مارس 26, 2024آخر تحديث: مارس 26, 2024

المستقلة/- أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة إيقاف نقل النفوس في جميع محافظات العراق بدءًا من 1 أبريل 2024 لأسباب تنظيمية تتعلق بالاستعداد للتعداد السكاني.

أبرز النقاط:

إيقاف نقل النفوس: تم إيقاف نقل النفوس في جميع محافظات العراق اعتبارًا من 1 أبريل 2024.

السبب: إيقاف نقل النفوس لأسباب تنظيمية تتعلق بالاستعداد للتعداد السكاني.موعد التعداد: حددت وزارة التخطيط شهر نوفمبر 2024 كموعد أولي لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن.

أهمية التعداد:

توفير بيانات دقيقة: يُساعد التعداد السكاني على توفير بيانات دقيقة عن عدد السكان وخصائصهم الاجتماعية والاقتصادية.تخطيط أفضل: تُستخدم البيانات المُجمعة في التخطيط للخدمات العامة مثل التعليم والصحة والإسكان.تخصيص الموارد: تُساعد البيانات في تخصيص الموارد بشكل أكثر فعالية.

التوقعات:

زيادة عدد السكان: من المتوقع أن يُظهر التعداد السكاني زيادة في عدد سكان العراق.تغيرات في التركيبة السكانية: من المتوقع أن يُظهر التعداد تغييرات في التركيبة السكانية للعراق، مثل زيادة نسبة الشباب.تحديات: قد يواجه العراق بعض التحديات في تنفيذ التعداد السكاني، مثل نقص الموارد والأمن.مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بوريل: لا أحد قادر على إيقاف نتنياهو

أعرب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن أسفه لعدم وجود أي قوة، بما في ذلك الولايات المتحدة، قادرة على "وقف" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في النزاع بين غزة ولبنان .
وقال بوريل لمجموعة صغيرة من الصحافيين أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة "ما نفعله هو ممارسة كل الضغوط الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، لكن لا يبدو أن أحدا يملك القدرة على وقف نتانياهو، لا في غزة ولا في الضفة الغربية".
 
وأيد بوريل مبادرة فرنسا والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً في لبنان التي تجاهلتها إسرائيل مع تكثيف ضرباتها على أهداف لحزب الله.
 
وقال بوريل إنّ نتنياهو كان واضحاً في أنّ الإسرائيليين "لن يتوقفوا حتى يتم تدمير حزب الله"، تماماً كما يحدث في الحرب المستمرة منذ قرابة عام في غزة ضد حماس.
 

وأضاف : "إذا كان تفسير التدمير هو نفسه ما حدث مع حماس، عندها نحن ذاهبون إلى حرب طويلة".
 
ودعا إلى تنويع الجهود الديبلوماسية بعيداً عن الولايات المتحدة التي حاولت دون جدوى التوصل إلى هدنة في غزة تتضمن إطلاق سراح الرهائن.
 
وقال: "لا يمكننا الاعتماد على الولايات المتحدة فقط. الولايات المتحدة حاولت مرات عدة، لكنها لم تنجح".
 
وأضاف: "لا أرى أنها على استعداد لبدء عملية تفاوضية جديدة يمكن أن تؤدي إلى كامب ديفيد أخرى"، في إشارة إلى المحادثات التي جرت في المنتجع الرئاسي الأميركية عام 2000 وسعى فيها الرئيس الأسبق بيل كلينتون دون جدوى إلى التوسط في اتفاق تاريخي لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • 18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024
  • التخطيط تعلن الانتهاء من 70% من أعمال الحصر والترقيم في كركوك
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • الديمقراطي الكوردستاني يرهن التعداد في كركوك بتطبيق المادة 140 لـإعادة الكورد المهجّرين
  • وزارة التخطيط:إجراء التعداد العام لسكان العراق هدفه تنموي واقتصادي
  • كركوك تستعد للتعداد السكاني.. الانتهاء من 70% من أعمال الحصر والترقيم
  • التعداد تنمية.. لنستعد له
  • نعد لنستعد.. لأن التعداد للتنمية
  • بوريل: لا أحد قادر على إيقاف نتنياهو
  • برج القوس.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: لديك استعداد للتخلي عن حبك