البوابة:
2024-09-18@23:45:44 GMT

كيف تبني علاقة ثقة إيجابية مع طفلك؟

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

كيف تبني علاقة ثقة إيجابية مع طفلك؟

البوابة - يعد إنشاء علاقة ثقة مع أطفالك أمرًا ضروريًا لنفسية الطفل والأهل معاً. وقد يتطلب الأمر أكثر من مجرد التواجد مع الطفل؛ فهو يتطلب الفهم والرحمة والعمل المستمر. و من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لبناء علاقة إيجابية مع طفلك هو قضاء بعض الوقت معه. يمكن أن يكون ذلك بسيطًا مثل ممارسة لعبة معًا، أو قراءة كتاب، أو الذهاب في نزهة على الأقدام.

إن قضاء الوقت مع طفلك يظهر له أنك تهتمين به وأنه مهم بالنسبة لك.

فيما يلي بعض الاقتراحات العملية لبناء علاقة ثقة مع أطفالك ولتصبح مكانهم الآمن حيث يمكنهم أن يشعروا بالحرية في مشاركة كل شيء وأي شيء.

كيف تبني علاقة ثقة مع أطفالك؟صّدق ما يقوله لك طفلك
أحد الركائز الأساسية للثقة هو تصديق كلام طفلك. افهم أنهم قد لا يعبرون دائمًا عن أنفسهم بشكل مثالي، لكن أفكارهم ومشاعرهم صحيحة. قم بتهيئة بيئة يشعرون فيها بالأمان ليثقوا بك دون خوف من الحكم. ومن خلال قبول تجاربهم ووجهات نظرهم، فإنك تقوي رابط الثقة بينك وبين طفلك.أصلح العلاقة بعد فترات العصبية أو القسوة
تأتي الأبوة والأمومة مع التحديات، وهناك لحظات ينفد فيها الصبر. ومع ذلك، من المهم أن تعترف عندما تكون قد تجاوزت الحدود وأن تتحمل مسؤولية أفعالك. اعتذر بصدق واستخدم هذه اللحظات كفرص لتعليم طفلك المسؤولية والتسامح. من خلال إظهار التواضع والرغبة في إصلاح العلاقة، فإنك تثبت أهمية الاحترام والتفاهم المتبادلين.تجنب استخدام "العواقب" كعقاب
في حين أن الانضباط ضروري لتوجيه سلوك الأطفال، فإن التدابير العقابية مثل المعاملة الصامتة أو الاهمال يمكن أن تشوه الثقة وتضر بالعلاقة بين الوالدين والطفل. بدلاً من التركيز فقط على العقاب، ركز على التواصل وحل المشكلات. تشجيع الحوار لفهم الأسباب الكامنة وراء تصرفاتهم والعمل معًا لإيجاد حلول بناءة. من خلال بناء نهج تعاوني، فإنك تعلم طفلك تحمل المسؤولية عن سلوكه مع الحفاظ على الثقة والاحترام.لا تكافئهم على تصرفهم بطريقة معينة
يمكن للمكافآت المشروطة على السلوك المتوقع أن ترسل رسالة مفادها أن الحب والموافقة مشروطان بالامتثال. بدلاً من ذلك، أكد على التحفيز من خلال الإشادة بالجهود والتقدم بدلاً من النتائج. احتفل بفردية طفلك وشجعه على استكشاف اهتماماته وشغفه بحرية. ومن خلال تعزيز شعورهم بالاستقلالية وتقدير الذات، فإنك تضع الأساس لعلاقة ثقة مبنية على الأصالة والاحترام المتبادل.لا تجعل طفلك مسؤولاً عن ردود أفعالك العاطفية
الأطفال غير مجهزين لتحمل العبء العاطفي لوالديهم. تجنب الضغط عليهم من خلال توقع منهم تنظيم مشاعرك أو تلبية الاحتياجات غير الملباة. مارس الوعي الذاتي وابحث عن منافذ صحية لإدارة التوتر والعواطف خارج علاقتك مع طفلك. ومن خلال نمذجة المرونة العاطفية والرعاية الذاتية، فإنك تمكن طفلك من تطوير حدود صحية وإعطاء الأولوية لرفاهيته.لا تقارنهم أبدًا بالآخرين، حتى مع إخوتهم
المقارنة هي لص السعادة، خاصة في العلاقات بين الوالدين والطفل. تجنب إغراء قياس قيمة طفلك مقابل المعايير الخارجية أو إنجازات إخوته. تقدير تفردهم والاحتفال بقوتهم ومواهبهم. قم بتشجيع بيئة داعمة حيث يشعر كل طفل بالتقدير والقبول كما هو.

المصدر: nurturingparenting.com / toi

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: 8 طرق للتخلص من حرقة المعدة

10 نصائح صحية وآمنة للصيام يجب اتباعها خلال شهر رمضان

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ثقة علاقة أطفال تربية الاطفال القسوة اللعب مع الاطفال مع طفلک من خلال

إقرأ أيضاً:

في تصريحات ملفتة.. بزشكيان يتحدث عن علاقة أخوة مع أمريكا ويرهنها بشرط واحد – عاجل

بغداد اليوم - ايران

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، إن بلاده ليس لديها عداء مع أحد، كاشفا عن بعض اجنداته خلال زيارته المرتقبة إلى نيويورك.

وأوضح بزشكيان خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة طهران تابعته "بغداد اليوم"، بشأن التفاوض مع الأمريكيين خلال زيارته المرتقبة إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر "الأمريكان جعلونا شعباً محارباً؛ نحن مسالمون".

وأضاف أنه "لا يمكن للأمريكيين أن يأتوا ويستولوا على أرضنا متى أرادوا ونحن نحني رؤوسنا بكل تواضع، ويجب على الأميركيين أولاً أن يثبتوا أخوتهم ثم يطلبوا منا الميراث".

وتابع "في رحلتنا إلى أمريكا ندافع عن حقوق أمتنا. إنهم يجعلوننا مضطرين للدفاع عن أنفسنا، وأغلقوا علينا كل الطرق. إذا كانت أمريكا تحترم حقوق إيران فلا خلاف لنا معها".

وأكمل الرئيس الإيراني: "نحن لم نفرض عقوبات على أمريكا أو نبني قاعدة عسكرية حول دولتهم أو نهددهم"، لافتا الى أنه "إذا اثبتوا أنهم ملتزمون بالاتفاقيات وما كتبوه سنكون أخوة ونحن لسنا طلاب حرب وإنما رجال سلام". 

وعقد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مؤتمره الصحفي الأول، بمشاركة أكثر من 300 وسيلة إعلام محلية وأجنبية، في العاصمة طهران.

مقالات مشابهة

  • برج الحمل حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تجنب المبالغة في الثقة
  • وزير الصحة الأسبق: «بداية» ستساعد على وضع خريطة صحية للأمراض في المحافظات
  • مشاركون بـ «منتدى الشارقة للاستثمار»: الإمارات تبني اقتصاداً ذكياً قائماً على التقنيات الحديثة
  • عاجل.. طلب مفاجئ من أكرم توفيق للتجديد للأهلي.. ما علاقة إمام عاشور؟
  • 3 ثمرات وكوب حليب.. نصائح لتقوية مناعة طفلك خلال العام الدراسي
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • في تصريحات ملفتة.. بزشكيان يتحدث عن علاقة أخوة مع أمريكا ويرهنها بشرط واحد
  • في تصريحات ملفتة.. بزشكيان يتحدث عن علاقة أخوة مع أمريكا ويرهنها بشرط واحد – عاجل
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • دليل ذكي للأمهات.. كيف تحمي صحة طفلك من تقلبات الجو مع دخول المدارس؟