صدى البلد:
2024-07-31@21:19:32 GMT

بن جفير يدعو لاجتياح رفح دون تأجيل

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي  ايتمار بن جفير إنه من الجيد أن نتنياهو قرر عدم إرسال الوفد إلى واشنطن، وذلك بعد قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

وذكر وزير الأمن القومي: "اتضح أن الانتظار كان خطأ فادحا، وعلينا اجتياح رفح الآن".

يأتي ذلك فيما قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن" حماس رفضت كل مقترحات التسوية المطروحة، ولن نرضخ لمطالبها غير المعقولة".


وأضاف أن موقف حماس يؤكد أنها غير معنية بالتوصل إلى صفقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن القومي الأمريكي: التزامنا بأمن إسرائيل ثابت ضد إيران

أكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريان واتسون، أن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل لا يتزعزع، مشيرة إلى أن واشنطن ستواصل دعمها لإسرائيل في مواجهة التهديدات المدعومة من قبل إيران.

 

وأوضحت واتسون في تصريحاتها أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع إسرائيل لضمان أمنها واستقرارها في ظل التحديات الإقليمية المتزايدة. وأضافت أن إيران تواصل تقديم الدعم للجماعات التي تهدد أمن إسرائيل، وأن واشنطن ملتزمة باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية حليفها الاستراتيجي في المنطقة.

المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية: إيران مسؤولة عن أي تصعيد إيران تعلن الحداد الرسمي 3 أيام بعد اغتيال إسماعيل هنية الرئيس الإيراني: ضرورة اتخاذ خطوات حازمة من العالم الإسلامي لمواجهة الكيان المحتل بعد اغتيال إسماعيل هنية

 

دعا الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الدول الإسلامية والمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات حازمة لمواجهة الكيان المحتل والمجرم، عقب اغتيال إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس. وأكد بزشكيان أن الجرائم التي يرتكبها هذا الكيان تتطلب استجابة قوية وموحدة من العالم الإسلامي.

 

وفي تصريحاته، أوضح بزشكيان أن اغتيال هنية يُعد تصعيدًا خطيرًا في سلسلة الجرائم التي يرتكبها الكيان المحتل، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان لوقوف العالم الإسلامي صفًا واحدًا لمواجهة هذه الاعتداءات. وأضاف أن هذه الجرائم لن تمر دون رد، وأن إيران ستواصل دعمها للمقاومة حتى تتحقق العدالة.

 

وأكد الرئيس الإيراني على أهمية الوحدة بين الدول الإسلامية في مواجهة هذا الكيان، مشددًا على أن الرد يجب أن يكون قويًا وحازمًا لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم.

 

الرئيس الإيراني : إسماعيل هنية كان ضيفًا رسميًا لدينا والجريمة الإرهابية انتهاك للقوانين الدولية

 

أدان الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الجريمة الإرهابية التي أودت بحياة إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس. وصرح بزشكيان بأن هنية كان ضيفًا رسميًا على الجمهورية الإسلامية، مؤكدًا أن هذه الجريمة تُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين والأسس الدولية.

 

وقال بزشكيان في تصريحاته إن اغتيال هنية يُظهر الوجه الحقيقي للإرهاب، مشيرًا إلى أن هذه الجريمة لن تمر دون محاسبة، وأنها تتعارض مع جميع المبادئ الإنسانية والقوانين الدولية التي تحظر استهداف الشخصيات السياسية.

 

وأضاف الرئيس الإيراني أن بلاده ستتخذ كافة الخطوات الممكنة لضمان محاسبة الجناة، وللحفاظ على حقوق الشعوب المضطهدة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن القومي الأمريكي: التزامنا بأمن إسرائيل ثابت ضد إيران
  • وزير الخارجية المصري: استقرار ووحدة وسلامة ليبيا جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
  • عاجل: اجتماع طارئ للجنة الأمن القومي الإيراني بعد اغتيال إسماعيل هنية
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 4 مسؤولين بوزارة الأمن القومي
  • تفاصيل لقاء الأعرجي والسفيرة الألمانية في بغداد
  • العراق وألمانيا يبحثان التعاون وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب
  • إسرائيل.. اعتقالات في قضية بيع أسلحة مقابل رشى
  • مجلس الأمن يدعو لإجراء محادثات بين القوى السودانية المتحاربة في جنيف
  • وزير الخارجية: أمن واستقرار ليبيا جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
  • الامن القومي تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة البحوث الاكاديمية لمكافحة التطرف