أبرزت صحيفة العرب القطرية اليوم الثلاثاء، إشادة مجلس الأمن الدولي بالجهود الدبلوماسية الحثيثة التي تقوم بها دولة قطر، إلى جانب مصر والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل التوصل إلى وقف للأعمال القتالية في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين، وتسهيل إيصال المساعدات الإغاثية إلى المدنيين.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "إشادة مستحقة" - أن الجهود الدبلوماسية الحثيثة المصرية الأمريكية القطرية، ستظل على مختلف الصعد السياسية والدبلوماسية والتنموية، التي واكبت التطورات الخطيرة التي جرت في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها الاتصالات التي تمت على أعلى المستويات ومع مختلف المسؤولين في المنطقة والعالم، من أجل التنسيق حيال هذه التطورات، وستظل هذه الجهود الحثيثة علامة بارزة في دعم الشعب الفلسطيني في مختلف جولات الصراع، لا سيما في قطاع غزة، وذلك عبر المواقف السياسية والتحركات الدبلوماسية، إلى جانب دور المؤسسات الرسمية والخيرية.

وأضافت الصحيفة أن تلك الجهود تأتي لتضاف إلى سجل قطر ورصيدها من الجهود التي لم تهدأ منذ بدء دائرة العدوان على غزة، لإيجاد مخرج يحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين ويضمن حلا سياسيا مستداما وفقا للمرجعيات المعروفة، ويجنب المنطقة الانزلاق في الفوضى والعنف.

اقرأ أيضاًأشرف سنجر: زيارة جوتيريش تأتى تأكيدًا لدعم مصر ودورها فى القضية الفلسطينية

شيخ الأزهر: لولا شهداء غزة ما استيقظت القضية الفلسطينية في الضمير الإنساني العالمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنقاذ غزة القضية الفلسطينية غزة قرار وقف إطلاق النار مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

اقترب نصيب الفرد من خط الشح المائي.. مطالبات برلمانية بمواجهة تحديات المياه -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة فيبي فوزي، وكيلة مجلس الشيوخ، إن المياه من أخطر القضايا التي تواجه بلدنا، مشيرةً إلى أن هناك تحديًا غير مسبوق، بعد أن تراجع نصيب المواطن من المياه ليقترب من خط الشح المائي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر.. الجدوى- الفرص- التحديات".

وقالت فوزي إن الشح المائي يثير قلقًا كبيرًا ويستنفر كل الجهود الرامية إلى إيجاد حلول مبتكرة يمكن من خلالها ردم الفجوة الكبيرة بين الموارد المائية المتاحة والاحتياجات المتزايدة.

ولفتت وكيل مجلس الشيوخ إلى الجهود الحكومية التي قامت بها الوزارات المعنية التي سعت لتطبيق نماذج من أنظمة الري الحديثة والزراعة الذكية؛ تمهيدًا لتعميمها على نطاق واسع، مؤكدةً أن العديد من الابتكارات التي قامت بها وزارة الري، تبشر بمستقبل واعد، ويمكنها بالفعل أن تُحدِث طفرة حقيقية في مجال التحول للري الحديث.

وقالت وكيل مجلس الشيوخ: نظراً للعديد من التحديات التي تواجهها الزراعة الذكية وتطبيق أنظمة الري الحديث، يجب المواجهة من خلال خطة شاملة، ووفق ما جاءت به استراتيجية تنمية وإدارة الموارد المائية، وكذلك المبادرة القومية لتطوير الري والتحول للري الحديث.

وأشارت فوزي إلى أن الأمر قد يستلزم تعديلات تشريعية لمواجهة التحديات والتغلب على المعوقات التي تقف حجر عثرة في سبيل ذلك، مطالبةً بأن يتكاتف الجميع لمساندة الجهود الحكومية والأهلية والخاصة للتحول إلى نظم الري الحديثة.

مقالات مشابهة

  • ترسيخ العمل الشورَوِي
  • عاجل.. بدر عبدالعاطي وزيرًا للخارجية بعد 35 عامًا في الدبلوماسية المصرية
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • اقترب نصيب الفرد من خط الشح المائي.. مطالبات برلمانية بمواجهة تحديات المياه -تفاصيل
  • هل ينسحب بايدن من السباق الرئاسي؟ صحيفة تركية تتساءل
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية