فتحت المفوضية الأوروبية 5 تحقيقات تتهم فيها آبل وميتا وغوغل بعدم الامتثال بقانون الأسواق الرقمية الأوروبي، الإثنين والذي تم تشريعه رسميا الشهر الماضي.

اعلان

وبموجب قانون الأسواق الرقمية الأوروبية، على شركات التكنولوجيا العملاقة الالتزام بمجموعة من القواعد تهدف إلى "تفكيك الأنظمة التكنولوجية المغلقة التي تحصر المستهلكين في منتجات أو خدمات شركة واحدة".

وتطلب المفوضية من شركات التكنولوجيا السماح لمطوري التطبيقات بتوجيه المستخدمين إلى عروض متاحة أخرى إضافة إلى التطبيقات الخاصة بهم.

وتدقق المفوضية في امتثال محرك البحث غوغل بإعطاء الأفضلية لخدماتهم على المنافسين والتي تعتبرها "غير عادلة وتمييزية".

وتحقق المفوضية أيضا بقانونية إتاحة ميتا لمستخدميها خاصة في فيسبوك وإنستغرام، من دفع رسوم شهرية من أجل حماية بياناتهم الشخصية من الإعلانات التجارية.

وقالت ميتا في بيان إن "دفع الإشتراك كبديل للإعلان هو نموذج أعمال راسخ في العديد من القطاعات، وقد صممنا الاشتراك دون إعلانات لمعالجة العديد من الالتزامات التنظيمية المتداخلة."

ألفابت: 700 مليون دولار لتسوية مرتبطة بمكافحة احتكار "غوغل بلاي" في خطوة غير مسبوقة..جراحون يستعينون بنظارة آبل فيجن برو لإجراء عملية في العمود الفقري تلاحق الأفراد وتسهّل على اللصوص عمليات السرقة.. آبل تواجه دعوى قضائية ضد متعقبات "إير تاغ"

وتحقق اللجنة أيضًا فيما إذا كانت شركة آبل تفعل ما يكفي للسماح لمستخدمي آيفون بتغيير متصفحات الويب بسهولة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعتقال مهندس صيني لدى غوغل بتهمة سرقة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ونقلها لبكين بعد توقف دام ساعات.. عودة تطبيقات ميتا للعمل وإيلون ماسك يعلق ساخرا اغتصاب في الواقع الافتراضي؟ شرطة بريطانيا تحقق لأول مرة في اعتداء جنسي داخل الميتافيرس آبل المفوضية الأوروبية غوغل بلجيكا ميتا - فيسبوك القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| ترحيب فلسطيني بوقف إطلاق النار في غزة وتحذير أمريكي من اجتياح إسرائيلي لرفح يعرض الآن Next كيف استقبل أهالي القطاع قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة؟ يعرض الآن Next ترامب يدعو إسرائيل إلى إنهاء حربها على غزة: "لأنكم تخسرون الكثير من العالم والكثير من الدعم" يعرض الآن Next من هم المتهمون الذين نفذوا هجوم موسكو الدامي؟ يعرض الآن Next خطة الاتحاد الأوروبي لمكافحة تغير المناخ تواجه خطر الانهيار اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| مجلس الأمن يتبنى قرارا بوقف "فوري لإطلاق النار" في غزة والبيت الأبيض يعتبره غير ملزم دون "فيتو".. مجلس الأمن يتبنى قرارا لوقف إطلاق النار في غزة خلال رمضان مروحيات روسية "أم آي - 35" تقصف مواقع أوكرانية حرب غزة في يومها الـ170| غارات على وسط القطاع ومفاوضات الهدنة في قطر لم تحقق أي تقدم حتى الآن شاهد: تحت حراسة مشددة.. إسرائيليون يحتفلون بعيد المساخر في الخليل بمشاركة الوزير بن غفير

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا قطاع غزة غزة ضحايا مجلس الأمن الدولي إسبانيا بنيامين نتنياهو داعش قصف Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا قطاع غزة غزة My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية آبل المفوضية الأوروبية غوغل بلجيكا ميتا فيسبوك القانون حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا قطاع غزة غزة ضحايا مجلس الأمن الدولي إسبانيا بنيامين نتنياهو داعش قصف السياسة الأوروبية حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا قطاع غزة غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next مجلس الأمن فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية: نعيش فصلا جديدا في شراكتنا مع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية عن سعادتها لتواجدها في القاهرة لحضور مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر الذي يبدأ اليوم السبت ويستمر لمدة يومين .

وقالت فون دير لاين في تدوينة عبر حسابها الرسمي على منصة اكس - :" إننا فتحنا فى شهر مارس الماضي فصلًا جديدًا في شراكتنا ونواصلها اليوم" .
وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية - قبيل انطلاق المؤتمر- :" أننا نستثمر في إمكانات الطاقة النظيفة في مصر وفي تنمية مهارات الشباب وفي إصلاحات من أجل اقتصاد ديناميكي بدعم قيمته مليار يورو".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • فون دير لاين تكشف عن صفقات استثمارية بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر
  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: لدينا أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: نعيش فصلا جديدا في شراكتنا مع مصر
  • الكرملين: قرارات التوظيف العليا في الاتحاد الأوروبي "سيئة" للعلاقات مع روسيا
  • تحطم قمر اصطناعي في الفضاء وانتشار حطامه قرب محطة الفضاء الدولية