لاشك أن «بعبع» الإصابات لا يزال الخطر الأكبر الذي يداهم لاعبي الأهلي منذ بداية الموسم، بعدما اقتحم إمام عاشور مستشفى الأهلي عقب الإصابة المروعة التي تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب مصر أمام نيوزيلند، ويخضع لعملية جراحية ناجحة في الكتف.. فما آخر التطورات الصحية بشأن إصابة إمام عاشور؟.

آخر تطورات الحالة الصحية لإمام عاشور

هل يغيب شهر أم أكثر؟.

. السؤال الذي أجاب عليه دكتور أحمد استشاري علاج آلام المفاصل والعمود الفقري، في حديثه لـ«الوطن»، بالتأكيد على أن الحالة التي يعاني منها إمام عاشور لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر، في أغلب الأحيان لا تستدعي التدخل الجراحي، موضحا أن خلع الكتف يمكن رده بشكل طبيعي دون جراحة.

هل يلحق إمام عاشور بمباراة القمة بين الأهلي والزمالك؟

وقال استشاري علاج آلام المفاصل والعمود الفقري: «الخلع بيترد وممكن يكمل عادي، لكن في حالة إمام عاشور يستحب أن يحدث تدخل جراحي  يسمى بـ«العملية الخطافية»، وهي عملية جراحية بالمنظار وهذا لتثبيت الكتف بعد رده بالعمليات».

ما تفاصيل العملية الخطافية التي خضع لها إمام عاشور؟

خطاف الكتف هو أداة جراحية رئيسية، يستعين بها الأطباء من أجل تثبيت الكتف أثناء الجراحة، وذلك في محاولة من الطبيب المعالج لتثبيت الكتف أثناء إجراء العمليات الدقيقة، إذ يستخدم أيضًا في تثبيت الكتف بعد الكسر أو التمزق، ويعد من الأدوات الفعالة والحيوية لتحسين نتائج الجراحة وسرعة التعافي من الإصابة، ما يعول عليه إمام عاشور والجهاز الطبي في الأهلي.

 أما عن مدة الغياب التي يحتاجها إمام عاشور، من أجل التعافي بعد إصابته بخلع في المفصل بين الترقوة ولوح الكتف، أكد «سعيد»، أن اللاعب يحتاج راحة لمدة شهر والسير على برنامج تأهيلي من أجل العودة بصورة طبيعية للمشاركة، في المباريات مع الأهلي والمنتخب الوطني.

غياب إمام عاشور لمدة شهر يعني عدم وجوده في عدد من المباريات المهمة والمصيرية بالنسبة للأهلي، إذ يغيب عن مباراتي سيمبار التنزاني ذهابًا وإيابًا في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما يغيب أيضًا عن مباراة القمة بين القطبين الأهلي والزمالك، المقررة يوم 14 من شهر أبريل المقبل، والتي ستقام على ستاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إمام عاشور الأهلي اخبار الأهلي اخبار الأهلي اليوم إصابة إمام عاشور إمام عاشور

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. إلغاء معسكر الزمالك استعدادًا لـ قمة الأهلي

شهدت اللحظات القليلة الماضية عدم الوصول لحل بشأن خوض مواجهة قمة الأهلي والزمالك، والمقرر لها غدًا الثلاثاء.

تطورات أزمة القمة.. رابطة الأندية تدرس تأجيل مباراة الأهلي والزمالك موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

وقام بأبلاغ لاعبيه بعدم إقامة معسكر للفريق خلال الساعات المقبلة، بعدما كان مدير الكرة عبد الواحد السيد قد أبلغ اللاعبين بأقامة معسكر اليوم الإثنين استعدادًا لمواجهة الأهلي في القمة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، قد هدد بالاستقالة الجماعية خلال الاجتماع الذي عُقد خلال الساعات القليلة الماضية مع الثنائي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورئيس رابطة الأندية المحترفة أحمد دياب.

وهدد مجلس إدارة الزمالك بالاستقالة الجماعية بسبب الضغوط التي واجهها خلال الفترة الأخيرة بشأن خوض موقعة القمة أمام الأهلي، وتأجيل النظر في مطالب الفارس الأبيض.

ولم يُثمر الاجتماع بين وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومجلس إدارة الزمالك ورئيس الرابطة عن أي نتائج، بعدما يتمسك الزمالك بمطالبه الأربعة قبل لعب مواجهة الأهلي المقرر لها غدًا.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يرشح إمام عاشور للحملة الترويجية لبطولة "الأفروأسيوية"
  • الأهلي يفاجئ إمام عاشور قبل البطولة الأفروأسيوية
  • زوجة إمام عاشور للنيابة: تعرضت لمعاكسة لفظية من شباب مجهولين
  • الأهلي يرفض مشاركة إمام عاشور وعبدالمنعم في أولمبياد باريس
  • عاجل.. موقف الأهلي من مشاركة إمام عاشور ومحمد عبد المنعم في الأولمبياد
  • فرد الأمن في واقعة إمام عاشور يطالب بتعويض 5 ملايين جنيه
  • مشاجرة إمام عاشور.. دفاع فرد الأمن يطالب بتعويض مالي كبير
  • عبد القادر يفجر أزمة جديدة في الأهلي بسبب "إمام عاشور"
  • مفاجأة.. إلغاء معسكر الزمالك استعدادًا لـ قمة الأهلي
  • النيابة تقرر صرف زوجة إمام عاشور بعد سماع أقوالها .. فيديو