عربي21:
2024-10-02@04:51:14 GMT

حشود مغربية في طنجة تتظاهر نصرة لغزة (شاهد)

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

حشود مغربية في طنجة تتظاهر نصرة لغزة (شاهد)

خرجت حشود مغربية في مدنية طنجة شمال المغرب، في تظاهرات نصرة لغزة في حرب الإبادة التي تتعرض لها يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المشاركون بالتظاهرة هتافات ترفض التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وتندد بالحرب على غزة مطالبة بوقف الحرب وتقديم المساعدات لأهالي غزة، جاء على رأسها " أنا مغربي أنا ضد التطبيع والخيانة".



من طنجة
انا مغربي انا صد التطبيع والخيانة pic.twitter.com/sUR63KB9SF — ammuri fikri (@FikriAmmuri) March 25, 2024

وتشهد عدة عواصم عربية انتفاضة شعبية رافضة للحرب على غزة، التي وصلت الى يومها الـ 171 في ظل صمت دولي وعربي، كمان شهدت عدد من المدن، المغربية بينها الرباط، طنجة، سيدي بنور، أكادير، سلا، فاس وغيرها، تظاهرات شبه يومية، عقب صلاة التراويح، تأكيدا على الدعم الكامل للأهالي في غزة، وتنديدا بما يصفونه بـ “التواطؤ الدولي المُخزي والصمت العربي".




ويذكر أن المغرب قد طبّع العلاقات مع الاحتلال في 20 كانون الأول/ ديسمبر 2020 بوساطة أمريكية مقابل الاعتراف بسيادة المملكة على الصحراء الغربية، وقوبل الاتفاق برفض من هيئات وأحزاب وقطاعات شعبية.

الجدير بالذكر، أنه باستمرار الحرب الغاشمة على غزة، طالب أكاديميون وباحثون في المغرب بوقف التطبيع الأكاديمي مع إسرائيل، تنديدا بالحرب التي تشنها على قطاع غزة، كما دعت النائبة المعارضة في البرلمان فاطمة التامني إلى مراجعة اتفاق التطبيع مع إسرائيل.



وأكد الأكاديميون أن الجامعات الإسرائيلية "متورطة في الجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني"، مشيرين إلى أنه منذ توقيع اتفاق التطبيع بين المغرب وإسرائيل، توالت مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين مؤسسات بحثية وجامعية بين الجانبين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية طنجة الاحتلال الإسرائيلي التطبيع غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي طنجة التطبيع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو

الجديد برس:

أدان المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية والخدمية في مدينة الحديدة، مؤكداً أن هذه الجريمة تهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني.

واعتبر المكتب في بيان له أن العدوان الإسرائيلي على الحديدة يُعد انتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية وخروجاً صارخاً عن القوانين والمواثيق الدولية.

ولفت البيان إلى أن “العدوان الصهيوني على بلدنا ليس منفصلاً عن التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد لبنان وفلسطين ومحور المقاومة”.

وأضاف المكتب: “استهداف المنشآت المدنية والخدمية في الحديدة دليل تخبط وضعف كيان العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه”، مشيراً إلى أن “الغارات على المنشآت المدنية تكشف عن مدى الجزع والوجع الذي أصاب المجرم نتنياهو وملايين المغتصبين الصهاينة”.

وفي ختام البيان، جدد المكتب السياسي لأنصار الله التأكيد على “الاستمرار في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ضد العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني”.

مقالات مشابهة

  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصر الله (شاهد)
  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصرالله (شاهد)
  • نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • بعد بدء التوغل الإسرائيلي.. حزب الله يقصف مواقع الاحتلال وذعر في تل أبيب (شاهد)
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • المغرب يقتحم “المعسكر الإسكندنافي”.. 70% من دول الإتحاد الأوربي تدعم مغربية الصحراء
  • حصيلة المواقع التي استهدفها طيران الاحتلال في الحديدة ومشاهد جديدة للقصف من زوايا متعددة.. شاهد