اطلع وفد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة أمس الاثنين، على الترتيبات التي اتخذت لانطلاق حملة الإغاثة الإنسانية الليبية لدعم غزة.

وقام الوفد بزيارة إلى محطة مصراته البحرية، حيث ترسو السفينة كِفالاي، ثم توجهوا إلى معرض مصراته، الذي يستقبل التبرعات من الشركات والتجار والمواطنين.

والتقى الوفد لجنة التحضيرات بالمعرض، استعداداً لمزيد من الحملات.

وكان للمجلس الأعلى للدولة مساهمة مادية فاعلة نتج عنها تسريع الحملة حتى تصل بسلام إلى مدينة غزة الصامدة.

ضم الوفد كلا من الدكتور عبدالقادر حويلي  والأستاذ مصطفى الطرابلسي  والسيدة  فوزية كروان  والسيدة سعاد ارتيمه و الدكتور عمر بعره.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأعلى للدولة حملة الإغاثة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالرحمن البزري، نائب البرلمان اللبناني، إن القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني أدي إلى ارتقاء ما يزيد عن 50 شهيد بالإضافة إلى عشرات الجرحى ، مشيرا إلى أن أرقام المفقودين لم يتم الكشف عنها حتى هذه اللحظة.

وأضاف “البزري” في مداخلة عبر تطبيق «زوم» على فضائية «القاهرة الإخبارية» اليوم الاثنين، أن الكثير من العائلات نزحوا من الجنوب لمدينة صيدا باعتبارها منطقة أكثر أمانا، لذا فإن من الصعب تحديد عدد المواطنين المتواجدين في البيانات وبالتالي فإن من الصعب إحصاء أعداد المفقودين، مشددًا، على أن هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة الشعب اللبناني.

وأوضح أن المبنى المستهدف من جانب الاحتلال يعد مبني سكني ولا توجد أي أهمية عسكرية له، مشيرا إلى أنه لم يتم ملاحظة أي علامات تدل على وجود مستودعات أو ذخيرة في المبني أثناء انهيار، متابعا أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لهذا المبنى يبرز السياسة الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يعمل على معاقبة المواطنين اللبنانيين ومعاقبة أهالي المقاومة الذين نزحوا من الجنوب اللبناني، متابعا أن الوضع في لبنان أصبح صعب للغاية إذ تعمل الفرق الطبية على اسعاف الكثير من الجرحى الذين أصيبوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • لحج.. الحوثيون يستهدفون فرق إغاثة النازحين في "عهامه" بالمسيمير
  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • علاوي يحذر من تفكك النظام القانوني للدولة العراقية