مارس 26, 2024آخر تحديث: مارس 26, 2024

المستقلة/- في خطوة هامة للحفاظ على مجتمع صحي ومتماسك، أطلقت وزارة التربية العراقية بالتعاون مع مستشارية الأمن القومي حملة توعوية كبرى تستهدف المدارس لحماية الطلبة من مخاطر المؤثرات العقلية.

الحملة:

تهدف الحملة إلى تثقيف الطلبة وحمايتهم من مخاطر المخدرات والابتعاد عن المؤثرات العقلية التي تُنهي مستقبلهم وتحطم طموحاتهم وأحلامهم.

وتتضمن الحملة عدة برامج وورشا تدريبية وفقرات هادفة للحد من انتشار آفة المخدرات.

أهمية الحملة:

تأتي هذه الحملة في ظل انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات بين بعض فئات الشباب، مما يشكل خطراً كبيراً على المجتمع ككل. ولذلك، فإن توعية الطلبة بمخاطر هذه الظاهرة وتقديم الدعم النفسي لهم من أهم الوسائل للحد من انتشارها.

برامج الحملة:

تتضمن الحملة العديد من البرامج والفعاليات، منها:

محاضرات توعوية من قبل مختصين في مجال الإرشاد النفسي.ورش عمل تفاعلية تهدف إلى تعزيز مهارات الطلبة في مقاومة الضغوطات والتأثيرات السلبية.عروض مسرحية وفعاليات فنية تُسلط الضوء على مخاطر المخدرات.توزيع كتيبات ورسائل توعوية على الطلبة.

التعاون مع أولياء الأمور:

تشدد الحملة على أهمية دور أولياء الأمور في توعية أبنائهم بمخاطر المخدرات ومتابعة سلوكهم. وتهدف الحملة إلى تأسيس تعاون فعّال بين المدرسة والبيت لخلق بيئة آمنة للطلبة.

النتائج المتوقعة:

تتوقع وزارة التربية أن تُساهم هذه الحملة في:

زيادة وعي الطلبة بمخاطر المخدرات.تعزيز مهارات الطلبة في مقاومة الضغوطات والتأثيرات السلبية.الحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات بين الطلبة.بناء مجتمع صحي ومتماسك.

تُعد حملة وزارة التربية العراقية للتوعية من مخاطر المؤثرات العقلية خطوة هامة في الاتجاه الصحيح. وتتطلب هذه الحملة تضافر الجهود من جميع أفراد المجتمع، من وزارة التربية وأولياء الأمور إلى المؤسسات التربوية والمجتمعية، لخلق بيئة آمنة للطلبة وحماية مستقبلهم.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مخاطر المخدرات وزارة التربیة من مخاطر

إقرأ أيضاً:

السلطات العراقية تضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة التربية، ضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع في شارع المتنبي.

وقال بيان لإعلام الوزارة ورد لـ المسلة، إن وزارة التربية/المديرية العامة للشؤون الإدارية وأعضاء لجنة المتابعة بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية الجديدة ومصادرتها بعد أن كان التجار يستعدون لبيعها في شارع المتنبي قبل انطلاق العام الدراسي المقبل.

وأضاف البيان، أن الجهات المختصة سلمتْ الكتب الى مركز الشرطة في باب المعظم وحجزت محتويات المخزن بانتظار قرار القاضي، مؤكدا أن الوزارة ستلاحق كل من تسول له نفسه ابتزاز المواطنين وبيع الكتب المدرسية في الأسواق السوداء.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية
  • السلطات العراقية تضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023
  • حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن
  • دائرة الطاقة تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • إنطلاق حملة من بدري امان بالبحيرة الأحد القادم
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل
  • “دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال