يترقب المستفيدون من دعم حساب الموطن موعد نزول الدعم لشهر أبريل 2024 الدفعة 77، والتي من المرتقب إيداعها قبل عيد الفطر 1445 والذي يوافق فلكيا يوم الأربعاء 10 أبريل المقبل، وهو ما دفع إلى تبكير موعد نزول حساب المواطن لشهر أبريل 2024، بعد أن أعلنت نتائج الأهلية أول أمس.

حساب المواطن

ومن المرتقب إيداع حساب المواطن يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، الموافق 3 أبريل 2024، حيث أعلن المتحدث الرسمي لحساب المواطن انه نظراً لتزامن موعد إيداع دفعة شهر أبريل مع اول أيام عيد الفطر المبارك، تقرر تقديم إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم في البرنامج لتكون يوم الأربعاء 3 أبريل 2024م.

نظراً لتزامن موعد إيداع دفعة شهر أبريل مع اول أيام عيد الفطر المبارك، تقرر تقديم إيداع الدفعة للمستحقين المكتملة طلباتهم في برنامج #حساب_المواطن لتكون يوم الأربعاء 3 أبريل 2024م. pic.twitter.com/duAEhZikDy

— المتحدث الرسمي لـ حساب المواطن (@SpokesmanCa) March 25, 2024 أهلية حساب المواطن

ويتاح التحقق من الأهلية، الآن للدفعة 77 عبر موقع حساب المواطن، من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا، من خلال الخطوات الآتية:

دخول بوابة أو تطبيق حساب المواطن من هنا.

اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

وأشار حساب المواطن، أنه في حالة ظهور "غير مؤهل" للمستفيد، فإنه يمكن معرفة أسباب عدم الأهلية عن طريق حسابه من خلال أيقونة (دراسة الأهلية)، موضحا أنه يلزم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة، وذلك بعد تحديث البيانات طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

وعليكم السلام، يختلف الحد المانع مابين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها بما لا يتجاوز 20,000 ريال، ولمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية ⁦https://t.co/IhkLFAlJXW⁩ ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) March 26, 2024 قيمة دعم حساب المواطن

وأوضح البرنامج نه لم تصدر مبالغ دفعة شهر أبريل 2024 حتى الآن، مؤكدا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

وأكد حساب المواطن أنه يختلف الحد المانع مابين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها بما لا يتجاوز 20,000 ريال، ولمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم، يمكن للمستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن أهلية حساب المواطن موعد إيداع حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن یوم الأربعاء حساب المواطن عید الفطر أبریل 2024

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ ملف الدعم يهم المواطن، موضحًا: "الوزارة لديها تراكم خبرات كبير في هذا الملف، ونتحدث دائما عن الدعم النقدي والدعم العيني".

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الدعم المقدم للمواطن مهمة أساسية للدولة ممثلة في وزارة التموين"، مشيرًا، إلى أن الدعم العيني هو تقديم السلع الأساسية للأكثر احتياجا في المواطن.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "في الدعم العيني توصل الدولة هذه السلع وعلى رأسها الخبز للمواطن المصري من خلال آليات، بدأت ببطاقة التموين، وتحولت إلى كارت لصرف الخبز وبعض السلع".

وواصل: "هناك بلاد كثيرة طبقت الدعم العيني، وبلاد كثيرة طبقت الدعم النقدي، والتطور مستمر في هذا الملف، وفي الوزارة نعمل في هذا الصدد منذ سنوات طويلة، ونظرتنا للمواطن والدعم مختلف عما كان عليه الحال في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وربما كان عدم توافر التكنولوجيا سببا في التوجه العالمي للدعم العيني في عصور سابقة".

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • 636 مليار جنيه بموازنة 2024: برلماني: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه
  • حكايات مُفجعة.. كيف بات اغتصاب النساء سلاحا في الحرب الأهلية بالسودان؟
  • الفرصة الأخيرة.. الإثنين آخر موعد للكشف الطبي للطلاب الجدد الذين تخلفوا بجامعة بنها الأهلية
  • لا عزاء للحاقدين.. المغرب يتبوأ الصدارة عالميا في مؤشر إيداع النماذج الصناعية
  • استعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 34.. موعد صرف معاش شهر اكتوبر 2024