قال ديفيد غروش الضابط السابق في المخابرات الأميركية في جلسة استماع عقدها الكونغرس الأميركي إن السلطات تخفي أدلة تمتلكها بشأن مركبة فضائية وبقايا كائنات غير البشر.

وأضاف غروش خلال جلسة استماع أجرتها أمس الأربعاء لجنة داخل مجلس النواب أنه أُخبر خلال فترة عمله بالمخابرات عن وقوع حادث تحطم لمركبة فضائية مجهولة، مشيرا إلى أنه جمع معلومات عن الموضوع ورفع الأمر إلى مسؤوليه المباشرين، وإلى العديد من المفتشين العامين.

ورغم الضغوط التي مارسها مشرعون على الضابط السابق في المخابرات، فقد امتنع غروش عن الخوض في التفاصيل؛ مبررا الأمر بأنها معلومات سرية.

غير أن غروش أخبر أعضاء اللجنة النيابية في الكونغرس أن الحكومة الأميركية تخفي عن عموم الأميركيين وعن الكونغرس أيضا معلومات عن "الظواهر الشاذة غير المبررة" (UAP)، وهي التسمية الرسمية الجديدة التي عوّضت عبارة "الأجسام الطائرة المجهولة" (UFO).

وصرح الضابط السابق في المخابرات أن شهادته أمام الكونغرس "تستند على معلومات حصل عليها من أفراد لهم سجل طويل من المصداقية في خدمة البلاد، والذين تشاطروا معه أدلة على شكل صور ومعلومات رسمية وشهادات صوتية سرية".


دور الكونغرس

وأيد عضو مجلس النواب تيم بيرشيت من يقولون إن الحكومة تخفي معلومات بشأن "الظواهر الشاذة غير المبررة"، قائلا -في افتتاح جلسة الاستماع التي خُصصت للموضوع- "سنكشف عما يراد إبقاؤه طي الكتمان".

وشهدت جلسة الاستماع في الكونغرس أمس الأربعاء إدلاء ضابطين سابقين في البحرية الأميركية بشهادتهما واللذين قالا إنهما شاهدا ظواهر فضائية مجهولة.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي قال -ردا على سؤال بشأن احتمال وجود كائنات خارج كوكب الأرض- إن السلطات لا تمتلك موقفا معينا بهذا الصدد، وأضاف كيربي "ما نعتقده هو وجود ظواهر فضائية مجهولة رصدها طيارون من البحرية وسلاح الجو، ولا نمتلك أجوبة عن ماهيتها".

وكان المسؤول عن مكتب أنشأته وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لتقييم التهديد المحتمل للظواهر الفضائية المجهولة، قال في وقت سابق من هذا العام للمشرعين إنه لم تسجل أي مؤشرات على وجود مخلوقات فضائية.

وسبق أن أصدر البنتاغون عام 2021 تقريرا عن الظواهر الفضائية الشاذة، وتحدث عن وجود أكثر من 140 حالة من هذه الظواهر التي لم تجد تفسيرا.

وجاء تقرير البنتاغون عقب تسريب لقطات عسكرية أظهرت أحداثا في الفضاء لا يمكن تفسيرها على ما يبدو، بينما شهد طيارو البحرية بأنهم واجهوا مرارا مركبات غريبة قبالة السواحل الأميركية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة

الشارقة: «الخليج»

نظمت إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، ضمن برامجها الأمنية على مدار العام، ورشة توعوية بعنوان «الحسّ الأمني» استهدفت موظفي هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وشارك فيها 53 موظفاً.

وهدفت الورشة إلى رفع حسّ موظفي الهيئة الأمني، وتعزيز وعيهم برفع مستوى الثقافة والمعرفة بالمهارات اللازمة، للتعامل مع المواقف الأمنية المختلفة، الشخصية أو المؤسسية؛ ومن ثم الاستفادة منها في نقل تلك المعرفة الأمنية بين موظفي الهيئة.

وتضمنت الورشة التي قدمها العقيد عبد الرحمن خلفان الخيال، رئيس قسم شؤون مجالس الأحياء بإدارة الشرطة المجتمعية، عدداً من المحاور، منها: مفهوم الحس الأمني وأهميته، وتطوير الوعي الأمني، والسلوكات المشبوهة وطرائق التعرف إليها، وأهمية التعاون والإبلاغ عن الظواهر السلبية.

كما تناول شرحاً عن خدمة «حارس» الذكية للإبلاغ عن الظواهر السلبية في إمارة الشارقة. موضحاً خلالها الدور المهم لأفراد المجتمع كونهم شركاء بالمسؤولية المجتمعية في مواجهة الظواهر السلبيّة التي تتطلب تكاملية الجهود المجتمعية لمنعها والحدّ من انتشارها.

وأكد العقيد الخيال، حرص شرطة الشارقة، في إطلاقها للبرامج والحملات التوعوية التي تعزز الثقافة الأمنية لدى الأفراد، وتفعّل دورهم الوقائي لحماية المجتمع من الظواهر السلبية؛ فمن المهم أن يكونوا من خطوط الدفاع عن مجتمعهم برصدهم للسلوكات الخطأ والظواهر السلبية، وتعاونهم مع الأجهزة الشرطية، بما يحقق الأمن المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأميركية تحسم الجدل بشأن حصانة ترامب
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • عاجل| مصدر رفيع المستوي ينفي موافقة مصر على نقل معبر رفح أو بناء منفذ جديد
  • العرجاني كلمة السر.. فك لغز طائرة زامبيا التي احتوت على ذهب وأسلحة وملايين الدولارات (وثيقة)
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • مقتل شخص بعد مهاجمته ضابط شرطة خارج السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد
  • البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية
  • العراق.. السلطات الأمنية تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل ضابط كبير بإقليم كردستان (صورة)
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا
  • برلمان باكستان يرد على قرار أميركي بشأن الانتخابات