تشهد مدن وقري محافظة البحيرة، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26من شهر مارس 2024، طقس غائم، مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة علي فترات متقاربة ، وتبلغ درجة الحرارة في طقس اليوم 27درجة مئوية، مع نسبة الرطوبة 26%.

وشمل طقس اليوم رياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها ما بين 18إلي 20كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة علي كافة أنحاء المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق السريعة التي تربط بين محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة.

الجو في الميناء

وفي ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو، تواجدت أعداد كبيرة من الصيادين رغم طقس غائم سائد، عقب الانتهاء من صلاة الفجر، داخل الميناء تمهيدا للقيام بأعمالهم في صيد الأسماك من مياه البحر المتوسط، سواء من خلال رحلات اليوم الواحد عبر المراكب الصغيرة، أو الرحلات الطويلة التي تستمر لعدة أيام عبر المراكب الكبيرة المجهزة. 

وبعيدا عن حالة طقس اليوم وفي سياق مختلف، أعلنت محافظة البحيرة عن تلقي تظلمات المواطنين والأهالي عن المخططات التفصيلية ، لمدة 15يوم  لعرضها على لجنة المخططات التفصيلية ، حيث تم عرض جميع المخططات التفصيلية الجديدة ، باللوحة الزجاجية الموجودة بالوحدة المحلية لكل قرية.

كانت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، قد اعتمدت المخطط التفصيلي لـ 4 مراكز، وذلك على النحو التالي:

اعتماد المخطط التفصيلي لقرية عزب نقرها التابعة للوحدة المحلية لقرية افلاقه التابعة لمركز دمنهور، كما تم اعتماد المخطط التفصيلي لقرية زاوية غزال التابعة للوحدة المحلية لقرية زاوية غزال بمركز دمنهور.

اعتماد المخطط التفصيلي لقرية التوفيقية التابعة للوحدة المحلية لقرية فيشا بمدينة إيتاي البارود .

اعتماد المخطط التفصيلي لقرية توابع كينج عثمان التابعة للوحدة المحلية لقرية كوم اشو بمركز كفر الدوار.

اعتماد المخطط التفصيلي لقرية كفر سلامون التابعة للوحدة المحلية لقرية شابور بمركز كوم حماده ، كما تم اعتماد المخطط التفصيلي لقرية السوم الغربية التابعة للوحدة المحليه لقرية الطود بمركز كوم حماده.

ومن جانبها أكدت المهندسة منال عبد المنعم - مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة ، أنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية وعرض جميع التظلمات المقدمة من المواطنين خلال الفترة القانونية وتم البت فيها من خلال لجنة المخططات التفصيلية المشكلة بالقرار رقم 1093 لسنة 2016 وذلك وفقًا لأحكام القانون 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما للعمل بموجبهم قانوناً وذلك تيسيراً على المواطنين ومنعاً لظهور العشوائيات حرصاً على الصالح العام.

مشيرةً إلى أنه قد تم التصديق مع الوحدات المحلية المختصة وتم اعتمادها في ضوء المخططات الإستراتيجية المعتمدة من الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

يأتي ذلك في إطار الجهود التى تقوم بها الدولة لتنظيم أعمال البناء، والقضاء على العشوائيات والبناء المخالف، واستيعاب الزيادة السكانية واستكمال أعمال التطوير والتنمية بكافة مدن ومراكز المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس غائم ورياح متوسطة البحيرة اليوم الثلاثاء التابعة للوحدة المحلیة لقریة اعتماد المخطط التفصیلی لقریة المخططات التفصیلیة

إقرأ أيضاً:

سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم الخميس موضحًا استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان،عسير والطريق الواصل بين الليث وجازان كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض. 

موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية

السحب الرعدية 
وأضاف المركز، تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
وتابع، الرياح في البحر الاحمر تكون شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، وفي الخليج العربي تكون غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة. ، وارتفاع الامواج ونصف يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

درجات الحرارة العظمى والصغرى


وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المدن كالاتي:
مكة المكرمة 44 32
الرياض 43 28
جدة 42 31
المدينة المنورة 40 30
الدمام 44 30
تبوك 39 24
الطائف 32 23

مقالات مشابهة

  • ضباب ورياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • خطة عمل الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.. «حلول فورية»
  • التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.. تفاصيل أول اجتماع لمحافظ البحيرة مع رؤساء المدن
  • محافظ البحيرة تناقش آليات العمل خلال المرحلة القادمة
  • أمطار وصواعق رعدية على بدر الجنوب ورياح شديدة في الباحة
  • رعود ورياح قوية على 21 ولاية اليوم
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم