البوابة نيوز:
2024-07-01@14:10:29 GMT

بالفيديو.. افتتاح متحف فن الأضواء في مدريد

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

عرضت فضائية "يورو نيوز عربي" مقطع فيديو، لافتتاح متحف فن الأضواء في مدريد الأسبوع الماضي، والذي يمكن فيه استكشاف إمكانات الضوء كشكل من أشكال التعبير الفني من خلال العروض الغامرة والتجارب الحسية والتفاعلية.

ويظهر الفيديو، متحف فن الأضواء والذي يضم العديد من التركيبات والمنحوتات والإسقاطات المنظمة في ثلاث مساحات مخصصة للضوء وأشكاله المختلفة.

 

يذكر أنه قد تم إنشاء هذه العناصر بالتعاون مع فنانين إسبان ودوليين مشهورين في فنون الضوء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدريد الضوء

إقرأ أيضاً:

برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب

أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن إطلاق مخيمها الصيفي «إجازة سعيدة» للعام 2024، مستهدفاً الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 بحزمة من الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية، في 6 متاحف مختلفة تضم كلاً من متحف الشارقة البحري، مربى الشارقة للأحياء المائية، متحف الشارقة للآثار، متحف الشارقة العلمي، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون.
ويعد المخيم جزءاً من الدور المحوري الذي تقوم به هيئة الشارقة للمتاحف، باعتبار متاحفها مراكز تعليمية غير تقليدية تعمل على إثراء المعرفة وتحفيز الفضول العلمي والفني لدى أفراد المجتمع من كافة الفئات العمرية والقدرات المختلفة، حيث تنظم العديد من البرامج، وورش العمل، والمسابقات، والأنشطة التفاعلية، والمعارض التي تسهم في تطوير المهارات وتنمية الإبداع وتعزيز قدرات الأفراد على الابتكار.
وتنطلق شارة بدء المخيم في ثلاثة متاحف، هي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون، ومتحف الشارقة العلمي، حيث يخوض المشاركون مجموعة من التجارب العلمية والورش المتنوعة تحت موضوع «استكشاف الابتكار» من 15 يوليو إلى 18 يوليو ومن 22 يوليو إلى 25 يوليو المقبل، الذي يتيح للأطفال استكشاف عالم الابتكار، وتعلم أهمية التجارب العلمية في الحياة اليومية ومزج الألوان وفن صناعة الرسوم المتحركة، وممارسة الطباعة، كما يستكشفون قوة المغناطيس، والأجرام السماوية والمركبات الفضائية، ما يمنحهم مساحة للتفكير في إمكانية الحياة على كواكب أخرى، ويتيح لهم فرصة تعلم تفضي إلى تعزيز مهاراتهم الابتكارية.
ويقدم برنامج «رحلة إلى عالم الفن» في متحف الشارقة للفنون تجربة ساحرة للأطفال اليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 6 و12 عاماً، من 15 يوليو إلى 18 يوليو. ولليافعين من عمر 13-17 عاماً من 22 يوليو إلى 25 يوليو، حيث يمكنهم اكتشاف أنواع مختلفة من الفن عن طريق تجربة تقنيات مختلفة وخلق أعمالهم الفنية الخاصة.
وفي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية سيتمكن الحضور من الغوص في علوم الكيمياء والرياضيات والهندسة والعلم، من خلال تجارب ممتعة يوفرها برنامج «رحلة إلى العلوم والإبداع» على مرحلتين: من 15 يوليو إلى 18 يوليو ومن 22 يوليو إلى 25 يوليو، كما يطلعون عن كثب على أسرار عالم الساعات والنجوم والضوء.

مقالات مشابهة

  • مبابي وإندريك ضمن فريق الريال على الصفحة الرسمية
  • ما هي أنواع الاحجار الكريمة وكيف تقدر قيمتها؟
  • وزير الثقافة: إنه لبنان أيها القتلة الأغبياء
  • متحف البراءة.. بوح باموق من الصفحات إلى أعين الزائرين
  • ما إنجازات ثورة 30 يونيو في القطاع الثقافي؟
  • المرتضى رعى افتتاح معرض عن بيروت 1840-1918 في متحف نابو
  • هل مازال Gmail خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شعبية
  • برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»
  • متحف كفر الشيخ يُعلن برنامج التدريب الصيفي لطلاب وخريجي الآثار
  • منطقة بيبيك بإسطنبول.. ملتقى عُشاق الفن والطبيعة