صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@08:40:59 GMT

سامباولي يكشف أسباب مغادرة مارسيليا !

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
حل المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي ضيفاً على برنامج «روتين يشتعل» عبر شبكة «مونت كارلو سبورت»، ليتحدث عن الظروف والملابسات، التي دفعته للرحيل عن تدريب مارسيليا الفرنسي في 2022، رغم احتلاله المركز الثاني في موسمه الأول مع هذا الفريق، الذي تولى تدريبه في مارس 2021، مؤكداً أنه لم يندم وقتها على قراره.


وقدم سامباولي موسماً أول رائعاً مع مارسيليا، ثم فاجأ الجماهير بمغادرة النادي في صيف 2022، معترفاً بأن وضع الفريق بين أندية الدوري الفرنسي لم يقنعه، لأنه كان يبحث عن صفقات جديدة حتى يمكنه منافسة باريس سان جيرمان المتصدر دائماً، ولكن ظروف النادي لم تسمح له بذلك.
ووافق سامباولي على مناقشة تجربته مع مارسيليا عبرهذه البرنامج الشهير، وقال: بعد أن حقق الفريق المركز الثاني، وتأهل للعب في دوري أبطال أوروبا، كانت عندي طموحات أخرى، لم يكن بمقدور النادي تحقيقها لي حتى يمكنني المنافسة بقوة على إحراز بطولة الدوري، لكونه لا يملك الإمكانات الكافية لتحقيق ذلك.
وأضاف سامباولي: كان تصوري أن النادي لكي يحقق التطور المطلوب، بحاجة إلى نوع آخر من اللاعبين السوبر، ولم تكن ظروف النادي تسمح وقتها بتحقيق ذلك.
وأبدى سامباولي أسفه الشديد، لأنه لم يتمكن من الحصول علىى الوسائل المادية الكافية لعقد صفقات طموحة، خلال «الميركاتو»، فكان قراره بالرحيل، وحل محله وقتها إيجور تودور، ولكنه لم يستمر بدوره طويلاً، ورحل بعد أقل من موسم.

أخبار ذات صلة لوبوتكا وبرشلونة.. «اهتمام متبادل»! «الماكينات» يهدد «اليورو» بـ«صاروخ قياسي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خورخي سامباولي مارسيليا باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف أسباب خفض «الفيدرالي الأمريكي» لأسعار الفائدة.. وتوقعات أسعار الذهب

كشف الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، عن أسباب اتجاه البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة، موضحا أن قرار  خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصل إلى مستوى من 4.75 إلى 5% لأول مرة منذ 5 سنوات كان متوقعا.

أسباب خفض الفائدة 

وأضاف السيد في تصريح لـ«الوطن»، أن من أهم أسباب القرار انخفاض معدل التضخم في أمريكا إلى 2.4% في أغسطس الماضي، وزيادة معدلات التشغيل وانخفاض نسب البطالة وقدرة الاقتصاد الأمريكي على استعادة قوته وزيادة مؤشر المشتريين، موضحا أن القرار سيكون له تأثير على توجه البنوك المركزية في الخليج ودول الاتحاد الأوربي لتخفيض سعر الفائدة أيضا.

زيادة سعر الذهب عالميا

وتابع أنه من المتوقع نتيجة انخفاض سعر الفائدة زيادة سعر الذهب عالميا إلى نحو 2800 دولارا للأوقية، مشيرا إلى أن القرار له تأثير إيجابي على الاقتصاد العالمي والأسواق المالية، لأن خفض سعر الفائدة يشجع الشركات على الاستثمار والتوسع في مشروعاتها عبر الاقتراض ما يحفز النمو الاقتصادي، ويخلق فرص عمل جديدة، ويسهم في زيادة نفقات المستهلكين بشراء المنازل والسيارات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أحمد سليمان يكشف تطورات ملف صفقات الزمالك في الميركاتو الصيفي
  • دبلوماسي سابق يكشف سبب تجنب "بلينكن" زيارة إسرائيل بعد مغادرة القاهرة (فيديو)
  • خبير يكشف أسباب خفض «الفيدرالي الأمريكي» لأسعار الفائدة.. وتوقعات أسعار الذهب
  • خبير اتصالات يكشف مفاجأة عن أسباب انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان
  • أيمن الشريعي يكشف سر مغادرة اجتماع الرابطة والأندية
  • محور تعز يكشف عن سبب انفجار مخزن للأسلحة ويكلف لجنة للتحقيق
  • هانسي فليك يكشف سر قوة الفريق.. ويزف خبرا سارا لجماهير برشلونة بعودة الثنائي
  • مبابي يكشف طموحه مع النادي الملكي
  • الاهلي يكشف أسباب تأخير إحتفالية الفوز بالدوري
  • محسن صالح يكشف أسباب فشل صفقة بن رمضان مع الأهلي