انطلقت اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 بجميع مدارس محافظة القاهرة ، امتحانات شهر مارس، وفقا للجداول المعلنة في كل ادارة تعليمية.

من جانبه، تفقد أشرف عايد مدير إدارة التعليم الإبتدائي بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية ، سير امتحانات شهر مارس في مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي ، حيث قام بالمرور على حجرات الدراسة واللجان في اليوم الأول من امتحانات شهر مارس للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي

وأعلنت إدارة القاهرة الجديدة التعليمية ، أنه لم يتم رصد أي شكاوى اليوم ، مشيرة إلى هدوء لجان امتحانات شهر مارس ،  ووضوح الورقة الامتحانية وانتظام حضور الطلاب وحث التلاميذ على الجد والاجتهاد للوصول إلى أعلى الدرجات

وتعقد امتحانات شهر مارس 2024 في الأجزاء المقررة خلال شهر مارس فقط، ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة أن تكون أسئلة امتحانات شهر مارس 2024 مُبسطة وغير معقدة و خالية من أي شيء له علاقة بالسياسة.

ويتم وضع امتحانات شهر مارس 2024 بمعرفة المدرسة وتحت مسئولية الموجه الأول للمادة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن جدول امتحانات شهر مارس 2024 لن يتسبب في تعطيل الدراسة في المدارس .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات شهر مارس 2024 وفقا للمواعيد المحددة في جدول امتحانات شهر مارس 2024 على أن يتم عقد كل امتحان جزء من الحصة .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بـ جدول امتحانات شهر مارس 2024 بما لا يخل بانتظام الدراسة أو يسبب تعطيلا للعملية التعليمية.

ويقوم بوضع امتحانات شهر مارس 2024 موجه المادة بالإدارة مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية ، و يتم إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل بدء امتحانات شهر مارس 2024.

وحذَّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب المدارس من الغياب أثناء امتحانات شهر مارس 2024  ، مع التأكيد على منع حيازة التليفون المحمول خلال فترة امتحانات شهر مارس 2024. 

امتحانات شهر مارس امتحانات شهر مارس امتحانات شهر مارس امتحانات شهر مارس امتحانات شهر مارس امتحانات شهر مارس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات شهر مارس 2024

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، انتظام سير العملية التعليمية بعدد من مدارس منطقة ناهيا بمركز ومدينة كرداسة.

وشملت جولة المحافظ مدارس (عمرو عبد الخالق الابتدائية، ناهيا الثانوية المشتركة، ناهيا الإعدادية الحديثة بنات، أمجاد للتعليم الأساسى، الندى للتعليم الأساسى).

وخلال تفقده للفصول الدراسية والمعامل استمع المحافظ لشرح من مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة حول محتويات كل مدرسة والمراحل التعليمية التى تتضمنها.
 كما تابع المحافظ إلقاء عدد من المدرسين للحصص الدراسية، واطمأن على أساليب وأدوات تفاعل الطلاب معها مؤكداً على ضرورة تسجيل عمليات الحضور والغياب للطلاب وفقاً للضوابط المحددة من خلال وزارة التربية والتعليم. 
 ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم ورئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بالمتابعة الدورية للمدارس بنطاق المحافظة والتأكد من الإلتزام بجداول الصيانة ورفع الكفاءة، والتنبيه على مديرى الإدارات والمدارس بمتابعة سير العمل باليوم الدراسى وانتظام مواعيد بدء وانتهاء العمل بكل فترة دراسية على مدار اليوم تفاديا للازدحام.
 كما شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة كرداسة بضرورة المرور الدورى على المدارس ومنع أية تعديات ورفع أية مخلفات أو إشغالات بمحيطهم  فورا لتسهيل عملية دخول وخروج الطلاب.

رافق المحافظ أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية واللواء خالد عصر رئيس مركز ومدينة كرداسة والأستاذ أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس هشام زين العابدين رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • انطلاق عمليات التحكيم لجوائز حمدان التعليمية 2024
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • انطلاق عمليات التحكيم لدورة عام 2024 من جوائز حمدان التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • مدعوون للتعيين في التربية
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة