ردد المتظاهرون في المسيرة التي حاصرت سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان، هتافات توجهت إلى الملك مباشرة، بشكل غير مألوف منذ أحداث الربيع العربي.

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات: "يا عبد الله يا ابن حسين.. حق الأقصى علينا دين" و"يا عبد الله يا ابن حسين.. بدنا نحرر فلسطين".

وكانت آخر فترة معروفة للهتافات التي تتوجه إلى الملك مباشرة في الأردن، إبان فترة الربيع العربي، وفعاليات الحراك، والتي شهدت سقوفا عالية للهتافات لم يعهدها تاريخ الأردن، للمطالبات بإصلاحات جذرية في بنية النظام.




وحاصرت حشود ضخمة من المتظاهرين الأردنيين سفارة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الرابية بالعاصمة عمّان، مساء الاثنين.

وأطلق الآلاف من المشاركين في المظاهرة هتافات تدعم المقاومة الفلسطينية، مثل "حط الطلقة ببيت النار.. واحنا رجالك يا سنوار".. "هيك علّمنا الياسين احمل مصحف مع سكّين… هيك علّمنا العيّاش احمل مصحف مع رشاش".

كما تمكن العشرات من المشاركين في المظاهرة الحاشدة من اختراق الحواجز الأمنية، مقتربين بشكل أكبر من مبنى سفارة الاحتلال الإسرائيلي.

وواصلت الأجهزة الأمنية الأردنية لليوم الثاني على التوالي قمع المتظاهرين بالهراوات، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ومساء الأحد، اعتقلت السلطات الأردنية عشرات المشاركين في المظاهرة الحاشدة أمام السفارة الإسرائيلية، وأخلت سبيل جلهم في وقت لاحق.

"يا عبد الله يا ابن حسين.. حق #الأقصى علينا دين".. الحراك الشعبي الأردني المناصر لغزة يتجاوز خط النظام الأحمر، ويطال بهتافاته الملك، محاولا اقتحام مبنى السفارة الإسرائيلية في #عمان.. كيف تعامل معه الأمن الأردني؟ pic.twitter.com/SWDDoDZTO4 — مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) March 25, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الملك الأقصى الاردن غزة الأقصى الملك المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سفارة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بعد الغارة التي طالت أطراف المطار.. هذا ما قاله الحوت!

أشار رئيس شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، مساء اليوم بعد الغارة التي شنّها الجيش الإسرائيلي وطالت أطراف المطار إلى أنّ "مطار بيروت لم يستهدف ولا توجد أسلحة به". (العربية) 

مقالات مشابهة

  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)
  • بعد الغارة التي طالت أطراف المطار.. هذا ما قاله الحوت!
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تتظاهر تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • هشام جمال ينصح المشاركين في «كاستنج»: حاول مرة أخرى إذا فشلت
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء كلمته (شاهد)
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء خطابه / شاهد
  • شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)
  • مظاهرة طلابية في باريس تندد بتعاون الجامعات مع "إسرائيل"
  • من هو محمد حسين سرور الذي أعلن الاحتلال اغتياله؟