شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إفشاء العامل المنزلي لأسرار مكفوله مخالفة تستوجب العقوبة، قرر مجلس الوزراء أخيراً، استمرار العمل بأحكام لائحة عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، الصادرة بقرار المجلس رقم 310 . ومن المنتظر .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إفشاء العامل المنزلي لأسرار مكفوله مخالفة تستوجب العقوبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إفشاء العامل المنزلي لأسرار مكفوله مخالفة تستوجب...

قرر مجلس الوزراء أخيراً، استمرار العمل بأحكام لائحة عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، الصادرة بقرار المجلس رقم (310) .

ومن المنتظر نفاذ لائحة فئة العمالة المنزلية ومن في حكمهم قريباً، والتي ستصدر بناءً على الفقرة الثانية من المادة السابعة من نظام العمل، الهادفة إلى تنظيم العلاقة بين الأطراف بألا يكلف عامل الخدمة المنزلية بأي عمل خطر يهدد صحته، أو سلامة جسمه، أو يمس كرامته الإنسانية.

وصممت اللائحة عقوبة «العامل المخالف» بغرامة مالية لا تزيد على 2,000 ريال، أو بمنعه من العمل في المملكة نهائياً، أو بهما معاً، وفي حال تعدد الغرامات بتعدد المخالفات يتحمل العامل تكاليف عودته إلى بلاده.

وأوضحت اللائحة أن هذه الغرامات تؤول إلى حساب بنكي للمساهمة في الصرف منها على إيواء العاملات المنزليات وترحيلهن، وكذلك ترحيل العاملين، وذلك وفق آلية يعتمدها الوزير.

كما أنها شددت على عامل الخدمة المنزلية بأن يؤدي العمل المتفق عليه حتى لا يتعرض لعقوبة الغرامة والترحيل، وأن يتبع أوامر صاحب العمل، وأفراد أسرته، المتعلقة بتنفيذ العمل المتفق عليه، وأن يحافظ على الممتلكات، وأن يحافظ على أسرار صاحب العمل وأفراد الأسرة، والتي يطلع عليها أثناء العمل أو بسببه، وألا يفشيها للغير.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إفشاء العامل المنزلي لأسرار مكفوله مخالفة تستوجب العقوبة وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة

أكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أهمية مناقشة الحوار الوطني لقضايا الأمن القومى، بعد توجيه الرئيس السيسي ومٌطالبته للحوار الوطني بإعطاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار خلال الفترة الحالية، والمٌقبلة في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات شديدة الخطورة منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، التي تعقدت وزادت حدتها بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان.

التحديات الراهنة

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، أن مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب من الجميع التكاتف والاتحاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة، وتلقي بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة، حفاظًا على الأمن القومي المصري، وحماية للأمن والاستقرار ودعمًا للجهود التنموية التي تعمل عليها القيادة السياسية والدولة المصرية.

وأضاف النائب أحمد إدريس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أرسل العديد من الرسائل المهمة، التي تؤكد موقف مصر الثابت فيما يخص الأمن القومي، مُحذرًا من خطورة الشائعات التي تٌسهم في زعزعة الأمن في مصر، خاصة في ظل الوضع المضطرب في المنطقة.

التطورات السريعة في المنطقة

وأشار إلى أن مناقشة ملف الأمن القومي بات أمرًا مهمًا في ظل التطورات السريعة في المنطقة، مؤكدًا أن الحوار الوطني يحمل مهمة قومية جليلة يتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: «إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع قضايا الأمن القومي على أجندة الحوار الوطني، تعزز الجبهة الداخلية وتسهم في دعم الديمقراطية المصرية في ظل التطورات الإقليمية الراهنة، ويسهم في تعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة»، لافتا إلى أن هذه الخطوة تدعم وحدة الصف الوطني وتٌساهم في خلق توافق سياسي حول القضايا المحورية التي تهم الوطن.

مقالات مشابهة

  • حريق ضخم يلتهم سوقاً شعبياً في حي العامل ببغداد.. فيديو
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • عضو بـ«النواب»: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة
  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • 3 تهم تواجه المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا.. أبرزها التشهير
  • برلماني: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة
  • استمرار حبس المتهم بقتل جاره بسبب «3 غنمات» في الوراق