تجذب الأماكن السياحية المصرية أنظار السائحين من شتى أنحاء العالم، حيث يرون فيها كل ما هو قديم وأصيل، وقصص الحضارة العريقة الشاهدة على عظمة المصريين القدماء.

وفيما يلي نوضح أماكن سياحية في القاهرة يمكن زيارتها والذهاب إليها مع الأصدقاء أو الأهل، لقضاء وقت مميز بها والتقاط الصور التذكارية المختلفة.

أماكن سياحية في القاهرة

تتعدد الأماكن السياحية في القاهرة بين ترفيهية وتاريخية وأثرية، والتي تكون خيارا جيدا لقضاء يوم كامل مميز للتعرف على حضارات وتاريخ مصر القديم، وبينها «أهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول»، الذي يعد من أهم المعالم الحضارية والسياحية لمصر، وتعتبر زيارة الأهرامات تجربة فريدة من نوعها تناسب جميع الأعمار كبار وشباب وصغار.

وتقع أهرامات الجيزة في هضبة الجيزة بمنطقة الهرم، ويوجد بها العديد من الأنشطة حيث تقام الاحتفالات الليلية، ويمكن التسوق في المحلات التي تبيع القطع الأثرية والتماثيل، ولمحبي المغامرة يمكن ركوب الجمال والخيل، كما يوجد عرض «الصوت والضوء» الذي يعرض تفاصيل الحضارة المصرية الفرعونية في مدة محددة.

برج القاهرة

برج القاهرة من أهم معالم مصر الذي صمم على زهرة اللوتس، حيث بُني بين عامي 1956 و1961، وهو مكان مميز للخروج في القاهرة على النيل حيث تستطيع أن ترى مصر من أعلى نقطة بها نظرا لارتفاعه الكبير ويمكنك استخدام المنظار المكبر من سطح البرج.

ويقع برج القاهرة في جزيرة الزمالك على نهر النيل، ويتكون من 16 طابقا، ينقسم إلى مطاعم وكافيهات يمكن تناول الوجبات والأطعمة والمشروبات المختلفة وقضاء ليلة مميزة ساحرة.

سوق خان الخليلي 

يعتبر خان الخليلي أحد أقدم أحياء المدينة حيث يزيد عمره عن 600 عام، تم تسميته على اسم كبير التجار في عهد المماليك، ويقع سوق خان الخليلي في منطقة الجمالية بالقاهرة، ويوجد به العديد من البازارات المميزة التي يمكن للأشخاص شراء التماثيل والأحجار والملابس الفرعونية منها، كما يوجد بها مطاعم عديدة، ومكان مخصص للمصنوعات الجلدية والنحاسية والاكسسوارات التاريخية لشرائها وإهدائها للأحباب والأصدقاء، وتعد من أفضل الأماكن لشراء الهدايا التذكارية. 

دار الأوبرا المصرية

افتتحت دار الأوبرا المصرية عام 1988، حيث تقع في أرض الجزيرة بالقاهرة وبنيت الدار على الطراز الإسلامي، وأصبحت وجهة لمحبي حضور الفعاليات الثاقفية والحفلات الترفيهية والمسرحيات المختلفة وعروص الباليه، وحفلات الجاز، وحفلات الأوركيسترا الإيطالي.

والدخول يكون مجاني، ولكن تختلف أسعار التذاكر في دار الأوبرا حسب كل حفلة والتي يبدأ بعض منها من سعر 75 جنيها حتى 100 جنيه.

مسجد الإمام الحسين وبيت السحيمي

يقع مسجد الإمام حسين في منطقة الأزهر، حيث يوجد بها العديد من المناطق التاريخية والأثرية، مثل بيت السناري، وبيت السحيمي، وقبة الغوري.

باب زويلة

باب زويلة يعتبر من أسوار القاهرة الفاطمية في القرنين الحادي عشر والثاني عشر، وهي بوابة تم تعليق رؤوس رسل هولاكو قائد التتار عليها، حينما أتوا مهددين للمصريين.

