تكريم الفائزين بمسابقة حفظة القرآن الكريم الرمضانية بمسجد الميناء بالغردقة
تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT
كرم الدكتور هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر الفائزين من حفظة القرآن الكريم في مسابقة الأوقاف الرمضانية السنوية والتي أجرتها مديرية الأوقاف بالمحافظة في الاحتفالية التى نظمها مجلس إدارة مسجد الميناء الكبير بالغردقة الفائزين من أبناء المحافظة و تسلميهم مكافأت مادية وشهادات تقدير في كل مستوي من مستويات حفظ القرآن الكريم.
جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ عبد الباسط عثمان مدير عام شؤون الإدارات بالمديرية والشيخ محمد والى مدير الدعوة ومحمد سلامة الشاعر ومحمد وهيب ومحمد الشافعى من مجلس إدارة المسجد.
واقيمت المسابقة هذا العام برعاية رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة المسجد محمد سلامة الشاعر.
وقال الدكتور حسام الدين محمود أمام مسجد الميناء والمشرف علي المسابقة أن عدد المتقدمين فى المسابقة هذا العام بلغ أكثر من 800 متسابق حيث تم تكريم نحو 373 متسابق من مختلف الأعمار التي تمت باشراف عدد من مشايخ ومسؤولي الاوقاف وتم تقسيم المشاركين لعدة مستويات
و أبدى وكيل وزارة الاوقاف فرحته بمثل هؤلاء الأطفال الذين سارعوا إلى حفظ القران الكريم واهتمام أولياء الأمور والأمهات بمساعدة الأطفال في ذلك الأمر، متمنيًا لهم مزيدا من النجاح.
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: اوقاف البحر الاحمر مسابقات دينية مسابقة القران الكريم مسجد الميناء بالغردقة وزارة الاوقاف
إقرأ أيضاً:
«الإفتاء»: تلاوة المرأة للقرآن الكريم بحضرة الرجال الأجانب تجوز مع الكراهة
يتوجه الكثير من السيدات لحفظ وقراءة القرآن الكريم في المساجد لتعلم أحكام التلاوة وتجويده بطريقة صحيحة، فتدور التساؤلات في أذهان السيدات هل يجوز لهن قراءة القرآن خارج المنزل وخاصة إذا كان في مجلس القراءة رجال أجانب؟.
حكم استماع تلاوة المرأة للقرآن الكريموحول استماع تلاوة المرأة للقرآن الكريم، أوضحت دار الإفتاء المصرية في فتوى عبر صفحتها الرسمية تناقش حول حكم تلاوة المرأة القرآنَ الكريم بمحضر من الرجال الأجانب حكم الدين.
وأجابت دار الإفتاء، قائلة: بأن تلاوة المرأة للقرآن بحضرة الرجال الأجانب تجوز مع الكراهة، لأن القراءة تختلف عن التغني به أمام الأجانب، مبينة أن شؤون النساء مبنية على الستر، وشأنها الأسرار في العبادات كالأذان، والفتح على الإمام، والتلبية في النسك ومستشهدة بقول عائشة رضي الله عنها قالت «دخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وَعِنْدِي جَارِيَتَانِ تُغَنِّيَانِ بِغِنَاءِ بُعَاثَ، فَاضْطَجَعَ عَلَى الفِرَاشِ وَحَوَّلَ وَجْهَهُ، وَدَخَلَ أَبُو بَكْرٍ، فَانْتَهَرَنِي وَقَالَ: مِزْمَارَةُ الشَّيْطَانِ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ، فَأَقْبَلَ عَلَيْهِ رَسُولُ اللهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ فَقَالَ دَعْهُمَا، فَلَمَّا غَفَلَ غَمَزْتُهُمَا فَخَرَجَتَا.
تسجيل تلاوة المرأة للقرآن الكريم وسماعه مسجلًاوأشارت الإفتاء، إلى أن تسجيل تلاوة المرأة للقرآن الكريم وسماعه مسجلًا لا كراهة فيه لأن المسموع ليس هو عين صوتها، بل هو حكايته ومثاله، أشبه صدى الصوت.
هل صوت المرأة عورة؟وأضافت الإفتاء أن صوت المرأة في حد ذاته ليس بعورة، وإنما الممنوع أداءً واستماعًا هو ما يخشى معه من الفتنة، منعاً للفتنة مستشهدة بقوله تعالى «فلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا».