رحّبت منظمة التعاون الإسلامي بتبني مجلس الأمن الدولي قراراً يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، معـدة ذلك خطوة مهمة نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف جريمة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني منذ نحو ستة أشهر.
ودعت المنظمة، إلى ضرورة إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، بتنفيذ القرار فوراً، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشكل كافٍ وآمن إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

رحبت #منظمة_التعاون_الاسلامي بتبني #مجلس_الأمن_الدولي قرارا يطالب #بالوقف الفوري لإطلاق #النار خلال شهر #رمضان. معتبرة أن ذلك خطوة مهمة نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف جريمة العدوان #الإسرائيلي المتواصل على الشعب #الفلسطيني منذ حوالي ستة شهور. pic.twitter.com/xhdb2MFKMv— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) March 25, 2024
أخبار متعلقة مغادرة الطائرة السعودية الـ 16 لإغاثة الشعب الأوكرانيطقس السعودية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية بـ 5 مناطقوجددت المنظمة، دعوتها المجتمع الدولي لوضع حد لجميع جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك الاستيطان والقتل والتدمير والتهجير القسري والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في جميع الأرض الفلسطينية المحتلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة إطلاق النار في غزة التعاون الإسلامي مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترد على تصريح وزير خارجية لبنان بقبول نصرالله بوقف إطلاق النار قبل اغتياله

(CNN)-- نفت السفيرة الإسرائيلية لدى المملكة المتحدة تسيبي حوتوفلي، تأكيد لبنان بأن زعيم حزب الله الراحل حسن نصرالله قبل اتفاق وقف إطلاق النار قبل اغتياله.

وقالت تسيبي في حديثها لقناة سكاي نيوز البريطانية، الأحد: "حسن نصرالله لم يوافق على أي وقف لإطلاق النار، إنه أمر سخيف"، مضيفة أن هذا الادعاء "لا أساس له في الواقع".

وقالت: "دعونا لا نتحدث عن النوايا الحسنة لمنظمة إرهابية. ليس لديهم أي نوايا حسنة".

وقال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب لشبكة CNN في وقت سابق إن نصرالله وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا بدعم من الولايات المتحدة قبل أيام قليلة من اغتياله على يد إسرائيل، وهو ما كرره رامي مرتضى، سفير لبنان لدى المملكة المتحدة.

وقال مرتضى لشبكة CNN في وقت سابق، في إشارة إلى خطاب نتنياهو العدواني في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي: "للأسف... عندما وصل (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو إلى نيويورك، رفض كل هذه الخطة للسلام وما زال يفعل ذلك".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترد على تصريح وزير خارجية لبنان بقبول نصرالله بوقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • العراق يطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • ماكرون: منظمة الفرانكوفونية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة