تركيا الآن:
2024-07-12@01:28:43 GMT

أسبوع الغبار: تحذيرات تشمل اسطنبول وما جاورها

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

تحت عنوان “تحذيرات من نقل الغبار والضباب في اسطنبول ومناطق أخرى بتركيا”، أصدرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في تركيا تنبيهًا حول توقعات بحدوث نقل للغبار وظهور الضباب في مناطق متعددة تشمل مرمرة وإيجه، بالتركيز على مدينة اسطنبول. وفي ضوء هذه التوقعات، يُنصح سكان هذه المناطق، وبخاصة في اسطنبول، بتوخي الحذر قبل التخطيط للخروج من منازلهم.

في سياق متصل، جاء تحذير لـ14 محافظة تركية، تضمن توقعات بهطول أمطار مصحوبة بنقل للغبار، حيث حثت الإدارة العامة للأرصاد الجوية السكان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الأحوال الجوية المتوقعة.

الخبراء والمختصون في مجال الأرصاد الجوية والصحة أكدوا على ضرورة الانتباه لهذه الظواهر، خاصةً أن نقل الغبار يمكن أن يكون له فوائد زراعية، ولكنه في الوقت نفسه قد يشكل خطرًا على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ومشاكل التنفس. وفي هذا الإطار، تم التأكيد على أهمية استخدام الكمامات واتخاذ التدابير الوقائية الأخرى لحماية الصحة العامة.

المحافظات التي شملها التحذير بالكود الأصفر هي: أضنة، بينغول، بتليس، ديار بكر، هكاري، هاتاي، كهرمان مرعش، ماردين، موش، سيرت، فان، باتمان، شرناق، وعثمانية.
ويُعد هذا التنبيه مؤشرًا على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الآثار السلبية لنقل الغبار، والتي يمكن أن تشمل مشاكل في الجهاز التنفسي، تفاقم أعراض الربو والأمراض المزمنة مثل الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، إضافة إلى مخاطر أخرى مثل الالتهاب الرئوي وتزايد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اسطنبول الان الجو في اسطنبول تركيا الان

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. 6 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً

السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى موعد بدء انخفاض درجات الحرارة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الجمعة سيكون صحو حار مع بعض القطع من الغيوم، درجات الحرارة على العموم مقاربة، تنشط الرياح على فترات ابتداءاً من الاقسام الغربية مسببة تصاعد الغبار في بعض الاماكن، مدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (4-6) كم".

وأضافت ان "الطقس ليوم السبت سيكون على العموم صحو حار، درجات الحرارة على العموم تنخفض بضع درجات، الرياح على العموم معتدلة السرعة (20-30) كم س تنشط خلال النهار في الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في عدة اماكن، مدى الرؤية (75) كم وفي الغبار (2-4) كم".

وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاحد المقبل، سيكون الطقس صحو مع غبار خفيف في بعض الاماكن درجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً، على العموم تنشط الرياح خلال النهار، مدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (3-5) كم"، مبينة ان "الاثنين المقبل، سيكون الطقس صحو درجات الحرارة على العموم مقاربة مدى الرؤية (8-10) كم".

مقالات مشابهة

  • المغرب يختزن 70% من احتياطات الفوسفاط في العالم
  • السبت.. قصور الثقافة تطلق أسبوعًا ثقافيًا للشباب في "أبو زنيمة"
  • باقي أسبوع.. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تحرير 31 الف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • موجة حارة.. تحذيرات من ارتفاع الحرارة والرطوبة
  • طقس العراق.. 6 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً
  • الطقس غدًا الخميس 11 يوليو 2024: تحذيرات من أجواء شديدة الحرارة
  • تشمل مواعيد الري والثمار.. تنبيهات من «الإرشاد الزراعي» بشأن خدمة المحاصيل بالأجواء الحارة
  • أسبوع مش سهل على المصريين..بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأربعاء
  • عاجل| الحرارة تصل لـ 46.. 7 تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس