الثلاثاء, 26 مارس 2024 12:29 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

دخل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لأول مرة في تاريخه قائمة أغنى 500 شخص في العالم بحسب مؤشر “بلومبرغ” بثروة تبلغ 6.5 مليار دولار، وذلك بعد استمرار المكاسب على سهم “ديجيتال وورلد” الذي اندمج مع شركته “ترامب ميديا آند تكنولوجيز” التي ستدخل البورصة غدا.

وتبدأ في بورصة ناسداك هذا الأسبوع التداولات على أسهم شركة “ترامب ميديا آند تكنولوجيز” الشركة الأم لمنصة التواصل الاجتماعي المفضلة لدى للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب “تروث سوشيال – Truth Social” بعد أن اندمجت يوم الجمعة الماضي بـ”Spac” يدعى “Digital World Acquisition Corporation”.

وقيمت الصفقة الشركة المدمجة عند 5 مليارات دولار، مما يقيم حصة ترامب البالغة 60% عند 3 مليارات دولار.

وشغل ترامب البيت الأبيض بين العامين 2017 و2021 ويطمح للعودة إليه في 2025.

فيما خفضت محكمة استئناف في نيويورك الغرامة المفروضة على دونالد ترامب من نحو نصف مليار دولار إلى 175 مليونا، في خطوة تمنح طوق نجاة للمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وأمهلت هيئة في محكمة الاستئناف ترامب الذي يواجه احتمال مصادرة بعض أصوله العقارية، عشرة أيام لتسديد مبلغ 175 مليون دولار.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا

صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي بأن الإدارة الأمريكية لا تعتزم في الفترة الحالية إجبار أوكرانيا على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا.

مكتب زيلينسكي يرفض خطة مستشاري ترامب للسلام

وطُلب منه التعليق على مقترحات مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذين يريدون بحسب "رويترز" تعزيز وقف إطلاق النار على أساس "خط المواجهة الحالي".

وقال كيربي: "يعتقد [الرئيس الأمريكي جو] بايدن أن أي قرارات بشأن المفاوضات، بصراحة، يجب أن يتخذها الرئيس [فلاديمير] زيلينسكي وأوكرانيا. ولن نجبر أوكرانيا على التنازل عن أي منطقة".

ويوم أمس الثلاثاء، قالت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادر مطلعة إن مستشاري الرئيس السابق دونالد ترامب وضعوا خطة تقضي في حال فوزه بدفع أوكرانيا للمفاوضات مع روسيا تحت طائلة وقف المساعدات.

وقال مستشارا ترامب كيت كيلوغ وفريد ​​فليتز، رئيسا الأركان السابقان لمجلس الأمن القومي التابع لترامب خلال رئاسته 2017-2021، لـ"رويترز" إن وقف إطلاق النار سيعتمد على الميدان.

ولفتا إلى أن ترامب أبدى موقفا إيجابيا من هذه الخطة لكنه لم يؤكد موافقته الكاملة عليها بعد.

ومن جانبه، رفض ميخائيل بودولياك مستشار مكتب فلاديمير زيلينسكي خطة مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتجميد النزاع مع روسيا وبدء المفاوضات معها.

ومؤخرا، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حزمة من الشروط لبدء المفاوضات مع أوكرانيا بحيث تشمل انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي المناطق الروسية الجديدة، وإعلان كييف الحياد وعدم الانضمام إلى حلف "الناتو"، ونزع سلاحها وتعهدها بعدم السعي لامتلاك أسلحة نووية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • استعدادات أول مناظرة رئاسية بين بايدن وترامب في انتخابات 2024
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا
  • الدكتور أميل أمين: رئيس الوزراء المجري يردد شعارات ترامب
  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه
  • القسام يدخل صاروخ صيني ”السهم الأحمر” في المعركة لأول مرة ويصطاد آلية هندسية اسرائيلية ”فيديو”
  • ترامب يزعم تعرضه "للتعذيب" في سجن جورجيا
  • مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم
  • سكاي تراكس العالمي: مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم