تعقد منظمة التعاون الإسلامي، يوم 31 يوليوز الجاري، الدورة الاستثنائية الثامنة عشرة لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء، بشكل افتراضي، للتدارس بشأن تكرار حوادث تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

وذكرت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان اليوم الخميس، أن هذا الاجتماع الوزاري الطارئ يأتي تنفيذا لما ورد في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة يوم 2 يوليوز 2023، بشأن حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، حيث دعا إلى عقد اجتماع طارئ رفيع المستوى عند الاقتضاء.

وأضافت أن الاجتماع يأتي أيضا في ضوء المشاورات التي يجريها معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، مع الدول الأعضاء فيما يتعلق بتنفيذ البيان الختامي الصادر عن اللجنة التنفيذية، والنظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات ردا على تكرار مثل هذه الأعمال الاستفزازية التي تمثل مظهرا من مظاهر الكراهية الدينية المتعمدة والتعصب.

كلمات دلالية تدنيس القرآن، التعاون الإسلامي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تدنيس القرآن التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: 4 دول أوروبية تعهدت لإسرائيل بإعلان الحرس الثوري "منظمة إرهابية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مساء اليوم الأربعاء، إن وزراء خارجية أربع دول أوروبية، تعهدوا لوزير خارجية إسرائيل “يسرائيل كاتس” بدعم إعلان الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية".

وكان وزراء خارجية هولندا والتشيك وألمانيا والدنمارك اجتمعوا مع كاتس على هامش قمة الناتو الجارية وتعهدوا له بأن دولهم ستصوت لصالح إعلان الاتحاد الأوروبي الحرس الثوري منظمة إرهابية، الأمر الذي سيؤدي إلى فرض عقوبات عليه.

ونهاية الشهر الماضي، أدرجت كندا، الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية، داعية مواطنيها إلى مغادرة إيران.

وقال وزير الأمن العام دومينيك لوبلان في مؤتمر صحفي “اتخذت حكومتنا قرارا بإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الكيانات الإرهابية بموجب القانون الجنائي”.

وبحسب تقارير مختلفة فقد طالب المشرعون الممثلون للمعارضة منذ وقت طويل بتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية، لكن حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو أحجمت عن اتخاذ هذه الخطوة، قائلة إنها قد تؤدي إلى نتائج غير مقصودة.

وتصنف كندا بالفعل فيلق القدس، ذراع الحرس الثوري في الخارج، جماعة إرهابية.. وقطعت أوتاوا علاقاتها الدبلوماسية مع طهران في عام 2012.

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيمائية في لاهاي
  • إعلام عبري: 4 دول أوروبية تعهدت لإسرائيل بإعلان الحرس الثوري "منظمة إرهابية"
  • ناقد رياضي : مسؤولو الكرة المصرية يخشون الاعتراف بالمشكلات
  • توفير وظائف بالخارج.. وزير العمل يستقبل المدير العام لمنظمة العمل العربية
  • وسائل إعلام: أعضاء "الناتو" اتفقوا على نص بيان قمتهم الختامي في واشنطن
  • منظمة تنمية المرأة تطلق تقرير “المرأة وتغير المناخ في دول منظمة التعاون الإسلامي”
  • بمبادرة اقرأوه لتفهموه.. الـإيسيسكو تواجه الإساءة للقرآن في الغرب
  • نائب أمير الجوف يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن قصف روسيا مستشفى للأطفال بكييف
  • بعد رفض البيان الختامي لـمؤتمر القاهرة.. السيسي يلتقي وفدا سودانيا