الازدحام خلال استضافة مونديال 2034 .. فيديو
  • تقديم ملف الترشيح النهائي لاحتضان مونديال 2030
  • الفيفا يتسلم ملفي استضافة مونديالي 2030 و2034.. ابن سلمان وقع ملف السعودية
  • المغرب والبرتغال وإسبانيا يقدمون رسميا ملف ترشحهم لاستضافة مونديال 2030
  • فوزي لقجع بمقر الفيفا : مونديال 2030 سيكون تاريخي بإمتياز لما يحمله من دلالات ثقافية ورياضية لأجيال القارتين
  • تقدم السعودية والمغرب والأرجنتين بملفات استضافة كأس العالم
  • المغرب إسبانيا والبرتغال يقدمون رسمياً ملف مونديال 2030 إلى رئيس الفيفا
  • استعداداً لتسليمه لـ”فيفا”.. ولي العهد يبارك استكمال المملكة ملف استضافة كأس العالم 2034
  • السعودية تعلن الشروع في بناء ملعب ضخم في سباق الظفر بتنظيم مونديال 2030