أعلنت نقابة المحامين، عن عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، أمس، محاضرتين لمحامين ومحاميات الجدول العام، بالنقابات الفرعية في حلوان، وشبرا الخيمة، وشمال الجيزة، وجنوب الجيزة، وذلك تحت إشراف وبحضور حسين الجمال، أمين عام النقابة، مقرر المعهد، وتحت رعاية عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

أخبار متعلقة

«المحامين» تسقط قيد 129 عضوًا بالجمعية العمومية: لصدور أحكام قضائية (تفاصيل)

«المحامين»: معهد المحاماة يعقد محاضرة عن «التنمية البشرية» للأعضاء الجدد بـ4 فرعيات

نقابة المحامين تعقد جلسة «حلف يمين» للأعضاء الجدد

وألقى المحاضرتين الدكتور هشام الجيار، خبير التنمية البشرية، والقاضي السابق بالقضاء العسكري، والمحامي بالنقض، وتناول خلالها التنمية البشرية، وكيفية استغلالها في مهنة المحاماة.

ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط وأساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

ويعد المعهد شرطاً للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

نقابة المحامين نقابة المحامين معهد المحاماة محاضرات المحامين اخبار النقابات اخبار نقابة المحامين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نقابة المحامين نقابة المحامين معهد المحاماة زي النهاردة نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

تنسيق معهد عالي خدمة اجتماعية بنها.. اعرف شروط القبول

بعد ظهور نتائج المرحلة الثالثة للتنسيق الجامعي رسميا، تم الإعلان عن قبول الطلاب في معهد الخدمة الاجتماعية بنها بحد أدنى 236.5 درجة، ويشير هذا الارتفاع في الحد الأدنى إلى الإقبال المتزايد على المعهد، الذي يهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة تساهم في تطوير المجتمع.

تنسيق معهد عالي خدمة اجتماعية بنها

تستعرض «الوطن» تنسيق معهد عالي خدمة اجتماعية بنها وشروط القبول والتخصصات والمؤهلات التي يقبلها المعهد ضمن تنسيق المرحلة الثالثة للكليات والجامعات والمعاهد العليا التي ظهرت اليوم.

معهد عالي خدمة اجتماعية بنها

أوضح الدكتور أحمد يوسف عليق عميد معهد عالي خدمة اجتماعية بنها في بيان له، أن مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات دراسية، مشيرا أن المؤهلات التي يقبلها كالتالي: 

- شهادة الثانوية العامة بشعبتيها وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

- دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بحد أدنى 65% للقبول بالفرقة الثالثة مع إعفائهم من مادتي الخدمة الاجتماعية في المجال الأسري والخدمة الاجتماعية بالمجال المدرسي ويفرض على الطالب أداء الامتحان في مواد تنمية اجتماعية وإحصاء ووسائل الاتصال واللغة الأجنبية وعلم النفس الصناعي والتنمية الاقتصادية، على أن يجتاز الطالب لهذه المواد بنجاح قبل حصوله على درجة البكالوريوس ويتم قبول طلاب الدبلوم عن طريق المعهد مباشرة.

- دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بحد أدنى 60% للقبول بالفرقة الثانية

أضاف عميد معهد عالي خدمة اجتماعية بنها أن الدرجة العلمية التي يمنحها المعهد هي درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية وصدر قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم «408» بتاريخ 2021/12/27 بتجديد معادلة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية التي يمنحها المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بينها بدرجة البكالوريوس التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ولائحته التنفيذية في التخصصات المناظرة.

 

مقالات مشابهة

  • تكريم 34 من أبناء المحامين المتفوقين دراسيا بأبو تشت
  • 60 جنيهًا مكافأة يومية.. القاهرة الأزهرية تعلن حاجتها لعاملات خدمات معاونة
  • تنسيق هندسة من معهد فني صناعي 2024 وفق الحد الأدنى
  • معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل "مؤشرات التنمية البشرية في مصر والعالم"
  • "مؤشرات التنمية البشرية في مصر والعالم".. ورشة عمل بمعهد الاقتصاد الزراعي
  • تنسيق معهد عالي خدمة اجتماعية بنها.. اعرف شروط القبول
  • نقابة المحامين أعطت الإذن بملاحقة عيسى الخوري وتويني
  • المحامين تجري مقابلات شخصية مع خريجي كليات الحقوق الراغبين في القيد بالنقابة
  • نقابة الأطباء: إعداد قاعدة بيانات للأعضاء فوق الـ60 عامًا للتواصل الفعال معهم
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة