كرمت وزارة الصحة والسكان، الدفعة الأولى من أطباء الأمراض الصدرية بالوزارة، الذين اجتازوا اختبار التعليم المنسق في طب الجهاز التنفسي للمتخصصين الأوروبيين «هيرميس»، بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي.

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدور الحيوي الذي تقوم به الجمعية المصرية للشعب الهوائية في تطوير المنظومة الصحية وتأهيل شباب الأطباء لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمريض المصري، من خلال الندوات العلمية، والأوراق البحثية، وورش العمل، وعرض أحدث التطبيقات والابتكارات من خلال المؤتمرات السنوية التي تنظمها الجمعية، إضافة إلى الاستثمار في برامج التعليم الطبي المستمر لصقل الخبرات الأكاديمية والعملية للأطباء.

«هيرميس» من أعلى معايير المعرفة بين المتخصصين فى أمراض الجهاز التنفسي

أضاف أن الاختبار المؤهل لدبلومة الأمراض الصدرية الأوروبية «هيرميس» يعد من أعلى معايير المعرفة بين المتخصصين فى أمراض الجهاز التنفسي بالدول الأوروبية.

وقررت وزارة الصحة، التواصل مع الجمعيات العلمية المختلفة في مصر وخارجها لتوفير تدريب للأطباء، لحرص الوزارة على الاستثمار في العنصر البشري من خلال التدريب، والتعليم الطبي المستمر للأطباء، إذ أثبتت الزمالة المصرية بمختلف تخصصاتها أهمية التدريب العملي والتطبيق جنباً إلي جنب مع التعليم الأكاديمي.

جائحة كورونا أظهرت القدرات البشرية للدولة المصرية

أضاف أن جائحة كورونا أظهرت القدرات البشرية للدولة المصرية وأهمية تضافر جهود مختلف الهيئات الصحية.

من جانبه، قال الدكتور حسام حسني أمين عام المجلس الصحي المصري، إنه تقدم 128 طبيب للاختبار من مختلف المحافظات، وتم تقييم درجات المتقدمين، وحصل 40 طبيبا على أعلى الدرجات، منوهاً إلى عقد برنامج تعليمي يؤهل لدخول اختبارات «التعليم المنسق في طب الجهاز التنفسي للمتخصصين الأوروبين - هيرمس» بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالتنسيق مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة الأمراض الصدرية الجهاز التنفسي هيرميس الجهاز التنفسی

إقرأ أيضاً:

الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها إلى ضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:
‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

مقالات مشابهة

  • دراسة توضح العلاقة بين تلوث الهواء في الطفولة وأمراض الجهاز التنفسي
  • استشاري: 4 أسباب لحدوث ألم أعلى البطن بعد الوجبات الثقيلة
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج
  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين
  • لدعم صحة جهازك التنفسي ورئتيك… أضف 12 مكونًا لنظامك الغذائي 
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية بنقابة أطباء مصر
  • فيروس زيكا.. خطر يهدد الهند في صيف 2024 وينتقل إلى البشر عن طريق الاختلاط