تلجأ بعض الفتيات والسيدات إلى استخدام مرطبات الشفاه في الأيام العادية، ولكن مع أيام شهر رمضان المبارك، قد لا يعرفن حكم وضع مرطب الشفاه في رمضان، وهو ما أجابت عنه دار الإفتاء المصرية؛ تيسرا على المسلمين الراغبين في معرفة أمور وأحكام دينهم، وحتى يكون صيامهم صحيحا.

حكم وضع مرطب الشفاه في رمضان

أجاب الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على تساؤل حكم وضع مرطب الشفاه في رمضان، قائلا إن وضع مرطب الشفاه في نهار رمضان لا يُفطر الصائم ولا يبطل الصوم.

ما حكم وضع مرطب الشفاه في رمضان؟

وأضاف أمين الفتوى، عبر مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، في حديثه عن حكم وضع مرطب الشفاه في رمضان، أنّ وضع مرطب الشفاه في نهار رمضان لا يبطل الصوم، ما لم يبتلع الصائم منه شيئًا.

وأوضحت الدار أن من صام ملتزمًا بأحكام الصيام فصومه صحيح ولو قصَّر في فرائض أخرى، مشددة على أن القَبول لا يعلمه إلا الله. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإفتاء مرطب الشفاه رمضان

إقرأ أيضاً:

3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها

نعومة وترطيب الشفاه من المعايير الأساسية لجمال المرأة فترغب في الحصول على شفاه فاتحة خالية من أي تشققات ولون باهت، إذ تعاني الكثيرات مشكلة الشفاه الجافة والمتقشرة بشكل أو بآخر حتى خلال فصل الصيف، لكن ذلك يكون بسبب أخطاء يقعن فيها، وقد يصل الأمر إلى التهاب الشفاه الذي قد يحدث بسبب العدوات البكتيرية أو الفطرية، لذا نستعرض خلال «الوطن» 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.

3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه

قدم موقع «health shots»، أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف، أبرزها التعرض للشمس دون حماية الشفاه وترطيبها، لذا يجب استخدام مرطب الشفاه بشكل دائم، ويكون يحتوى على مكونات للوقاية من الشمس، ليساعد حماية وترطيبها، أو الاستمرار في وضع منتجات تحتوي على الفازلين للحفاظ على نضارتها وترطيبها، خاصة أثناء الطقس الجاف والرطوبة، بالإضافة لتطبيق ماسك العسل.

لعق الشفاه مشكلة كبيرة تسبب جفافها، ويكون علاجها أصعب لأن العلاج منها والابتعاد عن تلك العادة صعب، وعند جفاف الشفاه من الطبيعي لعق الشفاه، لكن يتبخر اللعاب بشكل سريع، ويجعل الشفاه جفافة أكثر قبل، وفي بعض الأوقات يحتوى اللعاب على بقايا طعام، تزيد من تهيج الجلد على الشفاه، وزيادة الجفاف والتشقق.

الاستحمام بماء ساخن

الاستحمام بالماء الساخن في الصيف يؤدي لتشقق الشفاه، لأنه جلدها أرق من جلد باقي أجزاء الجسم، ويكون أكثر عرضة للجفاف، وذلك بسبب فقدها للغدد الدهنية، لذا يجب الترطيب بعد الاستحمام بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • محمود قابيل: «ميرفت أمين من ضمن 5 ستات حبيتهم على مدار تاريخي» (فيديو)
  • دار الإفتاء توضح كفارة الكذب وشرط مهم للتوبة (فيديو)
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها
  • «الأوقاف» تنظم احتفالا بالعام الهجري الجديد في مسجد السيدة زينب السبت المقبل
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • أمين الفتوى: لا تبرروا كل ما يحدث لكم بشماعة السحر والحسد (فيديو)
  • وحيد حامد.. ويوسف إدريس!
  • حقيقة رؤية ملك الموت عند خروج الروح.. الإفتاء توضح