RT Arabic:
2024-07-04@01:11:54 GMT

الغرب وكييف يعترفان بفقدان خمس معدات "الناتو"

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

الغرب وكييف يعترفان بفقدان خمس معدات 'الناتو'

يعترف الغرب وكييف بأن أوكرانيا فقدت ما يقرب من خمس معدات "الناتو" المقدمة من أجل الهجوم الأوكراني المضاد.

جاء ذلك وفق ما ذكرته "فاينانشيال تايمز"، حيث كتبت الصحيفة، نقلا عن مسؤولين أوكرانيين وغربيين أن "الخسائر الناجمة عن الهجوم الأوكراني المضاد كانت كبيرة ومبكرة، حيث فقدت كييف ما يقرب من خمس معدات الناتو المقدمة من أجل العملية".

إقرأ المزيد نتائج الضربات الليلية الروسية: ميناء أوكراني يتلقى ضربة موجعة

وكان الهجوم الأوكراني المضاد قد بدأ في جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وباتجاه زابوروجيه في 4 يونيو الماضي، حيث ألقت كييف بألوية قتالية قام بتدريبها "الناتو" ومسلحة بالمعدات الغربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد" التي تم الإعلان عنها على نطاق واسع، فيما تسببت لقطات المركبات المحترقة في ساحة المعركة صدى في الغرب.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، 21 يوليو الجاري، بأنه لا توجد نتائج بالنسبة للقوات الأوكرانية "حتى الآن على الأقل"، و"القيمون الغربيون محبطون بشكل واضح" من مسار "الهجوم المضاد". ولم تساعد كييف "لا الموارد الهائلة التي تم ضخها، ولا توريد الأسلحة والدبابات والمدفعية والمدرعات والصواريخ ولا آلاف المرتزقة والمستشارين".

كذلك أشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، 11 يوليو الجاري، إلى أن خسائر كييف حينها تجاوزت 26 ألف جندي، و21 طائرة، و6 مروحيات و1244 دبابة وآلاف المعدات الأخرى، بما في ذلك 17 دبابة "ليوبارد"، و12 مدرعة "برادلي" أمريكية الصنع.

وقد تم تأكيد الخسائر الكبيرة من خلال الشحن الطارئ لدفعات جديدة من المعدات من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشير وسائل الإعلام الغربية بشكل خاص إلى فعالية حقول الألغام التي نصبتها القوات المسلحة الروسية، وفي ضوء هذه الخلفية أعرب وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن عن رأي مفاده أن هجوم القوات المسلحة الأوكرانية سيستمر "لعدة أشهر أخرى"، فيما بدأت الدول في إمداد القوات المسلحة الأوكرانية بالذخائر العنقودية المحرمة دوليا، على الرغم من تقديرات الخبراء بأنها لن تغير الوضع بشكل جذري.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنتاغون الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا

صرح الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بأن الغرب "لا يعتزم الانسحاب من أوكرانيا" و"يسعى للتصعيد" في البلاد.

وقال لوكاشينكو خلال اجتماع بمناسبة عيد استقلال بيلاروس، يوم الثلاثاء: "اليوم تم استثمار أموال هائلة في أوكرانيا. وأنا على قناعة بأن الأمريكيين قبل كل شيء والغرب لا يعتزمون الانسحاب من أوكرانيا. وهذا رأس جسر رائع وأراض جيدة".

وتابع: "ولكن لا يوجد هناك من يحارب، ولذلك يحتاجون إلى تصعيد خطير لإدخال وحدات الناتو إلى هناك، والمرتزقة لا ينجحون في تنفيذ مهامهم".

إقرأ المزيد مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية

وأشار إلى أن "تحركات قد بدأت" على الحدود بين أوكرانيا وبيلاروس، مضيفا  "أنهم يرغبون في جر بيلاروس إلى الحرب، لكن ذلك لن يحدث. نحن لا نعتزم الانجرار في أي عمليات قتالية، لأننا نعرف إلى ما سيؤدي ذلك".

وأضاف: "لكن الناتو يحتاج إلى الذريعة، وإن وضع الأوكرانيين في الجبهة كارثي وصعب للغاية".

وأكد أن بيلارس مستعدة "للضربة" من جهة الحدود الأوكرانية.

وكانت الرئاسة البيلاروسية قد أعلنت في وقت سابق أن القوات البيلاروسية مستعدة "للرد على أي سيناريو" على الحدود مع أوكرانيا على خلفية إعلان وزارة الدفاع البيلاروسية عن رصدها انتشارا كبيرا للقوات الأوكرانية على الحدود.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • أوربان: ندعو كييف إلى وقف القتال
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب