توفي منذ قليل الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، وأستاذ التصميم الميكانيكي والإنتاج بكلية الهندسة جامعة القاهرة .

جاءت وفاة الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، إثر وعكة صحية نقل بسببها إلى مستشفى دار افؤاد وتم احتجازه في العناية المركزة .

ومن المقرر أن تتم صلاة الجنازة على روح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، غدا الأربعاء بمسجد الحصري بمدينة ٦ أكتوبر.

وكان قد كتب شقيقه رسالة على فيس بوك قبل رحيل “مجاهد” قائلا : يؤسفني أن أبلغ حضراتكم بأن أخي الدكتور محمد مجاهد في الرعاية المركزة بمستشفي دار الفؤاد منذ فترة طويلة، والحالة حرجة 

جدير بالذكر أن الدكتور محمد مجاهد كان نائبا لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني منذ عام 2018 ، وهو في الاصل أستاذ التصميم الميكانيكي بكلية الهندسة جامعة القاهرة منذ عام 1990.

 وحصل الدكتور محمد مجاهد على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام 1990، وجائزة التفوق في العلوم الهندسية عام 2000، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2016 ، ونشر العديد من الأبحاث في المحافل الدولية ، وأشرف على عشرات الرسائل العلمية – قدم عشرات الاستشارات الهندسية لخدمة الصناعة المصرية ، وشغل العديد من المناصب بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

و كانالدكتور محمد مجاهدأمينا للجنة قطاع التعليم الهندسي منذ 2008 وحتى 2018 حينما تم اختياره لمنصب نائب الوزير لشئون التعليم الفني، و كان قد ساهم في إنشاء عدد من المجمعات التكنولوجية المتكاملة التي تعمل بنظام 3 +2 +2 وتنتهى بمنح درجة البكالوريوس في التكنولوجيا ومن أهم هذه المجمعات مجمع دمو بالفيوم والذى أنشأ بالتعاون مع إقليم ايميليا رومانيا الإيطالي ويعمل بمناهج مناظرة لمناهج التعليم الفني في دول الاتحاد الأوروبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم لشئون التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم

محمد اللطيف وزير التعليم الجديد، المرشح بقوة لحقيبة التعليم خلفًا للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

منذ أن تم الإعلان عن اسم الدكتور محمد عبداللطيف وزيرًا للتربية والتعليم، خلفًا للدكتور رضا حجازي، وبدأ البعض يبحث عن من هو الدكتور محمد عبداللطيف.

من هو محمد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد

سافر الدكتور محمد عبداللطيف لأمريكا للتعليم، وهو في سن الثالثة عشر، وحينها تفاجئ أن الجميع يعمل مع الدراسة، وفي ذلك الوقت قرر العمل أيضًا، وعمل بائعًا للجرائد، ثم عمل "ويتر" أو “نادل” في مطعم؛ حيث أنه كان دائمًا فخور بكل عمل مر به، وأنه تعلم في وقت مبكر الاعتماد على نفسه والمسؤولية، وذلك وفقًا لتصريحاته السابقة.

من هو وزير التعليم الجديد

واستكمل محمد عبداللطيف دراسته الجامعية في مصر، بعد إتمامه الثانوية، وفضل الاستمرار في العمل مع الدراسة، مشيرًا إلى أنه حينما عاد من أمريكا لم يدخل في مجال التعليم، مشيرًا إلى أنه في مجال التعليم من 25 عامًا.

الدكتور محمد عبداللطيف، هو نجل الدكتورة نرمين إسماعيل، وصاحبة مدراس نرمين إسماعيل، والتي يشغل "عبد اللطيف" المدير التنفيذي لمجموعة المدرسة، والتي لها أكثر من فرع في مختلف أنحاء الجمهورية.

كشفت مصادر خاصة، عن ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف ليتولى حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفًا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن عبد اللطيف يتولى منصب المدير التنفيذي لمدارس نيرمين إسماعيل.

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور محمد عبداللطيف، هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

يذكر أن، قد أكد مصدر داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، بأن الدكتور رضا حجازي، غادر اليوم الثلاثاء، مقر الوزارة، بعد أن تم إخباره برحيله من الحكومة، وأنه ليس من ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • نائب وزير التربية والتعليم الجديد للتعليم الفني في سطور
  • السيرة الذاتية لـ أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • أشرف على تطوير الدبلومة الأمريكية.. 9 معلومات جديدة عن وزير التعليم الجديد
  • التعليم تعلن السيرة الذاتية لدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لرضا حجازي
  • معلومات عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء