فنانة تلقائية، صاحبة ملامح خمرية اللون، خفيفة الظل، أجادت أدوار متعددة أشهرها أدوار المرأة القوية العنيدة، روحها مصرية أصيلة مما جعلها تحصل على الشهرة في فترة قصيرة، لديها أدوار متنوعة بين الكوميدى والتراجيدى، ورحلت عام 2014 مصابة بالاكتئاب والسرطان الذى علمت بحقيقته قبل الرحيل بأيام، هي الفنانة الراحلة معالى زايد.

من بين أشهر أعمالها التلفزيونية: دموع في عيون وقحة، حضرة المتهم أبي، الدم والنار، الرجل الذي هوى،، بين القصرين، قصر الشوق، شفيقة ومتولى، الحاوي، عطفة خوخة، وكانت آخر مسلسلاتها قبل الرحيل مسلسل "موجة حارة " عام 2013.

وعن ذكرياتها في شهر رمضان، قالت الفنانة الراحلة معالى زايد، "اتولدت في حى السيدة زينب، وعند قدوم رمضان كنت أنزل شارع الوفدية وألف فيها بصحبة أصدقائى احتفالا بقدوم رمضان، وكل يوم كانت والدتى بتضربنى علقة، لأني كنت بضيع صندلي"، مضيفة أن شهر رمضان يذكرها دائما بعلقة ساخنة كانت دائما تتلقاها من والدتها، بسبب فقدان «صندلها» أثناء الاحتفال بقدوم الشهر الكريم.

وأضافت الفنانة الراحلة، في حوار تليفزيونى نادر مع الإعلامية سوزان حسن، المذاع على فضائية "ماسبيرو زمان"، أن بداية شهرتها كانت من خلال مسلسل عائلة الدوغرى، والذي تم عرضه في شهر رمضان، مضيفة: "أنا ممثلة محظوظة لأن كل أعمالي الحلوة تم عرضها في رمضان"، متابعة أن العمل في رمضان متعب للغاية وقمت بتصوير "سمك لبن تمر هندي في رمضان"، ومسلسل حلم الليل والنهار.

ووصفت الفنان الراحل محمود مرسي بأنه كان مرعبا، قائلة عيون محمود مرسي تشبه الخرز، وعندما تنظر فيها تشعر بأنك تغوص فيها، والمشاهد بينى وبينه كانت أشبه بأمواج البحر، والعمل معه كان ممتعا"، متابعة "في مشهد مع محمود مرسي بمسلسل عائلة الدوغرى، كنت بقوله: "أنا اللى غلطانة أنى بعت شبابى لراجل شايب وعايب زيك، وينزل حتة قلم على وشى بافتراءـ وحلقي طار".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دموع في عيون وقحة شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الدورى الإنجليزي.. سام مرسي يشارك في تعادل إبسويتش تاون أمام أستون فيلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى لقاء فريق إبسويتش تاون، المحترف ضمن صفوفه المصرى سام مرسى لاعب المنتخب الوطنى، الذى يستضيف نظيره أستون فيلا، بالتعادل الايجابى بهدفين لكل فريق، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.


أحرز رباعية اللقاء اللاعب ليام ديلاب فى الدقيقتين الـ 8 و72 لصالح فريق إبسويتش تاون، بينما جاء هدفا استون فيلا عن طريق مورجان روجيرس وأولي واتكينز فى الدقيقتين الـ 15 و 32 من عمر اللقاء.


وشارك المصرى سام مرسى فى تعادل فريقه أمام استون فيلا منذ بداية اللقاء وحتى الدقيقة الـ 90 ليخرج بديلا ويشارك جورج هيرست بدلا منه. 
 

مقالات مشابهة

  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • زمان المرجفين لمن تقول ليهم في فرق بين الانتشار والسيطرة كان بستهتروا
  • أحمد فريد يتصدر التريند في مصر والسعودية بـ زمان وجبر
  • الدورى الإنجليزي.. سام مرسي يشارك في تعادل إبسويتش تاون أمام أستون فيلا
  • بمشاركة سام مرسي.. إيبسويتش تاون يتعادل مع أستون فيلا
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة
  • شريف عبد الفضيل يكشف أسباب هزيمة الأهلي أمام الزمالك
  • فرقة "أنغامنا الحلوة" وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا
  • رمضان 2025.. منة فضالي تعلن انضمامها لمسلسل "سيد الناس"
  • منصة «إكس» تطالب البرازيل برفع الحظر عنها بعد التزامها بالشروط