euronews:
2024-10-03@09:47:55 GMT

شاهد: تضامناً مع غزة .. احتجاجات لليوم الثاني في عمّان

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

شاهد: تضامناً مع غزة .. احتجاجات لليوم الثاني في عمّان

اشتبكت قوات الأمن الأردنية مع متظاهرين حاولوا الوصول إلى السفارة الإسرائيلية في عمّان مساء الاثنين وخلال الساعات الأولى من يوم الثلاثاء.

اعلان

تواصلت المظاهرات والوقفات التضامنية مع الفلسطينيين في العاصمة الأردنية عمّان لليوم الثاني على التوالي، حيث تجمع آلاف المتظاهرين في مناطق متفرقة حول مقر السفارة الإسرائيلية في إطار نداء أطلقه ناشطون لمحاصرة السفارة الإسرائيلية دعماً لغزة.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة وطالبوا الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل وإنهاء كافة الاتفاقيات الأخرى.

وعبر المتظاهرون عن تأييدهم لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في غزة. ووفقاً لشهود عيان، فقد استخدمت قوات الأمن العنف لتفريقهم وأعتقلت عدداً منهم. ونشرت على مواقع التواصل مشاهد مصورة للاحتجاجات.

وكان المجلس المكون من 15 عضوا قد صوت بأغلبية 14 صوتاً مقابل صفر في وقت سابق من يوم الاثنين للموافقة على القرار الذي يطالب أيضاً بالإفراج عن جميع الرهائن الذين تم احتجازهم خلال الهجوم الذي شنته حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر في غلاف غزة.

دون "فيتو".. مجلس الأمن يتبنى قرارا لوقف إطلاق النار في غزة خلال رمضانالتغطية مستمرة| ترحيب فلسطيني بوقف إطلاق النار في غزة وتحذير أمريكي من اجتياح إسرائيلي لرفحكيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟

وأثار امتناع الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض (الفيتو)، غضب إسرائيل التي ردت بالغاء زيارة وفد لها، كانت مقررة لواشنطن.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تستولي على 8 آلاف دونما من الأراضي في غور الأردن وزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحرب ملك الأردن يبدأ جولة غربية لبحث وقف إطلاق النار في غزة إسرائيل حركة حماس غزة مظاهرات الأردن فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| ترحيب فلسطيني بوقف إطلاق النار في غزة وتحذير أمريكي من اجتياح إسرائيلي لرفح يعرض الآن Next كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟ يعرض الآن Next ترامب يدعو إسرائيل إلى إنهاء حربها على غزة: "لأنكم تخسرون الكثير من العالم والكثير من الدعم" يعرض الآن Next من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟ يعرض الآن Next المفوضية الأوروبية تحقق بامتثال آبل وميتا وغوغل بقانون الأسواق الرقمية الأوروبية اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| مجلس الأمن يتبنى قرارا بوقف "فوري لإطلاق النار" في غزة والبيت الأبيض يعتبره غير ملزم دون "فيتو".. مجلس الأمن يتبنى قرارا لوقف إطلاق النار في غزة خلال رمضان مروحيات روسية "أم آي - 35" تقصف مواقع أوكرانية حرب غزة في يومها الـ170| غارات على وسط القطاع ومفاوضات الهدنة في قطر لم تحقق أي تقدم حتى الآن شاهد: تحت حراسة مشددة.. إسرائيليون يحتفلون بعيد المساخر في الخليل بمشاركة الوزير بن غفير

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة مجلس الأمن الدولي إسبانيا قطاع غزة بنيامين نتنياهو داعش ضحايا قصف Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة مجلس الأمن الدولي My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة مظاهرات الأردن فلسطين إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة مجلس الأمن الدولي إسبانيا قطاع غزة بنيامين نتنياهو داعش ضحايا قصف السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة مجلس الأمن الدولي السياسة الأوروبية إطلاق النار فی غزة لوقف إطلاق النار یعرض الآن Next مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يتعهد بتطبيق نداء وقف إطلاق النار فورا في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تعهد رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، بتطبيق نداء وقف إطلاق النار فورا في لبنان، من أجل بداية البحث في تطبيق القرار الدولي 1701.


وأكد ميقاتي- في مؤتمر صحفي، اليوم /الاثنين/- الموقف الذي أطلقه في نيويورك، وهو الموافقة والتعهد بتطبيق النداء الذي صدر عن الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول لوقف إطلاق النار فورا في لبنان.
وقال إن لبنان مستعد لإرسال الجيش إلى منطقة جنوب الليطاني، ليقوم بمهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب.
وأشار إلى أنه أطلع رئيس مجلس النواب نبيه بري على التحركات الدبلوماسية التي قام بها في نيويورك، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والاجتماعات التي تمت والتأييد للبنان.
وأضاف: "بحثت مع رئيس مجلس النواب، المواضيع الداخلية وخاصة موضوع النازحين والذي كان حريصا على تأمين كل ما يلزم لهم، وجرى استعراض المعطيات الموجودة لدى الحكومة اللبنانية فيما يتعلق بما نقوم به خاصة في ظل ما يحدث في الجنوب والضاحية والبقاع وبعلبك، ونحاول سد تلك الثغرات وهي ليست إدارة سهلة فهي تتعلق بإيجاد الإيواء والغذاء والصحة".
وتابع: أنه سيجتمع غدا مع عدد من الدول المانحة؛ لطلب المساعدة للبنان، وكل تلك المساعدات تأتي إلى الأمم المتحدة التي تقوم بدورها بتوزيعها في لبنان بكل شفافية لتصل إلى مستحقيها، وتقوم الحكومة بدورها، فيما أعرب رئيس مجلس النواب عن دعمه للحكومة من أجل أخذ القرار المناسب لتجاوز كل العراقيل.
وفيما يتعلق بالمسار الرئاسي وضرورة انتخاب رئيس جمهورية في أقرب وقت.. قال إنه تم التأكيد على أنه فور إطلاق النار سيتم دعوة مجلس النواب لانتخاب رئيس توافقي وليس رئيس تحدٍ لأحد، وهذا من الإيجابيات التي يجب أن نستفيد منها في أسرع وقت من أجل استقامة المؤسسات الدستورية وانتخاب رئيس جمهورية وتشكيل حكومة جديدة.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يفتتح أعمال الجلسة العامة لليوم الثاني بدور الانعقاد الخامس
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • سنجر: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان| فيديو
  • استمرار صرف معاشات شهر أكتوبر 2024.. لليوم الثاني
  • فدائيان يطلقان النار داخل قطار وشوارع تل أبيب في عملية هزت إسرائيل.. شاهد
  • لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز
  • انطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني (شاهد)
  • لليوم الثاني .. زحام على حجز الوحدات السكنية بالمنصورة الجديدة
  • ميقاتي يتعهد بتطبيق نداء وقف إطلاق النار فورا في لبنان