بغداد اليوم - بغداد

 تسلّم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، دعوة للمشاركة باعمال مؤتمر القمة العربية بدورتها الثالثة والثلاثين. 

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس الجمهورية تلقى، اليوم، في قصر السلام ببغداد، رسالة خطيّة من ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، حملها القائم بالأعمال البحريني خالد أحمد المنصور، تضمنت دعوة الرئيس للمشاركة في اجتماع الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تستضيفها البحرين خلال شهر أيار المقبل".

 

واضاف انه "في مستهل اللقاء نقل القائم بالأعمال تحيات الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، وتمنيات جلالته للشعب العراقي بدوام الاستقرار والتقدم".

فيما حمّل الرئيس رشيد، بحسب البيان "القائم بالأعمال تحياته إلى جلالة الملك وتمنياته لمملكة البحرين قيادة وشعباً بدوام التطور والازدهار". 

وأكد رئيس الجمهورية "حرص العراق على نجاح أعمال القمة العربية المقبلة، وخروجها بقرارات تسهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه شعوب المنطقة وبما يحفظ مصالحها ويلبي تطلعاتها في العيش بأمن واستقرار وسلام". 

بدوره، أكد القائم بالأعمال البحريني "تطلع بلاده إلى مشاركة الرئيس رشيد في قمة البحرين لما يملكه العراق من دور محوري في المحيطين الإقليمي والدولي". 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القائم بالأعمال

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات

بغداد اليوم - كركوك

أكدت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، حسيبة عبد الله، اليوم الأحد (15 أيلول 2024)، أن محافظة كركوك مرت بمرحلة عصيبة خلال السنوات الماضية من تهميش وإقصاء للمكونات.

وقالت عبد الله لـ "بغداد اليوم"، "دخلنا مرحلة جديدة وهي مرحلة السلام والتآخي والتعايش بين المكونات".

ووجهت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، دعوة إلى المقاطعين لجلسات مجلس المحافظة من الأعضاء العرب والتركمان للعودة للجلسات وتقديم الخدمة إلى أهالي كركوك"، مضيفة: "من خلال المجلس يمكنهم تقديم الخدمة للمواطن ودعم أهلهم، وطي صفحة 7 سنوات من التهميش وسنوات القمع التي مارسها نظام صدام".

وأعلنت الجبهة التركمانية أن أعضاءها سيواصلون مقاطعة جلسات مجلس محافظة كركوك بسبب تغييب المكون التركماني في الحكومة المحلية لحين حسم الموقف القضائي بشأن تشكيلها.

وفي 10 آب الماضي، عقد 9 أعضاء من مجلس محافظة كركوك، 5 منهم من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني و3 عرب وعضو مسيحي في فندق الرشيد ببغداد، اجتماعا صوتوا خلاله على انتخاب ريبوار طه من الاتحاد الوطني الكردستاني محافظا لكركوك ومحمد الحافظ عن المكون العربي رئيسا للمجلس المكون من 16 مقعدا.

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال مدير الخدمة السرية الأمريكية: المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب لم يطلق أي رصاصة
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • دعوة لفتح ملف منسي.. 10 سنوات دون أمل وهل سيبقى الى ما لا نهاية؟
  • حازم فتوح: أفشة كان قريبًا من الباطن السعودي لولا دعوة الأهلي للمشاركة في مونديال المغرب
  • الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي