رأي اليوم:
2024-09-19@03:49:46 GMT

ديما ياسين: حلم العمر

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

ديما ياسين: حلم العمر

ديما ياسين يعز علي أن أكتب ولا يقرأ كتاباتي من آمن بي وشجعني، يعز على أن أخط بالقلم من دون وجود من علمني القراءة والكتابة. يعز علي أن اكتب عن حزني وأخفي دموعي بين الاحرف ولا أجد من قال لي يوما “لن تنزل دموعك طالما أنا على قيد الحياة”. يعز على أن أسمع مديح الناس ولا أسمع كلمة إعجاب من أبي سوى من الأرض التي كنا نمشي عليها في الصباح الباكر، وأشجار التين واللوز عندما كنا نصبحهم كلما مررنا بقربهم، ومن صدى ترتيل أغاني فيروز عند حافة الوادي.

تلك الروح لا زالت ترافقني في كل كتاباتي، فالجسد إن خلى فإنه لن يخلو من روح أحبابه، والقلب إن توقف فروح القلم تحييه. غريب هذا القلم  كيف يشعر بي؟ كيف يكتب كلماتي الصادقة دون أن أخبره بما أشعر. كيف يعرف عن أبي فنفخ روحه بكلماتي، وجسد تفاصيل حياتنا معا، وكيف يعرف عن عبق رائحة أمي، عن تضحياتها التي كانت متراسا يحمينا من الحرب، وعن حنان أخوتي.  ويلي لذلك القلم الذي رافقني وكشف أسراري وشجعني على أن أكمل وصية أبي. ذلك القلم كان أصدق من الناس، لم يتأفأف يوما ولم يمل مني يوما، رافقني بكل حالاتي وعبرعن ما عجزت أن اعبر عنه أمام الناس ، أمام من ظلمني ومن جرحني وحتى من أضحكني، فلناس موهبة في إستغلال ضعف الإنسان وابتزازه عاطفيا، أما قلمي فقد علمني الجرأة والتعبير وكشف شخصيتي في كلماتي الواضحة دون اللجوء إلى اساليب الإختباء ما بين السطور. كان سندي عند فقدان ابي وسندي في غربتي عن أهلي. حتى أنا إكتشفت أشياء لم أكن أعرفها عن نفسي، عن مدى حبي لوطني وارضي وتفاصيل كثيرة ظننتها فقط أحلام، إلى أن حولها إلى حقيقة. وأسماها أحلام العمر. دخل سراديب حياتي وأطلق من صميمي ثقل وسعادة الأيام. بكل بساطة ذلك القلم الذي عرفني عن نفسي وعرف الناس عني. تلك كانت بداية صداقتي مع ذلك القلم وابتدأ معه حلم العمر.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض

أشاد الإعلامي أحمد موسى، باجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودية، اليوم، وسط حضور عدد من المستثمرين السعوديين باتحاد الغرف التجارية السعودية.

نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية عاجل.. إصابة 3 أشخاص إثر حادث مروري مروع بوصلة دهشور

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن العلاقات بين مصر والسعودية هي علاقات وطيدة وقوية، وشهدت استثمارات كبيرة على مدار السنوات الماضية، قائلًا: «علاقة تاريخية ولا أحد سيجرؤ على التدخل بين الدولتين».

وتابع الإعلامي أحمد موسى: المملكة العربية السعودية واحدة من ثلاث دول وقفوا بجوار مصر أثناء ثورة 30 يونيو، وده طبعًا بجانب دولتي الإمارات والكويت.

وأضاف أحمد موسى، أن الدولة المصرية تعمل بكل قوة من أجل زيادة الاستثمارات الأجنبية في البلاد، والاستثمارات السعودية ستظهر خلال الفترة المقبلة في مصر، مشيدًا بالتعاون القائم بين مصر والسعودية بقوله: «طول العمر مع بعض».

كما توجه أحمد موسى، بالتحية للدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودية، على كلماته الراقية في حب مصر، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا: «رجل محب لمصر وعنده مشاعر قوية لوطننا».

وأردف الإعلامي أحمد موسى: الدولة لاتزال تدعم المواطن وتقدم الرعاية للمصريين، ومنهم - على سبيل المثال – لبن الأطفال؛ فيتراوح سعر العلبة الواحد بين 115 و120 جنيها، ويتم دعمه بـ3.5 مليار جنيه.

وأكمل أحمد موسى، أن الدولة مازالت تدعم الكهرباء بنحو 50%، ويتم دعم الوقود أيضًا بنسبة تصل إلى 40%، معقبًا: “الدولة شغالة وبتشيل رغم كل الأزمات اللي حوالينا”.
 

مقالات مشابهة

  • امرأة تتعرض للتعذيب والاعتداء من قبل رجل تعرفت عليه عبر الإنترنت
  • ياسين: المخزون الغذائي مؤمن لأكثر من 3 اشهر
  • كيف يمكن للعلم أن يسهم في إبطاء شيخوخة الدماغ ؟
  • كيف نعى أبناء مايكل جاكسون عمهم «تيتو»؟
  • رسميا.. ربيع ياسين مديرا فنيا لفريق دلفي بالقسم الثاني
  • بـ”الخطأ” .. فتى يرتكب مجزرة بحق أُسرته أقصى جنوبي العراق
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • درك بجاية يُفكك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات
  • ياسين: نحتفل بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتأسيس وحدة الأوزون الوطنية
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"