يثير الوضع الصحي للأميرة كايت منذ أسابيع موجة محمومة من الشائعات والتكهنات خصوصا بعد نشر صورة لها منتصف مارس تبين أنها معدلة، ما أجج نظريات مؤامرة نسفت الجهود الرامية لطمأنة الجمهور بشأن صحتها، ووصل الأمر بالبعض للتشكيك حتى بأن تكون أميرة ويلز لا تزال على قيد الحياة.

وفي هذا السياق نشرت صفحات على مواقع التواصل خبرا مفاده أن هيئة الإذاعة البريطانية غيرت لون شعارها للأسود حديثا استعدادا للإعلان عن خبر مهم بخصوص العائلة الملكية البريطانية.

لكن الادعاء خطأ، فـ"بي بي سي" تعتمد اللون الأسود في أحد حساباتها منذ سنوات، ولم تنشر أي خبر عن إعلان مرتقب للعائلة الملكية.

وجاء في المنشورات صور لحساب شبكة "بي بي سي" البريطانية، يظهر فيها الشعار باللون الأسود.

قال الناشرون إن "بي بي سي" غيرت لونها الأحمر "للون الحداد" استعدادا لإعلان وفاة أحد أفراد العائلة الملكية

وقال الناشرون إن "بي بي سي" غيرت لونها الأحمر "للون الحداد" استعدادا لإعلان وفاة أحد أفراد العائلة الملكية البريطانية، فيما ذهبت تعليقات للقول إن الأمر مرتبط بـ"اختفاء الأميرة كايت".

الأميرة كايت

وحظيت هذه المنشورات بآلاف المشاركات باللغة العربية على فيسبوك وإنستغرام وتيك توك وبلغات أجنبية، في وقت يثير الوضع الصحي للأميرة كايت، منذ أسابيع موجة محمومة من الشائعات والتكهنات بعد خضوعها لعملية جراحية كبرى في البطن في منتصف يناير ونشر قصر كنسينغتون صورة لها بمناسبة عيد الأم، تبين أنها معدلة.

وأفسح الغياب الطويل للأميرة التي تعد من أكثر النساء اللواتي تلتقط لهن صور في العالم، المجال للتحليلات على أنواعها، خصوصا بعد نشر صورة لها في العاشر من مارس وهي مبتسمة ومحاطة بأطفالها بمناسبة عيد الأم، تبين أنها معدلة، ما دفع خمسا من كبرى وكالات الأنباء التي نشرتها (ومنها وكالة فرانس برس) إلى حذفها من خدماتها.

أججت الصورة التي نشرها قصر كنسينغتون قبل أيام وتبيّن أنها معدّلة، نظريات مؤامرة نسفت الجهود الرامية لطمأنة الجمهور بشأن صحة الأميرة كيت، ووصل الأمر بالبعض للتشكيك حتى بأن تكون أميرة ويلز لا تزال على قيد الحياة.https://t.co/LkyEFqWaRb #فرانس_برس

✍️ @AnujChopra pic.twitter.com/ZB8GvvWRNe

— فرانس برس بالعربية (@AFPar) March 14, 2024

وتلك الصورة، التي كان يفترض أن تشكل ردا على النظريات المتداولة ووضع حد لها، أججت نظريات مؤامرة نسفت الجهود الرامية لطمأنة الجمهور بشأن صحتها ووصل الأمر بالبعض للتشكيك حتى بأن تكون أميرة ويلز لا تزال على قيد الحياة.

حقيقة المنشورات

إلا أن ما قيل عن تغيير "بي بي سي" لون شعارها إلى الأسود حديثا ونشرها خبرا مرتبطا بإعلان ملكي مرتقب غير صحيح.

فالبحث في حسابات "بي بي سي"، يظهر أن العديد من أقسامها على مواقع التواصل الاجتماعي لا تكتسي اللون الأسود، باستثناء الحساب العام.

البحث في حسابات "بي بي سي"، يظهر أن العديد من أقسامها على مواقع التواصل الاجتماعي لا تكتسي اللون الأسود

وبالبحث في صفحة هذا الحساب على فيسبوك، يتضح أن صورة الشعار باللون الأسود جرى تحميلها منذ سنة 2022، أي أن وجود هذا اللون على منصات بي بي سي ليس حديثا مثلما ادعت المنشورات.

وفي حديث مع وكالة فرانس برس، أفاد مسؤول في هيئة الإذاعة البريطانية أن ما يروج على مواقع التواصل بخصوص لون الشعار غير صحيح.

وقال المسؤول لخدمة تقصي صحة الأخبار في وكالة فرانس برس في 21 مارس الحالي "هذا الشعار كان أسود منذ سنوات".

