أكد عبد الحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، أن المديرية وجمعية الأورمان كثفتا جهودهما فى توزيع الكراتين على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرى محافظة الشرقية، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وذلك بمناسبة الأيام المباركة لشهر رمضان، وتشجيعاً للجهود المبذولة للدعم والتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، إنه تم توزيع 774 كرتونة مواد غذائية على الأهالى بقرى القطاوية وعزبة إبراهيم موسى وصفط الحنا ومنشأة النور وكفر الزازى وكفر حافظ وعمريط والجمايلة ونزلة الزازى بمركز أبو حماد.

وأشاد "الطحاوي" بالدور الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى فى تحقيق التكافل الاجتماعى خلال هذا الشهر المبارك، سواء بنشر موائد الرحمن أو توصيل الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية إلى المنازل لتخفيف الأعباء وتحسين مستوى معيشة الموطنين.

وأضاف أن تلك الجمعيات أصبحت شريكا أساسيا للمحافظة في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

وزير التربية والتعليم ومحافظ الشرقية يعقدان اجتماعا مع مديرى الإدارات التعليمية

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، إن الأورمان تدعم دور الدولة في دعم الفئات الأكثر احتياجا حيث تضمن توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر على مدار الشهر بالكامل، الأمر الذي يساهم في تخفيف الكثير من الأعباء عن كاهل السيدات المعيلات في تلك الأسر.

وأوضح شعبان أن الجمعية بمحافظة الشرقية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية، ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسر الأولى بالرعاية الاحتياجات الغذائية الأسر الاولى بالرعاية الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

إقرأ أيضاً:

نائب وزيرة التضامن: أول أهدافنا هو تخفيف الأعباء عن المواطنين

أكدت مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، في أول تصريح لها، أن هدفها الأساسي في الفترة المقبلة هو تخفيف العبء عن كاهل المواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي: «مش هناخد وقت كتير في التخطيط والتصميم ولكن الوقت الأكبر يكون لتنفيذ برامج ومشروعات».

تخفيف الأعباء

وقالت «صاروفيم» لـ«الوطن»، إن الوقت حرج والاحتياجات كثيرة للغاية والهدف الأساسي هو كيفية العمل بفعالية لتخفيف الأعباء وأن يشعر المواطن بوجود تغيير حقيقي مصاحب لتغير الحكومة: «كل التقدير للوزراء السابقين على جهودهم المُضنية وما زال الطريق طويلا».

تغيير حقيقي في وزارة التضامن الاجتماعي

وأضافت نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الهدف الأساسي هو إحساس المواطن بوجود تغيير حقيقي وفعال في مختلف الملفات التي تمس حياته اليومية.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا بالوفد| كجوك: تخفيف الأعباء عن المواطنين.. شعار المرحلة المقبلة
  • محافظ الشرقية يوجه بإعداد تقرير مفصل للقرى والمدن وسرعة توزيع التابلت
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • محافظ الجيزة بعد تكليفه: أعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والتواجد الدائم على الأرض
  • ”الوية العمالقة تفضح محاولة تهريب: الكشف عن ذخائر مخبأة داخل كراتين غذائية”
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه
  • نائب وزيرة التضامن: أول أهدافنا هو تخفيف الأعباء عن المواطنين
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنىء الحكومة: نتمنى وضع برنامجا يرفع العبء عن كاهل المواطنين
  • اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد