كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان ودرجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة.

محافظات الجمهورية تتعرض لموجة ارتفاع درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد

وأكدت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن محافظات الجمهورية تتعرض لموجة ارتفاع في درجات الحرارة بمعظم أنحاء البلاد بسبب تأثرها بمرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو.

ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون يومي الأربعاء والخميس

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون يومي الأربعاء والخميس «ستصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 30 و31 درجة مئوية، مما يتجاوز معدلاتها الطبيعية بحوالي 7 درجات».

نسبة الرطوبة ستكون منخفضة

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن نسبة الرطوبة ستكون منخفضة وأن الكتل الهوائية ستكون صحراوية، وبالتالي فإن هذا الارتفاع في درجات الحرارة لن يكون ملحوظًا بشكل كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس الطقس اليوم الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب

تقلبات جوية شديدة تشهدها البلاد في الفترة الحالية نتيجة تأثرها بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة، ما يؤدي إلى شعور المواطنين بالطقس الحار خلال ساعات النهار، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، ما أثار تساؤلا حول طقس الأيام المقبلة وموعد تحسن حالة الطقس.

طقس الأيام المقبلة 

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة  لـ«الوطن» إن بداية من غد الجمعة تشهد البلاد وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا  الذي يطلق عليه أحيانا «حوض علوي بارد» وهو من أهم  العوامل التي تساعد على انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي على  مختلف مناطق الجمهورية، حيث يصاحبه وجود بعض السحب الخفيفة على  بعض مناطق الجمهورية مثل السواحل الشمالية قد تمتد أثار هذه السحب الخفيفة خلال ساعات الصباح الباكر لمناطناق من القاهرة الكبرى وهذا يدل على وجود اعتدال نسبي في الأحوال الجوية.

انخفاض درجات الحرارة 

وتابع القياتي اليوم تكون حالة الطقس هو ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، حيث تكون  العظمى في حدود الـ 39 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة، كمان  درجات الحرارة المحسوسة تصل لأكثر من 41 درجة مئوية و43 و44 درجة مئوية على محافظات الصعيد، ولكن بداية من طقس الغد تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة نتيجة  وجود هذا المخفض الجوي في طبقات الجو العليا حتى تصل محافظات شمال الصعيد، حيث يستمر هذا الانخفاض حتى يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة