شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن صندوق الاستثمارات يوقع مُذكّرة تفاهم لزيادة فرص الاستثمار في سلطنة عُمان، صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الخميس، عن توقيع مُذكّرة .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صندوق الاستثمارات يوقع مُذكّرة تفاهم لزيادة فرص الاستثمار في سلطنة عُمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صندوق الاستثمارات يوقع مُذكّرة تفاهم لزيادة فرص...

صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الخميس، عن توقيع مُذكّرة تفاهم مع جهاز الاستثمار العُماني، بهدف توسيع فرص التعاون بين الطرفين وتمكين الفرص الاستثمارية الجديدة والواعدة في سلطنة عُمان، والتي تعد أحد أسرع الاقتصادات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لبيان.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار تأسيس الشركة السعودية العُمانية للاستثمار، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لاستثمار ما يصل إلى 18 مليار ريال (5 مليارات دولار) في عددٍ من القطاعات الواعدة في سلطنة عُمان.

ويهدف الصندوق من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز استثماراته في سلطنة عُمان عبر الاستثمار في مجموعة واسعة من فئات الأصول وعدد من القطاعات المستهدفة، بينما سيقوم جهاز الاستثمار العُماني باستكشاف الفرص الاستثمارية الجاذبة للتعاون والشراكة مع الصندوق، إضافة إلى توفير كافة أوجه الدعم المطلوبة في السوق العماني.

من جانبه ذكر نائب الرئيس للاستثمار في جهاز الاستثمار العُماني، ملهم بشير الجرف: “تأتي المُذكّرة استناداً إلى علاقاتنا الراسخة مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي تهدف إلى إتاحة العديد من الفرص للمزيد من التعاون مع الصندوق، وبناء الشراكات الاستراتيجية لدعم تنويع الاقتصاد في المملكة وسلطنة عُمان، بما يُسهم في خلق فرص شراكة للقطاع الخاص في كلا البلدين، وذلك تماشياً مع جهود جهاز الاستثمار العماني لجذب الاستثمارات المباشرة إلى السلطنة ضمن أهداف رؤية عُمان 2040".

ويعد جهاز الاستثمار العُماني جهة حكومية رئيسية مسؤولة عن الاستثمارات الاستراتيجية في سلطنة عُمان، ويؤدي دوراً رائداً في جهود السلطنة لتنويع الاقتصاد، وتعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل مزدهر للشعب العُماني، كما يضطلع بدور محوري في تعزيز النمو الاقتصادي في السلطنة، ورفع تنافسيتها عالمياً، والإسهام في تحقيق مستقبل مزدهر من خلال جذب رؤوس الأموال وتعزيز الابتكار وتنفيذ العديد من المبادرات الاستراتيجية.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صندوق الاستثمارات يوقع مُذكّرة تفاهم لزيادة فرص الاستثمار في سلطنة عُمان وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

طرح 10 فرص واعدة في الصناعات التحويلية باستثمارات تتجاوز 166 مليون ريال

مسقط- العُمانية

أعلنت صالة "استثمر في عُمان" الواجهة الرسمية للاستثمار في سلطنة عُمان، والتي تعمل تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، طرح 10 فرص نوعية واعدة في قطاع الصناعات التحويلية بحجم استثماري يفوق 166 مليون ريال عُماني.

ويأتي ذلك في إطار جهود "الصالة" لتشجيع وجذب رؤوس الأموال الأجنبية، وتوفير فرص جاهزة مدعمة بدراسات جدوى في قطاعات إستراتيجية واعدة متوافقة مع اتجاهات الاستثمار عالميًّا، مثل: الصناعات، والطاقة المتجددة، والتقنية، والابتكار، والذكاء الاصطناعي، والسياحة، والاقتصاد الدائري، والتعدين، والأمن الغذائي، وغيرها.

وتشمل الفرص الاستثمارية المطروحة مشروعات في مجالات متنوعة، منها: الصناعات التحويلية، والمواد البنائية، والتكنولوجيا الصناعية، متبوعة بحوافز استثمارية نوعية، أبرزها: تخفيضات على الضرائب والخدمات الأساسية؛ مما يسهم في تخفيف التكاليف التشغيلية على المستثمرين وتعزيز جاذبية المشروعات الاستثمارية. وتهدف هذه المشروعات إلى تطوير القدرات المحلية وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة ودعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتعدُّ صالة "استثمر في عُمان" أداة فاعلة لتعزيز التواصل مع المستثمرين؛ مما يُسهم في تسريع الإجراءات وتسهيل عمليات الاستثمار وتمكين رحلة المستثمر.

وقالت المهندسة آلاء بنت سعيد الجردانية مديرة دائرة تطوير الفرص الاستثمارية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، إنَّ سلطنة عُمان تزخر بالعديد من المقومات التي تجعل منها وجهة جاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية والمشروعات النوعية التي من شأنها تحفيز الاقتصاد الوطني والإسهام في التشغيل المحلي. وأضافت الجردانية أن الحكومة تسعى إلى تأطير فرص استثمارية على مستوى جميع محافظات سلطنة عُمان وفي قطاعات واعدة ضمن خارطة جغرافية متكاملة، ويمكن للمستثمرين استكشاف هذه الفرص عبر المنصة الإلكترونية كونها توفر خدمات متكاملة للمستثمر لبدء مشروعه الاستثماري. وأشارت إلى أنه يمكن للمستثمر تسجيل الدخول للمنصة والاطلاع على خارطة الفرص الاستثمارية والقطاعات الاستثمارية وحزم الحوافز والتسهيلات المقدمة إضافةً إلى جميع المعلومات التي يحتاجها المستثمر عن البيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان.

يُشار إلى أن عدد الفرص الاستثمارية، التي تم تطويرها عبر صالة استثمر في عُمان وبالتعاون مع الشركاء من مختلف الجهات الحكومية، بلغ منذ عام 2023 وحتى الآن ما يقارب 70 فرصة استثمارية في القطاعات اللوجستية والسياحية وتقنية المعلومات والأمن الغذائي والتعدين والصناعات التحويلية.

وانطلقت صالة "استثمر في عُمان" في يناير 2023 لتكون محطة متكاملة لجذب المستثمرين من أصحاب رؤوس الأموال من أفراد وشركات وغيرها من أجل الاستثمار في القطاعات الإستراتيجية النوعية التي تتجه سلطنة عُمان لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر فيها.

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة “قَصص”
  • الطريق إلى رأس بناس
  • تأكيد دور السياح الخليجيين في نمو القطاع السياحي العُماني ضمن أعمال "مرحبا ظفار"
  • “الغطاء النباتي” يوقع مذكرة تفاهم مع “روشن” لتعزيز المساهمات البيئية وزيادة الغطاء النباتي
  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • طرح 10 فرص واعدة في الصناعات التحويلية باستثمارات تتجاوز 166 مليون ريال
  • ولي العهد السعودي يوجه صندوق الاستثمارات العامة بضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر
  • طرح 10 فرص استثمارية نوعية في قطاع الصناعات التحويلية
  • عاجل:- مدبولي يدعو لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر ويؤكد على حل تحديات المستثمرين
  • الإمارات دبي الوطني يطلق مبادرة لتعزيز الاستثمار في أسواق الأسهم المحلية