يقع باب زويلة في شارع المعز لدين الله الفاطمي في منطقة الضرب الأحمر. 

قصر البارون

وشيّد قصر البارون منذ القرن 19 على يد المليونير البلجيكي البارون إدوارد، وتقع هذه التحفة المعمارية في شارع العروبة بمصر الجديدة، التي تتكون من الصالات الضخمة والأبواب والشرفات المصنوعة من الخامات النادرة.

مسجد ابن طولون

مسجد ابن طولون يعتبر هو المسجد الوحيد في مصر الذي لم تتغير معالمه منذ عقود، كما أنّ به أقدم مئذنة في مصر، ويقع المسجد في منطقة طولو بالسيدة زينب. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن سياحية الأهرامات الأوبرا فی القاهرة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مورديتش يدخل تاريخ اليورو

المناطق_متابعات

بات قائد كرواتيا لوكا مودريتش أكبر لاعب يهز الشباك في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم عندما منح التقدم لمنتخب بلاده في مرمى إيطاليا حاملة اللقب الإثنين في لايبزيغ في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في نسخة المانيا.

وسجل لاعب وسط ريال مدريد الاسباني الهدف في الدقيقة 55 بعد دقيقة واحدة من إهداره ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى باريس سان جرمان الفرنسي العملاق جانلويجي دوناروما.

أخبار قد تهمك يورو 2024.. نقطة تؤهل فرنسا وهولندا وإنجلترا 25 يونيو 2024 - 2:39 صباحًا كنز الفيتامينات والمعادن.. 3 فوائد صحية للأفوكادو 25 يونيو 2024 - 2:00 صباحًا

وهز مودريتش الشباك بعمر 38 عاما و289 يوما ماحيا الرقم القياسي السابق لمهاجم النمسا إيفيتشا فاستيتش عام 2008 في سن 38 عاما و257 يوما.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يونيو 2024 - 2:41 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:52 صباحًا645 لغمًا منتزعًا باليمن خلال أسبوع أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:47 صباحًاأمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بالجلسة الأسبوعية أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:43 صباحًاالإطاحة بتشكيل إجرامي يستهدف الحسابات البنكية أبرز المواد25 يونيو 2024 - 1:37 صباحًاأمير منطقة نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان “صيفنا هايل” ٢٠٢٤ أبرز المواد25 يونيو 2024 - 12:54 صباحًارئيس البنك الإسلامي للتنمية يعقد اجتماعاً مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في فيينا25 يونيو 2024 - 1:52 صباحًا645 لغمًا منتزعًا باليمن خلال أسبوع25 يونيو 2024 - 1:47 صباحًاأمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بالجلسة الأسبوعية25 يونيو 2024 - 1:43 صباحًاالإطاحة بتشكيل إجرامي يستهدف الحسابات البنكية25 يونيو 2024 - 1:37 صباحًاأمير منطقة نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان “صيفنا هايل” ٢٠٢٤25 يونيو 2024 - 12:54 صباحًارئيس البنك الإسلامي للتنمية يعقد اجتماعاً مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في فيينا يورو 2024.. نقطة تؤهل فرنسا وهولندا وإنجلترا يورو 2024.. نقطة تؤهل فرنسا وهولندا وإنجلترا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "فورين بوليسي": المناظرة بين بايدن وترامب يمكن أن تصنع تاريخ السياسة الخارجية
  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة
  • «بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • مكتبة القاهرة تصطحب ذوي الهمم في جولة تفقدية ضمن اعرف بلدك
  • حزب نمساوي يدين إقامة المسلمين الصلاة في الشوارع
  • 14 يوليو.. تأجيل محاكمة موظف بشركة سياحية بتهمة الاتجار في العملة
  • مورديتش يدخل تاريخ اليورو
  • اكتشف سحر بنما: 5 مناطق رائعة عليك زيارتها
  • بين فوهة الوعبة والشفا.. تجربة سياحية لا تُنسى في الطائف صديقة الغيم