واشنطن-سانا

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الولايات المتحدة هي التي أوقفت التعاون مع روسيا في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، وأن موسكو من جانبها لن تطلب مثل هذا التعاون.

وكان منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قال أمس: “إن واشنطن لن تقدم أي مساعدة لروسيا في المجال الأمني حتى بعد هجوم كروكوس الإرهابي”.

ونقلت وكالة تاس عن أنطونوف قوله للصحفيين: “سأقول ذلك بكل بساطة.. هذا هو اختيار الجانب الأمريكي ونحن لن نلهث وراءهم إذا كانوا لا يريدون التعاون معنا، بل سنعمل بأنفسنا وسندمر جذور الإرهاب”.

وأضاف أنطونوف: “إن حل مشكلة الإرهاب يتطلب التعاون، وفي مثل هذا الوضع سنعمل مع الدول الصديقة الموجودة في مختلف أرجاء العالم ومع أصدقائنا من رابطة الدول المستقلة، وكذلك منظمة شنغهاي للتعاون وبريكس”.

وشدد أنطونوف على أن واشنطن بغض النظر عن موقفها لن تتمكن من التعامل مع مشكلة الإرهاب بمفردها.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعلن مؤخراً عن اعتقال 11 شخصاً وهم يحاولون الفرار إلى أوكرانيا، بينهم 4 شاركوا بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي على مجمع كروكوس الذي راح ضحيته 139 قتيلاً حسب أحدث البيانات، فضلاً عن عشرات الجرحى.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي

يشارك الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة «البريكس»، التي تنظمها وكالة «تاس» الإعلامية الروسية، في العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري، كما يشارك في الاحتفالية التي تقيمها الوكالة بمناسبة مرور 120 عاما على تأسيسها؛ إذ تعد أقدم وكالة أنباء حكومية روسية، وذلك على مسرح البولشوي.

وسائل الإعلام في الاتحاد الروسي

جدير بالذكر أن رئيس الأعلى للإعلام، يوقع بروتوكول تعاون مع بيلا تشيركوفا، نائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات ووسائل الإعلام في الاتحاد الروسي، للتعاون في مجال الإعلام، ويضمن البروتوكول التعاون في تغطية الأحداث التي تهم البلدين، وتعزيز تبادل المعلومات ومنح التصاريح والتراخيص، وكذلك تنظيم زيارات الوفود الإعلامية ودورات تدريبية مشتركة.

كما يتضمن البروتوكول العمل على إنتاج محتوى رقمي مشترك، وتطوير قدرات المنصات التكنولوجية، بما في ذلك المنصات المتنقلة والذكية، وخدمات OTT، والتعاون في مجال البث التليفزيوني والإذاعي، ووسائل الإعلام المطبوعة، والصناعات العلمية والتقنية المتعلقة بالمعلومات، وكذلك التعاون المشترك لتدريب الكوادر الإعلامية، وتشجيع التعاون بين المؤسسات التعليمية والمنظمات العاملة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • غدا.. جمعية الفيلم تعرض الفيلم البولندي «عيد القربان» بالمركز الثقافي الروسي
  • وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك
  • نائب المندوب الروسي يهاجم “ازدواجية المعايير الدولية” تجاه غزة واليمن
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟
  • أنطونوف: الأحاديث عن ضرب الأراضي الروسية تمهد الطريق إلى حرب عالمية ثالثة
  • وزير الداخلية يبحث التعاون الأمني مع نظيره القطري
  • في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء
  • منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة
  • نيجيرفان بارزاني: ضرورة التعاون بين البيشمركة والجيش العراقي لمكافحة الإرهاب بدعم التحالف الدولي