توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، كما لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق عسير، جازان، نجران، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.


ولفت التقرير إلى احتمالية تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف.
أخبار متعلقة "الأمن والسلامة".. إسهامات متعددة لراحة قاصدي المسجد الحرامالمسجد النبوي.. تقنيات عالمية في نقل الصوت وتوزيعهحالة الطقس المتوقعة اليوم #الثلاثاء 2024/3/26م..
وللتفاصيلhttps://t.co/9xSOsnfFPu......... #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/2arUG0sYQj— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) March 26, 2024
حالة البحر الأحمر والخليج العربي
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الثلاثاء 2024/3/26م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/mcdrFY7TaL— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) March 26, 2024
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس السعودية اليوم انخفاض درجات الحرارة أمطار رعدية

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: سماء غائمة جزئيًا ويتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- سماء غائمة جزئيًا، يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين لا يستبعد تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ويصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: سماء غائمة جزئيًا ويتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة ببعض المناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم - عاجل
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • طقس السبت: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة مكة المكرمة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • طقس الجمعة: أمطار ورياح نشطة ببعض مناطق المملكة.. وارتفاع بدرجات الحرارة بمكة والمدينة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة