شبكة انباء العراق ..

باشرت دائرة التسجيل العقاري بفتح حسابات نظام (Icass) الخاص بصحة صدور وكالات الخارج، في الدائرة العامة ومديرياتها في ( الكرخ الأولى ، والرصافة الأولى والثانية والشعب والأعظمية والكاظمية).

وقالت مدير عام دائرة التسجيل العقاري/ وكالة السيدة ابتسام رحيم عبد الله إن الدائرة بدأت بأعتماد التأمين الألكتروني لوكالات الخارج، والذي سيساهم في تبسيط الأجراءات وتقديم الخدمات بأنسيابية عالية وبدقة أعلى، حيث سيتم أعتماد صحة الصدور فوريا عبر رمز الباركود المسجل على الوكالة، اختصارا للوقت ودون الرجوع الى حلقات الروتين السابقة.

واضافت رحيم، أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لمشروع أتمتة الدوائر العدلية لزيادة سرعة أنجاز المعاملات وبالتالي تخفيف الزخم الحاصل في مديريات التسجيل العقاري، وكذلك الحد من عمليات التزوير والتلاعب، والحفاظ على أملاك المواطنين.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات التسجیل العقاری

إقرأ أيضاً:

رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات

قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن الموارد الحكومية هي الموارد التي يتم الإنفاق منها على احتياجات المواطن، مشيرًا إلى أن التحول للدعم النقدي بصورة صحيحة يعزز من القدرة على الشفافية، ويدعم وجود نظام موحد للموارد الحكومية حيث يتوفر نظام إلكتروني شامل للأنظمة المالية، والمشتريات وسلاسل التوريد والإمداد.

القدرة على تعزيز الموارد الحكومية

وأضاف «عادل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن القدرة على تعزيز الموارد الحكومية ووجود نظام موحد لها يساهم في توفير تقارير تفصيلية دقيقة وحديثة، وكل هذا يخدم كافة الجهات الحكومية المشمولة في الميزانية والموازنة العامة للدولة، وبالتالي تستطيع القدرة على إعادة هيكلة الإنفاق، وكل هذه الأمور ستكون متاحة لجميع الأجهزة المعينة بإدارة الموازنة العامة للدولة، والقدرة على اتخاذ القرار الصحيح، الذي يخدم الاقتصاد والمواطن المصري.

الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمة للمواطن

وتابع: «الدعم النقدي فرصة للتحسين جودة الخدمة للمواطن، ووصول الدعم لمستحقيه وإتاحة الفرصة لإعادة تخصيص وتوزيع الموارد؛ لتحسين جودة الخدمات للمواطن مثل الصحة والتعليم».

مقالات مشابهة

  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار
  • ''العدل'' تصدر قرارا بإنشاء 12 دائرة جنايات بالاستئناف
  • 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للأندية الإماراتية
  • «العدل» تصدر قرارًا بإنشاء دائرة جنايات بمحكمة استئناف القاهرة
  • 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الكروي
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية