نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، فعاليات الاختبار النهائي للدورات التدريبية المجانية على مهن  التفصيل والخياطة، والتبريد والتكييف بمركز التدريب المهنى التابع للمديرية، وذلك بعد انتهاء مدة التدريب المهنى لكل دورة، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وجاء ذلك فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجًا، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة فى سوق العمل، وأيضًا تنظيم زيارة مفاجئة لمصنع دلتا تك ستايل للملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية، وتفقد صالات الإنتاج لمتابعة انتظام العمل والعملية الإنتاجية والعمال بالمنشآت الصناعية، وتطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقوانين ذات الصلة، وذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها فى خدمة ودعم الشباب من الجنسين وتوفير مزيد من فرص التدريب المهنى المجاني على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، وتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة، وكذلك التواجد المستمر بين العاملين بمختلف المنشآت والتعريف بحقوقهم وواجباتهم طبقاً لأحكام القانون وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية.

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية تأتي تنفيذاًلتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بتوفير مزيد من فرص التدريب المهنى المجاني للشباب بالقرى الأكثر احتياجًا على المهن المطلوبة فى سوق العمل الداخلى والخارجى وتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم للالتحاق بفرص عمل لائقة أو مساعدتهم فى بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة، وكذلك تفعيل دور المكاتب التابعة للمديريات وتكثيف حملات التفتيش على المنشآت كثيفة العمالة والتأكد من تطبيق كافة أحكام القانون.

وأضافت مدير المديرية أنه شارك فى فعاليات الاختبار أيمن جابر مدير إدارة بحوث العمالة بالمديرية، وأشارت إلى استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت العاملة فى نطاق المحافظة، والتأكد من تطبيق القانون والحد الأدنى للأجور، واشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

FB_IMG_1711444792746 FB_IMG_1711444791078 FB_IMG_1711444789395 FB_IMG_1711444787476

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التبريد والتكييف التدريب المهني التفصيل والخياطة العملية الانتاجية المنطقة الصناعية سوق العمل مهنتك مستقبلك وزارة العمل التدریب المهنى

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية

شدد وزير العمل الجديد محمد جبران على حرص الوزراء على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحقيق الاستقرار في مواقع الإنتاج، وتعزيز العلاقات بين طرفي الإنتاج (العمال وأصحاب الأعمال)، لدفع عجلة التنمية للأمام، مشيرًا إلى أن الوزارة ستستكمل مسيرة الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال العمل على مدار السنوات الماضية.

وتوجّه جبران، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب أداء اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الثقة، وذلك عقب تكليفه بحقيبة العمل في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.. متعهدًا ببذل أقصى جهد لخدمة الوطن والمُضي قدمًا نحو التنمية في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس السيسي.

وأضاف جبران، أن الوزارة ستعمل على صناعة بيئة عمل لائقة تحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، وفي الوقت نفسه تشجع على الاستثمار المحلي والأجنبي، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على الاستمرار في تحقيق التوازن في علاقات العمل.

ولفت وزير العمل إلى أن الوزارة ستطور برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية بما يتواكب مع الثورة التكنولوجية ووظائف المستقبل، مشيرًا إلى أهمية التواصل المنتظم مع المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

اقرأ أيضاًالشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة

وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

مقالات مشابهة

  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • دورات تدريبية لـ 270 شاب وفتاة على برامج الحاسب الآلي بالشرقية
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030
  • الدكتور سويلم يتابع إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • انجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