ذكرت صحيفة «الجمهورية» أن تحسين الخدمات الصحية للمواطنين والنهوض بقطاع الصحة والتطوير الشامل في كافة المنظومة الصحية يأتي من الأولويات في بناء الإنسان المصري بناءً سليمًا صحيًا وثقافيًا وتعليميًا.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء بعنوان «تطوير المنظومة الصحية» أن قطاع الصحة يحظى باهتمام كبير من الدولة التي تعمل على توفير مختلف الإمكانات والمتطلبات التي من شأنها أن تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن من خلال هذا القطاع.

وبيَّنت الصحيفة أنه في هذا الإطار، يأتي الاهتمام الكبير أيضًا من الدولة بهيئة الدواء المصرية سعيًا لحصولها على الاعتماد من قِبل منظمة الصحة العالمية في مجال الأدوية، وذلك بعد الحصول على مستوى النضج الثالث في مارس 2022 في مجال اللقاحات.

ونوَّهت الصحيفة بأن الحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية يساهم في استمرار الريادة المصرية على مستوى المنطقة العربية والقارة الإفريقية والمشاركة في رسم الخريطة الدوائية العالمية، كما يتيح الاعتماد الفرصة للمشاركة في وضع السياسات العالمية المنظمة لقطاع الدواء العالمي من خلال المشاركة الفعالة بالمنظمات والهيئات العالمية والإقليمية المنظمة للقطاع الدوائي.

وأكدت صحيفة «الجمهورية» أن الاهتمام بمحور الصحة إلى جانب محور التعليم أساس بناء الإنسان المصري الذي يستطيع العبور إلى المستقبل الأفضل.

اقرأ أيضاًالرقابة المالية تنظم ندوة تثقيفية بالتعاون مع مؤسسة بهية لتعزيز الخدمات الصحية للسيدات

مجلس الشيوخ يُناقش سياسة الحكومة للحد من تأثير الأزمات الاقتصادية على الخدمات الصحية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة منظمة الصحة العالمية الصحة العامة الخدمات الصحية الخدمات الصحیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة

أشاد النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري بإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، التي تأتي استكمالا لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة بالجمهورية الجديدة ضمن رؤية مصر 2030.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضح الرشيدي في بيان، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تستهدف إتاحة طريق للمواطن نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع.

وذكر الرشيدي، أن تنمية وبناء الإنسان تبدأ بتوفير سبل الرعاية الكاملة واللازمة لحياة كريمة وأفضل، وعلى رأسها الرعاية الصحية والتعليمية والتأهيل والتدريب على سوق العمل وتحسين جودة حياة المواطنين، ما يسهم في صناعة مجتمع متماسك قادر على مواجهة التحديات والأزمات الراهنة.

الحفاظ على ترسيخ الهوية المصرية

وأشار إلى أن مشروع بناء الإنسان بمثابة استثمار في رأس المال البشري كواحد من أهم الاستثمارات التي تسهم في الحفاظ على ترسيخ الهوية المصرية في ظل ما يشهده العالم من تحديات على جميع المستويات، مشددا على أن الإنسان عصب الأمة وأساس تنمية المجتمع وعنصر أساسي في حماية الأمن القومي وتحقيق التنمية المستدامة.

وتابع أن بناء الإنسان وتنمية المجتمع يتطلب وعيا كبيرا بأهمية الانتماء والولاء والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة والمستدامة، وضمان تحقيق النمو والازدهار، ما يسهم في بناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: النبي أول من دعا إلى بناء الإنسان
  • الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل
  • «الصحة العالمية»: انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان عطل الخدمات الطبية
  • عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة
  • النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بناء الإنسان» تحقق مستهدفات الجمهورية الجديدة
  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: مصر تمكنت من تحسين معيشة المواطن على مدار 10 سنوات
  • «الاستعلامات» تحدد 11 هدفا لمبادرة بناء الإنسان المصري.. بينها «دعم المبتكرين»