رأي اليوم:
2024-09-19@12:23:14 GMT

ابرهيم موعد : قصة قصيرة.. تراجيديا عصريّة 

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

ابرهيم موعد : قصة قصيرة.. تراجيديا عصريّة 

 

ابرهيم موعد عانت عائلة أبو حجر من شظف العيش لقرون طويلة ، حيث كانت تقتات على البقول والثمار البرية قبل أن تتعرّف على اساليب الري والزراعة وايقاد النار وصيد البّر والبحر . وكان بديهيّاً أن تتحسّن ظروف معيشتها ، فتفاخر يوم ألأحد عادة، بالعاب الروديو وحفلات الشواء الباذخة . وكان ألأكثر سعادة في هذه الأجواء، صغارها الذين كانت اسماؤهم الشائعة تتراوح بين حصى وطبشور وبرونز وحديد ،مع اضافة صفة التأنيث المناسبة .

وبتوالي السنين، أصبح للعائلة تراثاً جسّدته برسوم مميّزة زيّنت زوايا كهفها . في ألأثناء ، وفي ليالي الشتاء الطويلة ، كان أطفال العائلة يتحلّقون حول الجدة حجر عثرة ،مصغين لقصصها عن الجن والعفاريت وعنترة والسندباد وعلي بابا والشاطر حسن وذات الرداء ألأحمر وقاتل العمالقة .  والغريب ، أن الجدة اخترقت حاجز الزمان وأبدت اعجابها الشديد بمغامرات هاري بوتر من دون أن يختلط عليها ألأمر ، فتظنه قلب الدفاع الانكليزي هاري مغوايير . ولحسن حظ العائلة ، أضاءت الكهرباء الكهف 24 على 24 ،  ما دفع ربّ العائلة أبو حجر الى السوق ،وإبتاع مذياعاً أمدّ العائلة بأخبار واغنيات العوائل المجاورة . وحقق ترنداً عالياً في نفوس العائلة مسلسل سمارة الذي كان البرنامج العام التابع لقبيلة القاهرة ، يحرص على بثه بموعد ثابت ، في تمام الخامسة والربع مساءً . وسرعان ما أكل الغبار الراديو والكاسيت ، ليلمع في ألأفق التلفزيون . فكان أبو سليم الطبل وجحيم المعركة ويانصيب شفيق جدايل ومسلسل فارس ونجود الذي عقبته الفانتازيا البليدة للعديد من المسلسلات المصرية فالمكسيكية والسورية والتركية .فصفّقت العائلة لقيامة ارطغرل على حريم السلطان . وحاليّاً ، لحلقات عشق منطق وانتقام ! ! استمتعت العائلة بذلك حتى الثمالة ،الى أن سيطرت شبكة الانترنت على العالم . وهنا ، تفوّقت العائلة بواسطة :like وDislike على ظاهرة البيتلمانيا . لكن هذا جلب لها الخمول ،فعافت اعمالها التي وقعت كلها على كاهل ابو حجر . فإستبد به الغضب ذات يوم ، ودرز كل العائلة بالكلاشن ،وتاه في زحمة المدن مقاوماً برأسه كتل ألأخبار العاجلة . وكان أحدها أن مقاوماً فلسطينيّاً دهس اسرائيلياً فاشيّاً . ولمّا كان رأسه حجراً ، صنّف المقاوم ارهابيّاً . وبإندلاع الحرب الروسية / الأوكرانية ، انحاز الى اوكرانيا بعدما سخسخته سباياها ذوات الجمال الباهر . وتمتم دعاء داعش ، بأنه سيقطع رأس بوتين في اقرب سانحة . لكن عندما رأى مثاله ألأعلى بايدن يتعثّر دائماً في مشيه ، لم يقوَ على العيش ، فقرر ألإنتحار ، ليس بالهاريكيري أو الروليت الروسية ، بل بسيف الحجاج الذي قيل أنه حسن اسلامه ، في آخر ايامه . تلك كانت تراجيديا أبوحجر .كما بلغتنا بالتمام والكمال . فلنأخذ العبرة بقلب سليم ،والله المستعان على ما كان ،وكان . كاتب فلسطيني

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

في عيده الأربعين.. لفتة ملكية تجاه الأمير هاري

متابعة بتجــرد: عايد حساب العائلة المالكة البريطانية عبر “إنستغرام” الأمير هاري، المقيم في كاليفورنيا، بمناسبة عيد ميلاده الأربعين.

ونشر حساب العائلة المالكة صورة للأمير هاري وهو يضحك، مرفقة بتعليق جاء فيه: “نتمنى لدوق ساسكس عيدَ ميلادٍ سعيداً جداً، بمناسبة عيد ميلاده الأربعين اليوم!”.

وأعاد الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويلز، الأمير ويليام وكيت ميدلتون، مشاركة منشور حساب العائلة المالكة عبر “إكس”، مرفقاً بتعليق جاء فيه: “أتمنى عيد ميلاد أربعيني سعيد لدوق ساسكس!”.

يحتفل الأمير هاري اليوم الأحد مع زوجته وأطفاله في مونتيسيتو في كاليفورنيا، قبل أن يتوجه إلى عطلة مع أصدقائه.

ويحتفل دوق ساسكس هذه السنة بعيداً عن أسرته في بريطانيا، بعدما كان أحد أشهر أفراد العائلة المالكة قبل عشر سنوات، فيما لا يحظى الآن بشعبية لدى البريطانيين وبات منقطعاً عن أسرته.

وضعفت علاقات دوق ساسكس مع أفراد العائلة الملكية عام 2020 عندما تخلّى وزوجته ميغان ماركل عن التزاماتهما الملكية وانتقلا إلى كاليفورنيا.

View this post on Instagram

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily)

Wishing a Happy 40th Birthday to The Duke of Sussex! https://t.co/ZKJbYDmV6L

— The Prince and Princess of Wales (@KensingtonRoyal) September 15, 2024 main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الأسرع انتشارا.. مروان حمام: جائزة أفضل موقع عصري تعزز مكانة فوشيا
  • بائع الورد الحافي .. قصة قصيرة
  • أيمن يونس: يجب تطبيق اللوائح على الجميع.. وكان الأفضل إقامة دوري مجموعتين
  • رئيس غزل المحلة: خبير أجنبى للحكام الموسم المقبل وكان هناك توافق على شكل الدورى الجديد
  • قتيل وإطلاق نار داخل مقهى في الضنية.. .. ماذا جرى؟
  • عبده عطيف: الهلال شرس في الضغط العالي وكان أكثر جدية خلال المباراة .. فيديو
  • عيد الثقيل: إقالة كاسترو أمر متوقع وكان لابد منه
  • هل اقتُطعت ميغان ماركل من صورة عيد ميلاد الأمير هاري؟
  • تفاصيل مقتل العائلة في البصرة على لسان أقاربها.. فيديو
  • في عيده الأربعين.. لفتة ملكية تجاه الأمير هاري