البوابة:
2024-10-01@23:33:24 GMT

المرصد السوري: 9 قتلى في ضربات جوية شرق سوريا

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

المرصد السوري: 9 قتلى في ضربات جوية شرق سوريا

في ضربات جوية استهدفت مواقع موالية لإيران في دير الزور بشرق سوريا، خلال ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء، قتل ما لا يقل عن 9 عناصر، بينهم قيادي إيراني، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشار المرصد إلى أن الضربات الجوية استهدفت فيلا تُستخدم كمقر للاتصالات لعناصر من الحرس الثوري الإيراني في حي الفيلاّت بمدينة دير الزور.

 

وقد أسفرت الغارات عن وقوع "تسعة قتلى على الأقل من ضمنهم قيادي وواحد من الجنسية السورية"، بالإضافة إلى وجود أكثر من 20 جريحا، مما يشير إلى ارتفاع العدد المحتمل للضحايا.

وبحسب مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن، فإن انفجارات وقعت في مناطق دير الزور والميادين بعد وصول طائرة عسكرية إيرانية.

وكان المرصد قد أفاد سابقا بشن طائرات مجهولة غارات على مواقع تابعة لفصائل إيرانية في دير الزور، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، حيث استهدفت المزارع ومقرين للميليشيات في البوكمال ومقرا قرب منطقة العباس، بالإضافة إلى مقر في حي الفيلات بمدينة دير الزور.

يأتي ذلك في سياق هبوط طائرة نقل إيرانية في مطار دير الزور، حيث نقلت عناصر من الحرس الثوري الإيراني ومعدات لوجستية، بينما كانت محملة بأجهزة اتصال وكاميرات، وتم نقل المعدات بشاحنة والتوجه إلى وجهة غير معروفة، وفقا لمصادر المرصد السوري.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المرصد السوری دیر الزور

إقرأ أيضاً:

تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا

(CNN)-- قُتل عشرة عناصر من الميليشيات الإيرانية في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عقب سلسلة من الغارات الجوية والطائرات بدون طيار في محافظة دير الزور السورية، وفقًا لتقرير صادر عن مجموعة الناشطين الإعلاميين (فرات بوست).

وأفادت "فرات بوست" أن الغارات الجوية استهدفت نظام دفاع جوي تديره قوات النظام السوري على مشارف مطار دير الزور العسكري. بالإضافة إلى ذلك، ضربت ثلاث غارات جوية متزامنة مقرًا للحرس الثوري الإسلامي الإيراني في قرية الهري الواقعة في ريف البوكمال بالقرب من الحدود العراقية.

ولا تستطيع شبكة CNN التحقق من صحة التقرير، لكن المجموعة كانت موثوقة في الماضي.

ولا تزال الطائرات الحربية والطائرات بدون طيار المشاركة في الضربات مجهولة الهوية. وشهدت المنطقة في السابق غارات جوية أمريكية وإسرائيلية استهدفت ميليشيات إيرانية. كما أنها تقع على طريق يستخدم بشكل متكرر لشحن الأسلحة من إيران عبر العراق إلى سوريا.

تشتهر محافظة دير الزور، شمال شرقي سوريا، بوجود العديد من الميليشيات المدعومة من إيران، كما أنها موطن للعديد من المنشآت الأمريكية التي أنشئت أثناء الصراع ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

مقالات مشابهة

  • عاجل - المرصد السوري: الدفاعات الأميركية في التنف ودير الزور تصدّت لصواريخ إيرانية تزامنًا مع الهجوم على إسرائيل
  • المرصد السوري: الدفاعات الأميركية في التنف ودير الزور تشارك بالتصدي للصواريخ الإيرانية
  • في سوريا.. طائرة إيرانية لحمل مساعدات للبنانيين
  • المرصد السوري: غارة استهدفت حي بدمشق قرب السفارة الإيرانية
  • بجريرة حزب الله.. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا
  • تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • "12 قتيلا من الفصائل الموالية لإيران".. آخر إحداثيات هجوم دير الزور
  • 12 قتيلا في غارات "مجهولة" شرقي سوريا