من جهة أخرى وبعد انتشار هذه الادعاءات نفسها باللغة الإنكليزية على نطاق واسع، نشرت صحفية تعمل لدى بي بي سي كمحررة مساعدة متخصصة في متابعة أساليب التضليل الإعلامي، توضيحا على حسابها في منصة أكس تشرح فيه اختلاف الألوان في منصات الشبكة مع تأكيدها على أن الحساب العام يتخذ اللون الأسود في حين هناك حسابات تتخذ ألوانا أخرى إلى جانب اللون الأحمر المعتاد لبي بي سي.

There’s no such account as “BBC UK” on Instagram. There’s BBC News UK - with standard red branding, and general BBC account - with standard black branding.

The list of accounts below clearly shows that the BBC uses an array of colours for its accounts, including black. pic.twitter.com/P8trjZiq5b

— Olga Robinson (@O_Rob1nson) March 18, 2024

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: على مواقع التواصل اللون الأسود فرانس برس بی بی سی

إقرأ أيضاً:

هاجر أحمد تتصدر مواقع التواصل بسبب «شنطة» بـ5 آلاف دولار.. ما القصة؟

تصدرت الفنانة هاجر أحمد تريند مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بعدما حررت شكوى في جهاز حماية المستهلك، بسبب شنطة خاصة بها قيمتها 5000 دولار، ما يعادل ربع مليون جنيه مصري، من إحدى الماركات الشهيرة، والتي تعرضت للتلف بسبب خطأ من المغسلة التي أرسلتها لها.

تفاصيل أزمة هاجر أحمد 

وسردت الفنانة هاجر أحمد مشكلتها من خلال منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: «من حوالي شهرين ونص اتصلت بيهم أسألهم أن عندي شنطة غالية نوعها كريستيان ديور باهظة الثمن وفيها بقعة كدة بالألوان بسيطة بنتي عملاها وسألتهم هل تقدروا تشيلوا البقعة دي ولا لأ؟، قالولي طبعا يا فندم إحنا كل شغلنا شنط ماركات وشنط غالية، للعلم أن سعر الشنطة حاليًا تقريبًا 5000 دولار.. ولأني عارفة إني لازم أودي الشنطة للمكان بتاعها يظبطوها بس المشكلة أن أقرب مكان ليا دبي، وأنا مش مسافرة دبي الفترة دي أبدًا».

وتابعت هاجر أحمد في شكواها قائلة: «بعد ما تواصلت معاهم أكدوا لي أنهم يقدروا ينضفوها بسهولة، وأنهم كمان بيستخدموا نفس المواد الكريستيان ديور بيستخدموها، قُلت أنا هديكم الشنطة وشوفوا هتعرفوا ولا لأ، لو لا ابعهتوهالي، وأكدت عليهم فوق الـ50 مرة، قالولي إحنا عندنا فني بيحدد كمان هل يقدر يعمل كده ولا لأ ومش هنجازف يا فندم طبعًا».

وشددت هاجر أحمد على أنها لن تتنازل عن حقها على الإطلاق، وخاصة أن الشنطة باهظة الثمن وكانت قد أكدت على خدمة العملاء من قبل تسليمها لهم أن لها آلية خاصة في التعامل ولكنها ترى أنها تعرضت للنصب.

آخر أعمال الفنانة هاجر أحمد

وكان آخر أعمال الفنانة هاجر أحمد مشاركتها في فيلم أهل الكهف والذى يعرض حاليا في دور العرض السينمائية ضمن موسم أفلام عيد الأضحي 2024، وتدور أحداثه في إطار تاريخي، وهو من بطولة خالد النبوي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طرح كليب "لا أبالي" للفنانين مسلم ومحمود العسيلي
  • مطربة إسبانية تكشف حقيقة علاقتها بحكيمي
  • بريطانيا تمنح مواطنيها 75 ألف جنيه مقابل الهجرة.. ما حقيقة المنشورات؟
  • بريطانيا تمنح مواطنينها 75 ألف جنيه مقابل الهجرة.. ما حقيقة المنشورات؟
  • بعد إعلان الرجاء أنه توج بـ”كأس الذهب”.. العصبة تنفي وجود تغيير في درع البطولة
  • بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية.. حقيقة تظاهرات رحيل السيسي في مصر
  • انسحاب ماكدونالدز بالكامل من مصر بسبب خسائرها.. حقيقة الأنباء المتداولة
  • هاجر أحمد تتصدر مواقع التواصل بسبب «شنطة» بـ5 آلاف دولار.. ما القصة؟
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون
  • التربية تكشف حقيقة إعلان نتائج الثالث متوسط غداً - عاجل