نظم عدد من الحقوقيين الدوليين وقفة رمزية أمام مبنى الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، طالبوا خلالها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الصحفيين الشهداء: حمزة الدحدوح، وسامر أبو دقة، وشيرين أبو عاقلة، إضافة إلى صور مراسل الجزيرة وائل الدحدوح الذي أصيب وفقد زوجته وبعض أولاده، وأيضا صور الصحفي المصاب إسماعيل أبو عمر.



وقال المشاركون إنهم يريدون وضع حد لما يتعرض له الصحفيون في غزة، مشيرين إلى استشهاد 100 صحفي "وهو أعلى عدد لصحفيين قتلوا على الإطلاق في فترة قصيرة كهذه في أي نزاع في التاريخ الحديث".



وفي ندوة لحماية الصحفيين خلال النزاعات داخل الأمم المتحدة نادى المشاركون إلى ضرورة محاسبة  الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها بحق الصحفيين.

واعتبر المشاركون في الندوة أن حالة الإفلات من العقاب "ساهمت في تعزيز هذه الانتهاكات"، وقالت إحدى المشاركات إن المحاسبة أمر ضروري لأن قتل "إسرائيل" للصحفيين ليس أمرا جديدا.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، قد أعلن في وقت سابق ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين إلى 130 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأمم المتحدة غزة الانتهاكات الأمم المتحدة غزة انتهاكات صحافة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أمر إخلاء خان يونس هو الأكبر في غزة منذ 7 أكتوبر

أعلنت الأمم المتحدة، أن أمر الإخلاء الإسرائيلي في خان يونس هو الأكبر في غزة منذ أكتوبر الماضي، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية. 

وأكدت، أن إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل
  • «الأمم المتحدة»: 9 من بين كل 10 فلسطينيين أجبروا على النزوح في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء خان يونس هو الأكبر في غزة منذ 7 أكتوبر
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • حركات المقاومة: الانتهاكات المروعة بحق الأسرى المحررين تكشف السلوك الإجرامي للعدو الإسرائيلي والأمريكي
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • حزب بارزاني:حكومة السوداني واهنة في الدفاع عن سيادة العراق أمام التوغل التركي
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات