أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أنطلاق  امتحانات الميدتيرم بجميع كليات الجامعة، مؤكداً أن الامتحانات تتضمن الجزئيات التي تم دراستها منذ بداية الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2023-2024، حتى موعد عقد امتحانات الميدتيرم.

وقال إنه تم التأكيد على ضوابط حسن سير العملية الامتحانية، حيث تم منع  الموبايل، والتابلت، وسماعة الأذن بمختلف أنواعها وأشكالها، ساعة اليد الذكية أجهزة من اصطحابها في امتحانات«الميدتيرم».

ولفت إلى أنه تم الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، مؤكداً أن الدراسة منتظمة بمختلف الكليات خلال شهر رمضان 2024، مع تعديل مواعيد الحضور والانصراف والمحاضرات، حيث جرى التأكيد على ضرورة انتهاء كافة المحاضرات قبل موعد الإفطار بوقت كاف بمدة لاتقل عن ساعتين، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الذهاب لمحل إقامتهم.

 959 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات ورقياً بكلية الزراعة

وفي ذاك السياق - واصل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولاته التفقدية داخل مقار اللجان الامتحانية بالكليات، متوجهاً إلى كلية الحاسبات والمعلومات، حيث كان في استقبال سيادته الدكتورة غادة الطويل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ويؤدي طلاب جميع المستويات للبرنامج العام والبرامج الخاصة الامتحانات يومياً، على أربع فترات ابتداءًا من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، بإجمالي عدد طلاب 1940 بمرحلة البكالوريوس.

وتفقد الدكتور محمد عبد النعيم لجان امتحان المستوى الثالث وعددهم 242 طالب وطالبة بعلوم الحاسب، و202 طالب وطالبة بنظم المعلومات،و56 طالب وطالبة بالمستوى الثالث هندسة البرمجيات، و11 طالب وطالبة بالحوسبة والمعلوماتية الحيوية.

وبكلية الزراعة - لليوم الثاني على التوالي استكملت امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، حيث بدأت الفترة الصباحية بمقرر نبات زراعي للفرقة الأولى زراعة عام، وبلغ عدد الطلاب الممتحنين 539 طالب، تلاها امتحان مقرر أساسيات الحشرات العامة لطلاب الفرقة الثانية حيث بلغ عدد الطلاب 420 طالب، بحضور الدكتور محمد يس عميد الكلية، والدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأساتذة المقررات والهيئة المعاونة.

أما بكلية الطب البيطري- فقد تم عقد امتحانات "الميدترم" إلكترونيا تحت إشراف الدكتورة داليا منصور عميد الكلية والدكتورة أمينة الدسوقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس وقسم شئون الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الميدتيرم اخبار الجامعات جامعة قناة السويس الدراسة في شهر رمضان لشئون التعلیم والطلاب الدکتور محمد طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها

دمشق-سانا

بدأت صباح اليوم امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في جامعة دمشق وتستمر لغاية الـ 13 من آب القادم.

ويتقدم للامتحانات وفق الدكتور محمد تركو نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب 183654 طالباً وطالبة في كليات دمشق وفروعها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة، مبيناً في تصريح لسانا أن رئاسة الجامعة بدأت قبل شهرين التحضير للامتحانات، ووجهت إدارة الكليات لتجهيز وتهيئة القاعات الامتحانية والمدرجات، واستكمال إصدار البرامج والجداول الامتحانية ونشرها على مواقع الكليات قبل وقت كاف.

كما وجهت الجامعة حسب الدكتور تركو عمداء الكليات ونوابهم بضرورة الالتزام بالتعليمات الامتحانية التي تم تعميمها عليهم، وأن تكون الأسئلة موضوعية وواضحة، وإرسال الضبوط الامتحانية إلى رئاسة الجامعة بشكل فوري، والتأكيد على أعضاء الهيئة التدريسية بالتواجد داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب، وحل أي مشكلة قد تطرأ، والمباشرة بتصحيح الأوراق الامتحانية وعدم التأخر بإصدار النتائج.

وأشار الدكتور تركو إلى أن الجامعة عممت على الكليات لإصدار المذكرات الخاصة بالعملية الامتحانية كمذكرة الرصد والمراقبات والإشراف على الامتحانات في كل كلية بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية.

ودعا نائب رئيس الجامعة جميع الطلاب إلى الالتزام التام بالتعليمات الامتحانية وتجنب ارتكاب المخالفات، وعدم ارتداء الساعة الذكية وإغلاق الجوالات، وعدم تغيير القاعة الامتحانية واستخدام اللون الأزرق حصراً في الكتابة، وكتابة الرقم الامتحاني في الحيز المخصص على الورقة الامتحانية، منوها بدور الاتحاد الوطني لطلبة سورية في نشر هذه التعليمات وتعميمها على الطلاب من خلال صفحات الهيئات الإدارية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس